مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج الترابية أي برج الثور، العذراء والجدي. 

توقعات برج الثور ( أبريل 21 – مايو 20): كل شيء محتمل في هذا الشهر الذي يشهد خسوف وكسوف في 5 داخل منزلك الثاي وفي 21 في منزلك الثالث. أمّا الأهم فهو الخسوف الذي يأتي باكراً في هذا الشهر ويتسبب بتغييرات مالية تخصك أو تخصّ أحد المقربين، ويعني أيضاً حداداً على أحد أو نهاية لبعض الارتباطات. قد يشير الفلك إلى عملية جراحية قد تضطر لها أو يخضع لها أحد المقربين أو ربما تعني تدهور صحة البعض، وهذا الخسوف يتعلق أبضاً بالطالع الذي يحدثه مارس وفينوس والذي قد يؤثر على مجرى الأشهر الـ4 الآتية.

أمام معضلة مالية، عليك بالتروي عدم اتخاذ أي قرار أو أي إجراء بل الانتظار حتى تتبدد الغيوم. تظاهر باللامبالاة أمام من يحاول ابتزازك أو تهديدك، خاصةً في النصف الثاني عندما يبدأ مركور بالتراجع في برج الجوزاء أي في منزل المال بالنسبة إليك. تتولّى تسوية قضية قانونية وتحضّر لجديد أو لإطلالة إعلامية أو للتقيع على عقد مثلاً وتتلقى عرضاً للعمل في الوقت نفسه. إلّا أن تراجع كوكبي مركور وفينوس قد يسبب لك مشاكل مادية محتملة جداً إذا لم تستدرك بعض التوجهات. قد تعم الفوضى وتشعر أنك تفقد السيطرة على الأمور. مطلوب منك التواصل مع بعض الجهات الفاعلة وطلب الدعم أو القيام ببعض الأسفار التي تعدك بنتائج إيجابية إذا أحسنت توقيتها.

تعقد صداقة أو تقع في الغرام من النظرة الأولى أو تتحمس إلى من يشاطرك الأفكار وتميل إلى علاقة جسدية تسعدكِ. تتاح لك فرصة اللقاء بأشخاص ينالون إعجابك أو بمن تشتاق إليهم وغابوا عنك.
 الكسوف الحاصل في منزلك الثالث فقد يبشّر بعلاقة إجتماعية أو عاطفية زاهرة تشكل منعطف في حياتك، تتحمس لشخص بشكل غير اعتيادي أو تسعد بأوقات من الرفقة الجميلة والصداقات الحلوة. تكتشف أشخاص يثيرون فضولك ويتمتعون بأساليب غير تقليدية تجعلك منبهرهاً.

توقعات برج العذراء ( أغسطس 23 – سبتمبر 22): عوامل الكسوف والخسوف تحدث في موقع حساس في برجك، كما أن كوكب فينوس يتلقى الشمس في برج الجوزاء وهو موقع معاكس، ما قد ينذر بإخفاقات وتراجع معنوي وبصعوبة في استيعاب  بعض الأمور ومواكبة بعض الأحداث الطارئة والتكييف معها.

قد يضع لك الفلك بعض العصي في الدواليب ويحرمونك من بعض الفوائد ويسدّون أمامك الدرب، وسط ظروف مناهضة تخدم حيَلهم في توقيعك أنت بالعجز.

تحتاج إلى جهود مضاعفة ومنتجة لكي تواجه هذه الأوضاع، فكواكب مارس، جوبيتير، نبتون، فينوس وبلوتون تواصل عملها لإثارة بعض التغييرات المهمة والمفاجئة في حياتك المهنية والشخصية على السواء، خاصةً إذا كنت من مواليد الأيام الأخيرة من الدائرة الثانية، وإذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة. يجب أن تعتني بصحتك وأن تتعامل بلين مع بعض المستجدات، في حين أن أورانوس في الثور يفتح باباً واسعاً أمام مواليد الدائرة الأولى لكي يتحرروا من عبء.

بالعودة إلى عوامل الخسوف والكسوف فهي قد تترصدك هذا الشهر تضعك أمام خيارات صعبة وظروف اسثنائية تستدعي المعالجة السريعة. لا تتجاهل ضرورة التصدي لبعض النتائج السلبية، فكل سهوة أو غلط يحمّلك مسؤولية كبيرة ويحرضك لنزاع طويل الأمد.

أمّا الحياة العاطفية، فتصادف أيضاً تغييرات مربكة، ففينوس في برج الجوزاء مؤشر إلى علاقات شخصية متوترة وإلى حوارات جافة وقاسية، يحاول الطرف الآخر إبراز بعض أخطائك وتضطر إلى التعامل بدراية كبرى. أمّا مارس في الحوت فيعلن عن بعض النزاعات في حياتك العائلية وعن التطرف في المواقف. أمّا إذا كنت عازباً فقد تتعرّف إلى من يثير اهتماماتك وذلك من خلال بعض المعارف.

توقعات برج الجدي ( ديسمبر 22 – يناير 20): تواجه بعض المضايقات لإي أول الشهر وتضطر إلى المسايرة وتدوير الزوايا، حتى تجتاز هذه المرحلة بسلام. يشير الوضع الفلكي إلى إعادة هيكلة برنامج مالي تقدم عليه بثقة وهدوء، أو إلى إثارة مسألة إدارية تحتاج إلى تعميق الصلات مع المتعاونين وخلق روح إيجابية عائلية معهم. تسير نحو تطور اجتماعي مميّز، خاصةً إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى ومواليد الأيام الـ5 الأولى من الدئرة الثالثة، إذ تستقبل كوكب مارس المنتقل إلى الحوت برحابه صدر وانشراح. تتحسن الأمور بسرعة وتحصل على نتائج حسية لأعمال سابقة وتحقق أرباحاً ومكاسب على عدة أصعد. 

تتنوع النشاطات والإهتمامات فتكاد لا تجد وقتاً لمعالجة بعض الشؤون المنزلية والعائلية. قد تلاحق بعض المستثمرين للحصول على مبلغ من المال تستحقه، أو ربما تضطر إلى اللجوء إلى المحاكم لمعالجة أزمة مالية عانيت منها سابقاً. تكون المفاوضات مميّزة وواعدة، خاصةً إذا اضطررت للسفر من أجل طرق باب جديد أو استشارة بعض المعنيين أو بحث أمور طارئة وجدية. تطّلع على معلومات جيّدة تخدم برامجك وتطلعاتك وقد يفاجئك بعضها، لكن الأفلاك تطلب إليك التأنّي إذا كنت بصدد كتابة رسالة أو محاضرة أو ما شابه. 

عاطفياً، تتحدث الأفلاك عن تجديد في حياتك وعن حب يجرفك، توسّع نطاقه أو تباشر به هذا الشهر. يخدمك الحدس لكي تدرك من النظرة الأولى إذا كان الآخر يلائمك. تعالج بعض المشاكل السابقة ويرتاح بالك لناحية أحد الأولاد أو المقرّبين، على أثر وعكة صحية أو حادث ألمّ به. إن كوكب فينوس في برج الجوزاء يبدأ بالتراجع بتاريخ 13 فيخف الارتباك من الناحية الشخصية. 

قد تحصل على معلومات بصدده تهمّك جداً، خاصةً إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى الذي يواجه تغييرات شديدة في حياته الشخصية ويصبو لأن يبادله الآخر بالحب. نصيحة الفلك هي في التعبير الحسي عن المشاعر والاهتمام بالآخر وأخذ حاجاته بعين الاعتبار وغمره بالحنان واللفتات الصغيرة التي تدخل إلى القلب مباشرةً.