تؤكد الدراسات أنّ أفضل وقت لتناول الزبادي هو قبل الخلود إلى النوم مباشرة، إذ أنّ هذه الفترة تمنح جسمكِ وقتاً للإستفادة من المواد الصحيّة الموجودة فيه خصوصاً تلك الخاصة بالرشاقة. إليكِ الأسباب التي تجعل منه الوجبة الليليّة الأهم لفقدان الوزن:
 

  • منخفض السعرات الحراريّة

غالباً ما يكون تناول وجبات خفيفة ليلاً للتسليّة لا للشعور بالشبع. في هذه الحالة اختاري الزبادي لأنّه منخفض السعرات الحرارية وكوب واحد منه يحتوي على حوالي 130 سعرة حرارية فقط.

  • غنيّ بالبروتيين

اللبن قد يساعدك في تعزيز عضلاتكِ أثناء النوم. لذا فإنّ تناوله يقدم لكِ 11 غراماً من البروتين للحفاظ على العضلات ليلاً وحمايتها.
 

  • يحرق الدهون

تناول الزبادي يعزز فقدان الوزن ويحدّ من السعرات الحراريّة. تبين بحسب العديد من الدراسات أنّه يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على نوع من الباكتيريا تسمى probiotics التي تساعد في حرق الدهون عند منطقة البطن.

 

  • قليل السكر

اللاكتوز من السكريات الطبيعيّة الموجودة في الزبادي الأمر الذي يجعله وجبة خفيفة مفيدة من كلّ النواحي حتى لناحية التحليّة (كوب واحد منه يحتوي على 12 غرام من اللاكتوز).

 

ننصحكِ بتناول كوب من الزبادي يومياً وكلّ مساء لتتمتعي بفوائده الصحيّة والغذائيّة في فقدان الوزن. وجبة خفيفة تساعدكِ في الحدّ من الجوع خلال ساعات الليل للتمتع بالرشاقة والخصر النحيف!

 

 

اقرئي أيضاً: 6 أسباب لعدم تمكّنكِ من التخلّص من دهون البطن

Hitbox رياضة جديدة عليكِ تجربتها