يعرف عن النساء إهتمامهن الكبير بتعليمات وآداب المرور. ومع قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية، تزداد ضرورة تكثيف حملات التوعية المرورية، وقواعد وإرشادات السلامة أثناء قيادة السيارات. ولضمان إستعدادك لمواجهة أي حالة طارئة قد تحدث لك وأنت تقودين سيارتك، إليك أهم الأدوات التي عليك أن تحمليها دوماً في سياراتك لتساعدك على التعامل مع أي ظرف لم يكن في الحسبان.  

 

مثلث التحذير العاكس

من أدوات السلامة المهمة جداً في السيارة، يستخدم في حال تعطل سيارتك على الطريق أو في حال وقوع أي حادث مروري. يوضع المثلث خلف السيارة المتعطلة بمسافة 100 متر على الأقل، ويوفر حماية للمركبة المتعطلة بحيث يكون علامة تحذيرية للفت انتباه السائقين والمركبات الأخرى لتجنب الاصطدام بالسيارة المتوقفة.

 

مصباح يدوي

تواجد المصباح اليدوي داخل السيارة ضروري جداً، فهو من الأدوات التي ستسعفك وتساعدك على الرؤية في الظلام وخلال انتظار المساعدة خصوصاً إذا تعطلت سيارتك أو واجهت أي مشكلة في ساعات المساء.

 

حقيبة الإسعافات الأولية

الإحتفاظ بحقيبة صغيرة من الإسعافات الأولية في السيارة أمر هام، وتواجدها على مقربة منك سيتيح لك التصرف بشكل سريع عند تعرضك أو تعرض أي شخص آخر داخل سيارتك لأي حادث وذلك ريثما تصل المساعدة في حال كان الوضع خطيراً. ومن التجهيزات المطلوب تواجدها داخل الحقيبة: شاش معقم، ضمادات لاصقة، قطن طبي، صّابون مطهر، كريمات مضاد للجراثيم والبكتيريا ومطهّرات، كريمات ومسكنات للألم، ملقط، مقص..

 

مطفأة حريق

رغم أن طريقة إستخدامها واستعمالها قد يكون صعباً قليلاً، إلا أن ذلك لا يلغي أهمية تواجد مطفأة الحريق داخل السيارة لإستخدامها في حال اشتعال النيران في المحرك أو حزان الوقود عند وقوع حوادث، وللحدّ من الأضرار والحفاظ على سلامتك وسلامة مركبتك في الوقت نفسه. 

 

اقرئي أيضاً: أهم إشارات المرور التي عليكِ معرفتها ومعاني كلّ واحدة منها

الشروط والمستندات الضرورية التي تخوّل المرأة السعودية الحصول على رخصة القيادة