مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2020 "سنة مصيرية تطبع العصر" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيّام الشهر. إليكِ توقعات الأبراج المائية أي برج السرطان، العقرب والحوت.

توقعات برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21): تحقق أهدافك في هذا الشهر الذي يحمل إليك تيارات إيجابية ووعود واتصالات غنية، بفضل كوكب مارس في برج الحوت طوال الشهر، ومركور في برجك المتناغم معه، رغم عوامل الكسوف والخسوف، شرط أن لا تعتمد الاعتدال وعدم المبالغة في أي مجال.

حاول أن تنجز أعمالك قبل تاريخ 18، لأن النصف الأول من الشهر هو أفضل بكثير من نصفه الثاني، وذلك بسبب انضمام كوكب مركور بعد ذلك إلى قافلة الكاكب المتراجعة، ما قد يعقّد عليك التفاهم مع الآخرين، سواء على المستوى المهني أو الشخصي أو العائلي أ السياسي، وقد تحاول التهرّب من بعض المواجهات حتى تتفادى المصاعب. بعض مواليد السرطان يتوصلون إلى فلسفة جديدة في الحياة، ويمارسون الرياضة الرحية ربما، أو يقبلون على عمل خلاق بعيد عن مهنتهم.  

ما زال كوكب فينوس متراجعاً في برج الجوزاء، الأمر الذي يخلق بعض الأوهام ويشوّش على حقيقة يجب أن تواجهها من دون تهرّب. لحسن الحظ أن كوكب مارس ينقذك ويحفذك على القيام بمبادرات عندما تدع الحاجة. لا تستعجل في تصديق بعض المجاملات وحاول أن تتعرف إلى خلفية من يقرع بابك.
 الحياة الاجتماعية تبدو مميزو وتجلب إليك الأفراح وتدعك إلى الاحتفال. قد تثير إعجاب أحد الأشخاص فيحاول أن يتقرّب منك أكثر، إذ يشعرك تفردك وأهميتك. أمّا إذا كنت تعيش في علاقة مستترة، فقد يطرأ ما يجعلك مضطرباً أو ما يحثّك على التخلّي وقلب الصفحة.

توقعات برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): يحالفك كوكبا مارس ومركور في هذا الشهر الذي يحمل إليك محادثات ونقاشات موفقة، ويجعلك تعمم بعض الأفكار والآراء على المحيط الذي يتجاوب معك أو على بعض المرجعيات التي تكفلك بمهمات أساسية، خاصةً في النصف الأول من الشهر، الذي قد يأخذك في سفر أو يجعلك موفداً لكي تذيع رسالة خارج البلاد. قدرتك في بلورة الأفكار بمنطق ولباقة تجعل الآخرين متجاوبين معك، وقد يصعب أن يرفض لك طلب. إلا أن الفلك يحذرك من التفرد بمهمة تقم بها وتنصحك بالتنسيق مع المحيط. حاول أتراعي من حلك ولا تهمل التفاصيل ولا تتغاضى عمن قدم لك المساعدة.

معاكسة ككبي ساتورن وأورانوس تعرقل بعض الخطوات أو تعيد إلى الذهن بعض الثغرات الماضية، وربما تؤثر على حياتك الشخصية، فتتولد خلافات وقد تؤثر في حياتك الزوجية فتطرح تساؤلات حول ما يجب الاستغناء عنه وما يجب أن تطوره خاصةً في النصف الثاني أو بعد تاريخ 18. صحيح أن سحرك أخاذ في هذا الشهر إلّا أن مراحة كوكب فينوس مكانه في الجوزاء، يخفف من الرومنسية ويجعلك تميل أكثر إلى العلاقات العقلانية أو إلى البحث عن التوافق الفكري، وهو يثير مع مركور بعض الشكوك أو الارباك. قد يغذي فيك بعض الأحلام والهوس بإتجاه أحد الأشخاص البعيدين، والذيم من غير الممكن ملاقاتهن. 

توقعات برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): تعدك التأثيرات الفلكية هذا الشهر بالنجاح في المساعي التي تقوم بها وفي المشاريع التي تخطط لها أو تباشر في تنفيذها، وقد تتوصل إلى أهدافك مع بعض الجهود القليلة، شرط أن تتخى الحذر حتى لا تقع فريسة بعض الحوادث التافهة أو المناورات المحتملة، فالخسوف الذي يقع هذا الشهر بتاريخ 5 في منزلك العاشر يشكّل تنافر في برجك يدعوك إلى التأني في كل مبادرة تقدم عليها، كما يشير إلى تغييرات تحصل في محيطك المهني وإلى إجراءات إدارية قد تغيّر الأفاق. 

يستفيد مواليد الدائرة الثانية في لقاء جوبيتير مع بلوتون الأمر الذي يعزز وضعهم المهني ويشير إلى مشروع كبير يحققونه أو إلى تنفيذ بعض الطموحات. أمّا أورانوس في برج الثور فيوحي لمواليد الدائرة الأولى في الرغبة بالتحرك، أو يشعرون بأن نداء ما يوجّه إليهم للقيام بمبادرة بعيدة عن محيطهم الاعتيادي.

كوكب الحب فينوس ما زال يراوح مكانه في برج الجوزاء ويولّد بعض الهواجس والقلق في حياتك الشخصية ويوحي إلى إعادة النظر ببعض الانتماءات، كما يجعلك تواجه عدائية من قبل أحد المقرّبين والذي يجب أن تواجهه بكل برودة، بدون ردة فعل قد نوّلد أزمة. أمّا الشؤون العاطفية قد تكون أكثر دفئاً في المحيط العائلي أو الروتيني، بعيداً عن المغامرات. قد تتعر على حبيب محتمل أثناء مأدبة غداء أو عشائ تلبّيها، أو تعيش شهر عسل آخر مع الزوج إذا كنت مرتبطاً. يجذبك كل من يشعرك بالأمان إلّا أنك تستصعب الحديث عن العاطف في هذا الشهر. قد تتسأل إذا كنت فعلاً ترغب في مواصلة علاقة عاطفية نشأت منذ فترة وربما تقع في حيرة بين خيارين.