close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مناديل معطرة للمنطقة الحساسة... هل هي آمنة؟

مناديل معطرة للمنطقة الحساسة... هل هي آمنة؟

قد يحتل موضوع النظافة الشخصية لدى النساء، اهتمام واسع من قِبلهن، خاصةً في ما يتعلّق بنظافة المنطقة الحساسة. من هنا، ومن بين العديد من المنتجات التي يمكن أن تُستخدم في تنظيف المنطقة الحساسة، سنسلّط الضوء في هذا المقال على المناديل المعطرة للمنطقة الحساسة وسنخبركِ ما إذا كانت آمنة ومتى عليكِ الابتعاد عنها. تابعي القراءة للمزيد من التفاصيل.

هل المناديل المعطرة للمنطقة الحساسة آمنة؟

يمكن أن تكون المناديل المعطرة آمنة في حال التأكّد من أنها مخصّصة للمنطقة الحساسة ولا تحتوي على بعض المكوّنات مثل: البارابين، الصبغات والعطور التي قد تسبب ردّ فعل تحسسي في هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يجب اختيار المناديل المعطرة للمناطق الحساسة التي لا تحتوي على كمية عالية من المطهرات، لأن هذه الأخيرة قد تؤثّر سلباً على توازن الرقم الهيدروجيني PH.

من ناحية أخرى، ولاختيار مناديل معطرة للمنطقة الحساسة بشكل آمن، احرصي على أن تحتوي على مكوّنات طبيعية تعمل على تهدئة وترطيب المنطقة الحساسة. من بين المكوّنات الآمنة نذكر الالوفيرا، البابونج، حمض الهيالورونيك وفيتامين E.

متى يجب الابتعاد عن استخدام المناديل المعطرة للمنطقة الحساسة؟

هناك بعض الحالات التي يفضّل بها عدم اللجوء إلى المناديل المعطرة للمنطقة الحساسة، وذلك عند الإصابة ببعض المشاكل من ظهور افرازات غير طبيعية، أو وجود التقرّحات. لذلك، وإذا مررتِ بإحدى هذه الحالات يفضّل الاكتفاء بغسل هذه المنطقة بالماء والصابون المخصص لها، وبالتالي الابتعاد عن المناديل المعطرة.

الطريقة الصحيحة لاستخدام المناديل المعطرة للمنطقة الحساسة

الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه المناديل هي من خلال تمريرها على المناطق الخارجية من المنطقة الحساسة. كذلك يجب عدم تمريرها بتاتاً إلى داخل المهبل لأنها قد تؤذي هذه المنطقة، خاصةً وأنها لا تحتاج لذلك فهذه المنطقة تحتوي على بكتيريا تساعدها على تنظيف نفسها بنفسها.

إلى ماذا يؤدّي الإفراط باستخدام المناديل المعطرة للمنطقة الحساسة؟

مثل أي شيء آخر، فالإعتدال هو الأمر المثالي. احرصي على عدم الإفراط في استخدام المناديل المعطرة المنطقة الحساسة لأنها قد تغيّر الرقم الهيدروجيني الطبيعي لهذه المنطقة وبالتالي تؤثر سلباً عليكِ. كيف؟ ببساطة فإن المعدل الطبيعي للرقم الهيدروجيني يحمي هذه المنطقة من تكاثر البكتيريا غير الجيّدة وبالتالي يحافظ على صحّتها. أمّا في حال وجود خلل في الرقم الهيدروجيني، فهذا الأمر قد يجعل المنطقة الحساسة بيئة حاضنة للبكتيريا غير الصحية وبالتالي يزيد خطر الإصابة بالعدوى.