شوربة أطباق اكلات

لا توجد وصفة سحرية لفقدان الوزن، ولكن إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على المكونات الصحيحة سيساعدكِ بالتأكيد على التخلص من الدهون المتراكمة وفقدان الوزن. الشوربة هي بداية رائعة لوجبة صحية وغالباً ما يتم تجاهلها. من هنا، تتضمن القائمة التالية 7 شوربات صحية ليست لذيذة فحسب، بل ستساعدكِ أيضاً في رحلة فقدان الوزن.

1- شوربة الملفوف لخسارة الوزن

شوربة الملفوف غنية بالقيم الغذائية العالية كما أنها تساعدكِ على التخلص من بعض السعرات الحرارية خاصة إذا تم تحضيرها من دون إستخدام أي مكونات زيت أو دهن، وإذا تم تناولها باتّزان. يمتلئ الملفوف بالكثير من الألياف الغذائية والماء الذي يجعلكِ تشعرين بالشبع لفترة كبيرة، وبالتالي يقلل من فرص تناولكِ وجبة كاملة بعده. 

2- شوربة الطماطم المشوية لخسارة الوزن

إذا كنتِ من محبّات الشوربات ذات القوام الثقيل فشوربة الطماطم المشوية هي ما تبحثين عنه بالضبط. هذا الطبق هو أحد الأطباق الرئيسية التي عليكِ تناولها عند إتباعكِ للرجيم لأنه يحتوي على خضروات اخرى صحية مفيدة في خسارة الوزن غير الطماطم كالبصل والجزر. كما أن ثقل الشوربة سيجعل بطنكِ ممتلئ لوقت طويل.

3- شوربة الجزر والزنجبيل لخسارة الوزن

طبق خفيف ولذيذ وصحي في نفس الوقت. شوربة الجزر والزنجبيل عادة تحضّر بإستخدام الكريمة ولكن يمكن الإستغناء عنها تماماً وتضاف بدلاً منها حبات الكوسا لخلق القوام الثقيل وجعلها صحية أكثر. كما أن مزيج الجزر والزنجبيل يعطي نكهة مميزة تجعل الطعم أطيب.

4- شوربة الجمبري والخضار لخسارة الوزن

تعتبر شوربة الجمبري بالخضار مثالية إذا كنتِ تقومين بقياس السعرات الحرارية اليومية إذ أنها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية بالإضافة إلى القيمة الغذائية العالية من المعادن والفيتامينات كما أنها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف.

5- شوربة العدس والكركم لخسارة الوزن

شوربة العدس هي من أكثر الشوربات التي توصف في الرجيم وذلك لقيمتها الغذائية العالية. طبق واحد من هذه الشوربة اللذيذة يحتوي على عدد السعرات الحرارية المناسبة لإنقاص الوزن. العدس من الوجبات التي تُشعر الإنسان بالشبع لفترات طويلة، فهو مصدر للألياف التي تساعد في إمتصاص الأمعاء للسكريات ومفيدة في إنقاص الوزن.

6- شوربة بروكلي والكرفس لخسارة الوزن

شوربة البروكلي والكرفس هي طبق آخر مشهور للغاية لمن ترغب في خسارة الوزن وذلك لأنها تعمل على رفع معدل حرق الدهون بالجسم كما أنها غنية بالألياف الغذائية والتي تساعد على بقاء الشوربة لوقت طويل في المعدة بالتالي الشعور بالشبع لساعات طويلة وتكبح الشهية.

7- شوربة الخيار لخسارة الوزن

من أكثر الشوربات الصحية والتي تساعد على خسارة الكثير من الوزن وذلك لخصائص الخيار المتعددة التي تجعله مفيد للجسم. الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء ويساعد الجسم على التخلص من السموم والسوائل الزائدة التي تكون السبب في زيادة الوزن كما أنه غني بالألياف التي تملأ البطن وتساعد على عملية الهضم وبالتالي التخلص من الدهون المتكدسة في الجسم.