تحتوي الإمارات على مجموعة كبيرة من المطاعم اللبنانية التي تسعى دائماً إلى نقل الضيافة العربية، وعرض بفخر التقاليد والذوق اللبناني إلى جميع الزوار. إن كنتِ تبحثين عن مطاعم في أبو ظبي تنقل لكِ طعام لبناني طازج ولذيذ مباشرة من بيروت، فلا داعي للمزيد من البحث أبداً! أنتِ في المكان المناسب، إذ سنقدم لكِ، في هذا المقال، لائحة بأفضل المطاعم اللبنانية في أبو ظبي.

أفضل 10 مطاعم لبنانية في أبو ظبي

1- المطعم اللبناني Beirut Sur Mer في أبو ظبي

يجمع مطعم Beirut Sur Mer عشاق الطعام حول الأكلات اللبنانيّة المعدة بجودة عالية. مع أجوائه الخفيفة، يجذب المطعم الزوّار، ويقدّم لهم مجموعة من التخصصات اللبنانية. عندما ستزورين هذا المطعم ستنبهرين بالطعام اللذيذ، وستشعرين برغبة شديدة للعودة وتجربته من جديد. ما سيلفت نظركِ أيضاً هو إطلالة المطعم الرائعة على شاطئ البحر.

2- المطعم اللبناني Li Beirut في أبو ظبي

لي بيروت هو أحد أفضل المطاعم اللبنانية الأصيلة في أبو ظبي. يسعى هذا المطعم دائماً إلى نقل الضيافة العربية، وعرض بفخر التقاليد والذوق اللبناني إلى جميع الزوار. يكون مطعم لي بيروت خلال وقت الغداء مزدحماً برجال الأعمال، ولقاءات العمل. أما، في المساء، فتكون الأجواء مريحة للاستمتاع بالعشاء مع الأصدقاء والعائلة بأكملها والتمتع بإطلالته الرائعة على البحر.

3- المطعم اللبناني Mazaj Bab Al Bahr في أبو ظبي

ينضم مطعم مزاج باب البحر إلى لائحة أفضل المطاعم اللبنانية في أبو ظبي، إنه مكان مثالي ليس فقط لعشاق المطبخ اللبناني فحسب، بل لعشاق المطبخ التركي أيضاً، إذ إنه يقدم مجموعة من المأكولات التركية أيضاً. لا تفوتي زيارة هذا المطعم في أقرب فرصة لكي تتذوقي ألذ الأطباق اللبنانية والتركية.

4- المطعم اللبناني Barouk في أبو ظبي

يُعتبر مطعم باروك الخيار الأفضل للأطعمة اللبنانية في أبو ظبي، إذ كل طبق مذاقه مثل وجبة مطبوخة في المنزل، لأن الطهاة يعدّون الطعام بحب ورعاية. هذه المميزات، تجعله ينضم بجدارة إلى لائحة أفضل المطاعم اللبنانية في أبو ظبي. يقدم المطعم أيضاً حفلات موسيقية عربية باستمرار.

5- المطعم اللبناني Byblos Sur Mer في أبو ظبي

يتألق مطعم بيبلوس البحر في أبو ظبي من خلال موقعه المميز ذات إطلالة مائية مذهلة من التراس الخارجي، أما القسم الداخلي فهو عبارة عن صالة فائقة الأناقة، مزينة بزخارف ذهبية رائعة مما يجعله من أفضل مطاعم أبو ظبي بجدارة واستحقاق. يقدم المطعم قائمة طعام غنية بالمأكولات العربية وخاصة المطبخ اللبناني، كما أنه يقدم عروض موسيقية، وحفلات الغناء الحي.

مطاعم لبنانية   مطعم لبناني   ابو ظبي   الامارات

6- المطعم اللبناني Almayass في أبو ظبي

يقدّم مطعم Almayass تجربة طهي مميزة تتكون من مزيج من المطبخ اللبناني الأصيل والنكهات الغريبة للأطباق الأرمنية التقليدية. تأسست مطاعم ألميّاس في بيروت في العام 1996، وهي موجودة الآن في أبو ظبي والرياض ومدينة الكويت. مع مرور الوقت، جذب مطعم ألميّاس انتباه أشهر المجلات المتخصصة في قطاع المطاعم، والتي اعتبرته كوجهة يجب زيارتها لتجربة المطبخ اللبناني-الأرمني. لا تفوّتي زيارة هذا المطعم إن كنتِ موجودة في الإمارات لكي تتمتعي بجلسة رائعة مع الصديقات وتتذوّقي ألذ المأكولات المعدّة على الأصول.

7- المطعم اللبناني Mosaic في أبو ظبي

إذا كنتِ تبحثين عن مطعم لبناني أصيل وفخم، فإن Mosaic هو المطعم الذي يجب أن تتوجهي إليه في أقرب فرصة. إنه مطعم عائلي يديره المالك وزوجته التي تعمل كرئيسة الطهاة في المطعم. مطعم موزايك هو ذات طابع شرق أوسطي حائز على جوائز عديدة. ستجدبن على قائمة الطعام مجموعة من المأكولات اللبنانية الكلاسيكية، وأطباق أخرى تأتي من جميع أنحاء لبنان.

8- المطعم اللبناني Villa Beirut في أبو ظبي

في العام 1940، افتتحت داليا وهي طباخة لبنانية أصيلة، مع زوجها مطعماً صغيراً متواضعاً في منزل لبناني قديم في ضواحي العاصمة بيروت ومنحته اسم فيلا بيروت. من خلال المثابرة في العمل وتقديم ألذ الأطباق، سرعان ما أصبح يتردد إلى فيلا بيروت العديد من العملاء البارزين. حققت فيلا بيروت نجاحاً باهراً الأمر الذي شجع المالكين على افتتاح فروع خارج لبنان، وبالأخص في أبو ظبي.

9- المطعم اللبناني Mijana في أبو ظبي

يقع مطعم ميجانا في فندق The Ritz-Carlton Abu Dhabi وهو مطعم لبناني فخم. سُمي "ميجانا" على اسم الكلمة التي تبدأ بها الأغاني الشعبية اللبنانية، وهي تجسد طابع المطعم. سوف تكتشفين مكاناً يلتقي فيه القديم بالجديد، ويقدم فيه الطهاة الأطباق اللبنانية اللذيذة ضمن أجواء من الموسيقى الحية والشيشة والشاي التقليدي.

10- المطعم اللبناني Mirage Marine أبو ظبي

يُعدّ مطعم Mirage Marine  من المطاعم اللبنانية المميزة في دبي الجيدة والراقية والواسعة. يمكنكِ أن تجدي في المطعم جلسات خارجية في الهواء الطلق مطلة على البحر، وجلسات داخلية مريحة للغاية، ومناسبة لجسلة طويلة مع الأصدقاء. تحتوي قائمة الطعام على مجموعة من الأكلات والحلويات اللبنانية.