الكثير من المشاعر ستطرق باب قلبكِ بعد اتّخاذ قرار الإنفصال... فهل ستفتحي لها؟ يُعد نسيان الحبيب السابق ليس بأمر سهل للغاية، فالمشاعر، الذكريات والمواقف الجميلة التي كنتِ قد قضيتها معه، لن تختفي بسهولة. كل هذه الأمور طبيعية جداً وكل سيدة تشعر بها بعد الإنفصال، لكن هذا لا يعني بتاتاً أن نسيان أو تخطي الحبيب أمر مستحيل... كل ما عليكِ القيام به هو اتّباع بعض الخطوات التي سنعرّفكِ عليها اليوم في هذا المقال.

خطوات تساعد على نسيان الحبيب السابق

1- امنحي نفسكِ الوقت الكافي

من المستحيل نسيان الحبيب السابق بين ليلة والأخرى، عليكِ الانتباه جيداً لهذا الأمر وإعطاء نفسكِ القليل من الوقت والتفكير بعمق. كذلك، من الطبيعي جداً المرور بنوبات من البكاء أو فترة نفسية سيئة، وقد أثبت العلماء أنه من المُستحسن المرور بهذه الفترة، للتخلص من جميع المشاعر السلبية والأحاسيس العالقة، هذا الأمر سيريحكِ بالتأكيد.

2- لا تراقبي الحبيب السابق

بعد الإنفصال، ستتسائلين بشكل متكرر عمّا كان يفعله حبيبكِ في أي وقت من اليوم وتراقبينه بشكل متكرر، لذا، أفضل طريقة لتخطي الانفصال هي الابتعاد عن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالحبيب السابق والتفكير بأمور أخرى أو القيام بأمور تحبينها أكثر.

3- حاولي التركيز على الواقع

المشاعر والأحاسيس أمر جميل جداً، لكنها لا تكفي! قبل العلاقة، أثنائها وبعد الإنفصال، عليكِ التفكير بواقعية وتحقيق نوع من التوازن بين القلب والعقل. مثلاً، إن كنتِ أنتِ على يقين بأخطاء الشريك وتعرفينها جيداً، عليكِ التفكير بها بعمق وعدم مجاهلتها لصالح مشاعركِ .

4- اعرفي ما هو الدرس الذي عليكِ تعلّمه بعد الإنفصال

الجميع يرتكب أخطاء، ومن المهم جدًا التعلم منها لعدم تكرارها. الأشخاص يدخلون إلى حياتكِ ليعلمونكِ درس معيّن، وهنا يأتي دوركِ لاكتشاف هذا الدرس. كذلك، عليكِ الانتباه إلى نقطة مهمة جداً وهي أن الشخص الذي يريد مغادرة حياتكِ سيغادر بغض النظر عما تفعلينه لإعاقته، فمن المهم عند ملاحظة الأخطاء التي لا تتحملينها في الشريك، ألّا تتجاهلينها وتتمسكين به رغم كل العوائق.

5- لا تضعي أعذار لرؤية الشريك مجدداً

قد تضعفين في بعض الأحيان وترغبين برؤيته مجدداً، لكن ما عليكِ فعله هو التركيز على الأمور التي كانت تسبب لكِ الإزعاج كي تمنعكِ عن رؤيته مجدداً.

6- لا تكوني قاسية على نفسكِ

حاولي ألّا تضعي اللوم على نفسكِ والتفكير أنكِ أنتِ من جعلتِ هذه العلاقة تفشل، حاولي التفكير دوماً بإيجابية وأنكِ لستِ الوحيدة التي انفصلت عن حبيبها، وأن اللوم يقع على الطرفين وليس على شخص واحد في العلاقة. 

7- لا تحاولي أن تكوني صديقته فقط للبقاء بقربه

خاصّةً إن كنتِ تحملين بعض المشاعر تجاهه، فمن القليل جداً أن تنجح علاقة الصداقة بين حبيبين بعد الإنفصال، لذا حاولي نسيان موضوع الصداقة، فمن الممكن أن تبقيان على علاقة جيدة من دون أن تكونا قربيَين جداً.

8- قومي بأمور تحبينها

أكان شوبينع، نشاطات رياضية، رؤية الأصدقاء، او أي أمر آخر تشعرين أنه يريحكِ ويبعدكِ عن الأفكار السلبية والمحيط الذي يذكرك بحبيبكِ السابق.

9- قومي بإعادة ترتيب غرفتكِ أو المكان الذي تجلسين به عادةً

المحيط الذي كنتِ تجلسين به مراراً وتكراراً عندما كنتِ مع الشريك، حتماً سيذكركِ به، لذا من الضروري تغيير الديكور وشكل الغرفة لبداية جديدة منعشة بعيدة عن كل المشاعر والأفكار السلبية المرتبطة بالماضي.