close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

لماذا يجب أن يحتوي نظامكِ الغذائي وروتينك الجمالي على الأعشاب البحرية؟

الأعشاب البحرية العناية بالبشرة نظام غذائي روتين جمالي

تشكل المحيطات 70% من الكوكب لذلك من الطبيعي أن تعيش الكنوز الخفية الثمينة وراء الشاطىء مثل الأعشاب البحرية. فهي تمتص العناصر الغذائية من قاع البحر مما يجعلها مليئة بالمواد المغذية والفيتامينات أكثر من الفواكه والخضروات الموجودة على البر، لذا اليكِ بعض فوائد الأعشاب البحرية.

فوائد الأعشاب البحرية الجمالية

1- تكافح الأعشاب البحرية علامات الشيخوخة والتقدم في السن

تحارب الأعشاب ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة والتقدم في السن سواء بتطبيقها موضعياً أو تناولها لاحتوائها على الزنك، الكالسيوم، الحديد، الصوديوم، البوتاسيوم والمغنسيوم، مما يقلل الالتهاب ويحمي الجلد من الجفاف وضرر الشمس.

هناك ميزة إضافية للأعشاب التي تحتوي على فيتامين C اذ تحفز إنتاج الكولاجين كما يعمل النياسين على التخلص من البقع الغامقة والنمش.

2- تعزز الأعشاب البحرية التمثيل الغذائي (الأيض)

تعتبر الطحالب غنية بالألياف القابلة وغير القابلة للذوبان وهو أمر رائع لتعزيز الشبع وتقليل الانتفاخ والمساعدة على الهضم. كما تعمل على زيادة البكتيريا الجيدة في الأمعاء. لذا ننصحك بإضافة شرائح الأعشاب البحرية إلى الحساء والسلطات.

3- تزيد الأعشاب البحرية من قوة الجهاز المناعي

تحتوي الأعشاب على عناصر غذائية وفيتامينات تزيد المناعة وهي مصدر مهم لمضادات الأكسدة. هناك أبحاث جديدة تثبت فعاليتها كمضادات للالتهاب مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري والسمنة.

بسبب وجود اليود فيها قد تساعد في الوقاية من مرض الغدة الدرقية وكذلك تساعد في علاج السرطان في الجسم.

4- تحافظ الأعشاب البحرية على صحة القلب والأوعية الدموية

تقلل الأعشاب من خطر الإصابة بأمراض القلب كما تحافظ على ثبات مستويات السكر في الدم لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف وتعمل على تقليل الدهون في الدم بالإضافة أنها تغذي أجسامنا وتزيد في تنظيم وإزالة السموم من الدم والجهاز الليمفاوي.

5- تحافظ الأعشاب البحرية على صحة الدماغ

تحتوي الأعشاب على أحماض أوميغا 3 وEPA وDHA وهي مهمة جداً في تحسين الأداء والذاكرة كما أنها مهمة لتكوين الدماغ لدى الأطفال.

6- تحافظ الأعشاب البحرية على صحة العظام

تحتوي الأعشاب على الحديد والكالسيوم لذا تحافظ على صحة العظام، كما أنها مفيدة للمفاصل لوجود أحماض أوميغا 3.

7- تحسن الأعشاب البحرية النظر والرؤية

تحسن الأعشاب البحرية النظر تماماً كما تفعل بعض الخضراوات مثل الجزر والأفوكادو، لوجود أحماض الأوميغا 3 والأستازانتين وهي عناصر قوية تحافظ على صحة العين وتقوي النظر.