close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 وعود لا يمكن للرجل أن يفي بها دائماً... خذيها بعين الاعتبار

العلاقة بين الرجل والمرأةعلى مدار العلاقة، سيعدكِ شريككِ بالكثير من الوعود التي سيفي ببعضها ويعمل جاهداً من أجل تنفيذها، أما بعض الوعود الأخرى فلن يتمكّن من أن يلتزم بها. ولكن، لنكن واقعيّات، كلنا بشر، نرتكب أخطاءً، وقد نقطع وعوداً لشريكنا لا يمكننا الوفاء بها، لذلك إن كان قد وعدكِ شريككِ ببعض الأمور التي لم يفي بها فهذا لن يقلّل من حبّه لكِ على الإطلاق، لذلك لا داعي لأنّ يؤثر هذا الموضوع على حسن سير علاقتكما. فيما يلي بعض الوعود التي يسارع الرجال إلى قطعها لكِ، ولكن من المحتمل ألّا يفي بها دائماً.

7 وعود يقطعها الرجل، لكن لا يلتزم بها دائماً

1- لن يتغيّر أبداً بعد الزواج

عندما كنتما في مرحلة المواعدة أو الخطوبة، كانت كل تصرفاته رومانسية. هذا التصرف يمكن أن يجعلكِ تشعرين وكأنكِ أميرة، بالطبع فأنتِ في النهاية تبحثين عن رجل يواصل معاملتكِ بهذه الطريقة وباحترام وتقدير طوال العلاقة. أكثرية الرجال يعدون الشريكة أنهم سيستمرّون بالقيام بهذه التصرفات الرومانسية طوال الوقت، ولكن أغلب الرجال لن يقوموا بتنفيذ هذا الوعد. هذا الامر لا يعني بأنه لا يحبك، بل ولنكن وقعيات فإنّ هناك العديد من الانشغالات في الحياة التي تفرض على الثنائي التأقلم معها، وتخفّف من هذه الاجواء بشكل أو بآخر. هذا لا يعني أنّ الرومانسية انتهت إلى الأبد، قومي بين الحين والآخر بتذكيره بهذا الوعد، فلا ربما يحضر لكِ مفاجأة رومانسية تُعيدُكما إلى أولى أيام العلاقة.

2- لن ينسى أبداً تواريخ أهم المناسبات

في المجمل، ليس من عادات الرجال أن يتذكّروا التواريخ الدقيقة لأول لقاء، أو أوّل عشاء لكما معاً، وقد تصل أحياناً إلى أن ينسى الرجل حتى تاريخ الخطوبة، أو الزواج، أو تاريخ ميلادكِ. خلال فترة التعارف، والخطوبة وحتى السنة الأولى من الزواج يعدكِ زوجكِ بأنه لن ينسى أي تاريخ خاص بكما، ولكن قد تتفاجئي أنّه لم يفي بوعده ونسي تاريخ موعدكما الأول، ما سيثير غضبكِ. لكن، النسيان أمر طبيعي، وهذا لا يعني أنه لن يستمرّ في حبه لكِ أو أن علاقتكما لا تعني له. في حال نسي تاريخ ما، لا تغضبي بل قومي بتذكيره بطريقة مرحة وفكاهية تجعلكما تضحكان بسبب عدم تذكّره تاريخ مناسبة ما.

تعرّفي كيف يساعد حس الفكاهة في نجاح العلاقة بينكِ وبين الشريك

3- لن يلتفت إلى أي امرأة تمرّ بجانبه

من الطبيعي جدّاً أن ينظر الناس إلى بعضهم البعض سواء أكانوا رجالاً أم نساءً. مع ذلك، سيعدك رجلك بأنه لن يلقي نظرة على أي امرأة تمرّ جنبه أبداً، وأنت الوحيدة التي سيضع عينيه عليها. الحقيقة هي أنه سوف يسرق نظرة على امرأة تمرّ بجنبه، هذا الأمر سيغضبكِ ويجعلكِ تفكّرين أنه يعتبر هذه المرأة جذابة وتلفت النظر أكثر منكِ، لكن هذا غير صحيح، فكما قلنا من الطبيعي أن ينظر الناس إلى بعضهم البعض. ستلاحظين في الكثير من الأحيان أنه سيفي بوعده ولن ينظر إلى أي أحد يمر بجنبه.

4- لن يخفي أي شيء عنكِ

ربما يكون قد وعدكِ بعدم إخفاء أي شيء عنكِ أبداً، أو وعدك بإخبارك بكل جزء عن نفسه وحياته السابقة؟ في الواقع، لا أحد يفعل ذلك حقاً، فبالطبع هناك بعض الأمور الذي يرى أنه لا داعي لإخباركِ عنها، ومن الأفضل أن تبقى في الماضي. هذا الأمر لا يؤثر أبداً على سير علاقتكما، فأنتما تبنيان مستقبلاً معاً. هذا الأمر ينطبق عليكِ أيضاً، فلسبب ما، يمكنكِ أن تختاري عدم إخباره عن شيء ما عشته في الماضي وهذا الأمر طبيعي جدّاً. من هنا، عندما يقدم لكِ هذا الوعد غير الواقعي، لا تصدّقيه تماماً! امنحي علاقتكما مساحة حريّة، وركّزي على بناء حاضر، ومستقبل جميل لعلاقتكما.

5- لن يحكم على أي شيء تقولينه أو تفعلينه

يعدك رجلك بأنه يمكنك إخباره بشأن أي شيء في العالم من دون أن يطلق الأحكام عليكِ. لكن، الحكم على الآخر سواء على تصرفاته، أو أفكاره أمر موجود في طبيعة الإنسان، لذلك سيخلف بالتأكيد هذا الوعد مرة أو مرتين على الأقل. قد لا يخبرك بشكل صريح عندما لا يوافق على ما قلته له أو ما فعلته في المنزل أو في العمل أو مع العائلة، ولكن هذا لا يعني أنه لم يحكم عليك بسبب ذلك وهذا ما يحدث بالضبط. لكن لا تدعي هذا الأمر يشكّل عائقاً أمام علاقتكما، نحن فقط نقول إنه من المستحيل ألاّ يحكم الإنسان على الشخص الآخر حتى ولو كانوا في علاقة عاطفيّة.

6- لن يغضب أبداً عندما تخرجين مع الأصدقاء

يشعر الرجال بالغيرة عندما تخرجين مع مجموعة من الأصدقاء من دونه، وخاصة إن كان هناك شباب بينهم، ولكن في الكثير من الأحيان لن يظهر لكِ أنه يغار لكي يفي بوعده لكِ. لكن في أحيان أخرى سيغضب إذا كنت في جلسة مع الأصدقاء من دونه، في مرحلة ما، سوف ينزعج رجلك ويغار، توقعي حدوث ذلك، لا تتفاجئي رغم وعده.

7- سيساعدكِ في الأعمال المنزلية دائماً

بعد الزواج ستنتقلين إلى منزلكِ الخاص، هذا يعني أن هناك أعمال منزلية جديدة يجب أن تهتمي بها مثل الطبخ، والغسيل، والتنظيف، وربما فيما بعد الاهتمام بالأطفال. قبل الزواج يعد أغلب الرجال نسائهنّ أنهم سيساعدونهنّ في الأعمال المنزليّة، لكن هل سيفون بها الوعد؟ هنا تجدر الإشارة إلى أنه في الحقيقة هناك بعض الرجال الذين سيقومون فعلاً بأعمال المنزل معها والاهتمام بالأولاد، ولكن هناك بعض الرجال الذين لن يقوم بالمساعدة أبداً.