close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فشار صحي: 6 طرق سهلة لإضافة النكهات إلى البوب كورن من دون اكتساب الوزن

فشار صحي: 6 طرق سهلة لإضافة النكهات إلى البوب كورن من دون اكتساب الوزن

يعتبر البوب كورن وجبة صحية خفيفة تساعد على الشعور بالشبع. بالرغم من أنها وجبة صحية وغنية بالعناصر الغذائية والألياف إلا أن طريقة تحضيرها تؤثر بشكل كبير على كمية السعرات الحرارية التي توفرها.

بالعادة تتم اضافة الجبنة، الزيت، أو حتى الزبدة وغيرها من الإضافات التي تزيد محتوى الدهون والسعرات الحرارية، وهنا يتحول الطبق الخفيف والصحي إلى طبق مليء بالسعرات الحرارية والدهون. لذا علينا أن نقوم باختيار أفضل النكهات الصحية التي تحافظ على تلك الوجبة لتلقى خفيفة.

في هذا المقال سنقدم لك 6 طرق صحية مختلفة لإضافة النكهات إلى طبق فشار.

الطريقة الاولى لتحضير فشار صحي

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الملح، مسحوق الفلفل الحار، وقشر الليمون الأخضر المبشور، كما يمكنك إضافة بعض من رقائق التورتيلا المقطعة إلى كوب البوب كورن.

لكل واحدة من تلك الإضافات الخفيفة والصحية، العديد من الفوائد الغذائية، والاكثر تميز من بينها هو الفلفل الحار الذي يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين سي.

أما قشر الليمون فهي مليئة بفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض.

الطريقة الثانية لتحضير فشار صحي

أما النكهة الثانية التي يمكنك إضافتها إلى طبق البوبكورن فهي خليط ما بين بودرة الكمأة السوداء، الملح، الفلفل الأسود، والقليل من جبنة البارميزان.

يحتوي الفلفل الأسود على مستويات عالية من المنغنيز، وهو أحد مضادات الأكسدة، كما يحتوي على فيتامين ك الضروري لتخثر الدم بشكل طبيعي بالإضافة إلى محتواه من الحديد.

أنت بهذه الإضافات تعززين من القيمة الغذائية لطبق البوب كورن من دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية والدهون.

الطريقة الثالثة لتحضير فشار صحي

تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من الملح، الكاري، الكمون، مسحوق الثوم، ومسحوق الكزبرة.

يتميز الثوم أو حتى مسحوق الثوم بأنه يحتوي على العديد من الخصائص المهمة لصحة الجسم، كما يوجد بعض الأدلة على دوره في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمعدة.

الطريقة الرابعة لتحضير فشار صحي

فقط قومي بخلط كل من الملح، الفلفل الأسود ومسحوق الفلفل الحار ومسحوق الفلفل الأحمر، ثم قومي برش تلك النكهات على طبق بوب كورن واستمتعي به.

الطريقة الخامسة لتحضير فشار صحي

تتميز هذه الطريقة بوجود البابريكا، ويمكنك تحضيرها عن طريق رش طبق البوب كورن بملعقة صغيرة من الملح، البابريكا والفلفل الأحمر.

تتميز البابريكا بمحتواها العالي من مضادات الأكسدة بما فيها، البيتاكاروتين، الكيرستين، لوتيولين وغيرها.

الطريقة السادسة لتحضير فشار صحي

النكهة الأخيرة تتميز بوجود بعض أنواع الأعشاب ذات النكهة والفائدة، ويتم تحضير هذه النكهة عن طريق رش بوب كورن بملعقة صغيرة ونصف تحتوي على الملح وخليط الأعشاب المجففة الذي يحتوي على كل من اكليل الجبل أو الروزماري، الزعتر والميرمية.
يعزز اكليل الجبل أو الروزماري من قوة الدماغ، أما الزعتر فهو مصدر مميز لفيتامين سي وفيتامين أ، الحديد والألياف.
أما الميرمية فهي عشبة معروفة بدورها العلاجي وخاصة لأمراض الشيخوخة، الالزهايمر وفقدان الذاكرة، إضافة إلى دورها في تهدئة مشكلة عسر الهضم.

مفاتيح