تناول ما يحلو لكِ من فواكه عند اتّباعكِ لحمية غذائية هو معتقد خاطئ، فعدد كبير منها يحتوي على كميّات عالية من السكر وغنيّة بالسعرات الحرارية. عليكِ الإنتباه إلى نوعيّة الفاكهة التي تتناولين وتجنّب تلك الغنيّة بالسكّر، خصوصاً عند المساء فالمفضّل تناول الفواكه ظهراً. إليكِ أبرز 6 أنواع فاكهة عليكِ تجنّبها كي تخسري الوزن بسرعة:

 

 

اقرئي ايضاً: 4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!

5 أكاذيب عن خسارة الوزن



المانجو
يحتوي على كميّات عالية من السكر ونسبة عالية من السعرات الحرارية. استبدليه بالتفاح الغنيّ بالألياف والقليل السعرات الحرارية.
البطيخ
بالرغم من غنى هذه الفاكهة بالألياف إلّا أنها تحتوي على كميّات كبيرة من السكر. تجنّبي تناولها بكميات مبالغ بها فنسبة السعرات الحرارية فيها لا يُستهان بها.
الموز
فيه حوالي 100-120 سعرة حراريّة، ونسبة السكر فيه هي الأعلى على الإطلاق.
البرتقال
بالرغم أنه غنيّ بمواد ضادة للأكسدة، والفيتامين C لكن نسبة السكر والسعرات الحرارية فيه هي الأعلى من بين الحمضيّات، لذا كوني معتدلة عند تناوله. ملاحظة، عصير البرتقال يحتوي على سعراتحراريّة أكثر من الفاكهة بحدّ نفسها.
الفواكه المجفّفة
بعد تجفيفها من المياه تتخزّن كميات السكّر في قطع صغيرة من هذه الفواكه فتزيد بذلك السعرات الحرارية. مثلاً كوب واحد من الزبيب المجفف فيه 500 سعرة حرارية تقريباً، وكوب من الخوخ المجفف يحتوي على 447 سعرة حرارية.
الفواكه المعلّبة
تحتوي هذه المنتجات على شراب غنيّ بكميّات كبيرة من السكّر، فنصف كوب من الإجاص المعلّب فيه 60 سعرة حرارية و 12 غرام من السكّر.