يحتوي التمر على فوائد كثيرة ومتعدّدة على البشرة، الشعر والصحّة. للاستفادة من فوائده عليك تناول هذه الثمرة بين الحين والآخر، لكن هل فكّرت يوماً ما قد يحدث إذا تناولت 3 حبات من التمر يوميّاً وكيف سيؤثّر ذلك عليك؟ في ما يلي سنعرّفك على أبرز ما قد يحصل إذا تناولت 3 حبّات من التمر يومياً. 

1- يرتفع انتاج الكولاجين في البشرة

يحتوي التمر على الكثير من الفيتامينات من أبرزها الفيتامين C، الذي يزيد تناوله إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يزيد من مرونتها ويخلّصها من كل الشوائب. زيادة الكولاجين في البشرة ليس بالأمر السهل خصوصاً بعد عمر الـ30 والـ40  لكن التمر من أبرز الطرق الطبيعيّة والفعالة في معالجة هذه المشكلة. 

2- يقلّ ظهور التجاعيد في البشرة

إلى جانب أن زيادة نسبة الكولاجين في البشرة تخفف من التجاعيد وتؤخر من ظهور الخطوط الرفيعة،  مضادات الأكسدة الموجودة داخل التمر أيضاً تساعد في حلّ هذه المشكلة الجماليّة. 

3- يقلّ ظهور البثور في البشرة

يزودك التمر ببشرة مشرقة ومتوهّجة من خلال قدرته على تنشيط الخلايا وإحيائها وبالتالي معالجة البثور قبل ظهورها على البشرة والمحافظة على صحّتها.

4- تزداد نعومة الشعر

نظراً للفيتامينات العديدة الموجودة في التمر، فهو كفيل بتقوية البصيلات في فروة الرأس وبالتالي علاج تساقط الشعر. كما يحدّ من انتاج الزيوت الطبيعيّة في الجلد بشكل مبالغ فيه وغير صحيّ.

5- تقلّ نسبة تناول الطعام

الألياف الموجودة في التمر بالإضافة الى المغنيسيوم، البوتاسيوم، النحاس والفيتامين ب6 تلعب  دور كبير في تعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول وتردعكِ من اللجوء إلى تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية وكثيرة السعرات الحرارية.

6- يزداد نشاط الجسم 

تحتوي التمور على سكريات طبيعية، الجلوكوز، الفركتوز والسكروز التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عند حاجتك إليها على عكس مشروبات الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعةً لوقت طويل.

7- يتعزز الشعور بالسعادة 

يحتوي التمر على فيتامين B6 الذي يحسن من أداء الدماغ ويساعد الجسم على صنع هرمون السيروتونين والنورادرينالين. هذا الامر يحسن من حالتك المزاجية ويساعد الجسم على تجاوز التوتر والقلق، كما أثبتت الدراسات أن الاكتئاب مرتبط بانخفاض فيتامين B6 في الجسم.

8- يتحسّن نظام القلب

تحتوي التمور على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم LDL الذي يسبب انسداد في الشرايين مما يؤدي إلى حدوث السكتة الدماغية وحتى النوبات القلبية. ان تناول التمر يمنع حدوث هذه المضاعفات. لذا ننصحكِ بتناول هذه الفاكهة يومياً لتتمتعي بصحة جيدة لفترة طويلة.