close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا تخبر طريقة جلوسكِ أنتِ وزوجكِ على الأريكة عن علاقتكما؟

الأريكة هي على الأرجح واحدة من قطع الأثاث الموجودة في المنزل والتي تشعر الأزواج بالراحة وهم يتحدثون مع بعضهم أو يشاهدون التلفاز... لكن وفقاً لخبراء لغة الجسد، فإن الطريقة التي يجلس بها الزوجان على الأريكة توضّح الكثير عن علاقتهما وحياتهم الزوجية.

ما تقوله وضعية جلوس الشريكين على الأريكة؟

1- الجلوس على أريكتين منفصلتين

أريكه علاقة زوجية علاقة

الجلوس على أريكتين منفصلتين لا يعني بالضرورة أن الزوجان يعانيان من أي مشاكل جذرية في العلاقة ولكنه مؤشر أن كلاهما أصبح مستقلاً بذاته إلى حد ما ولا يحتاجان للترابط العاطفي القوي مثلما ما كان يحدث في بداية العلاقة.

2- الجلوس على جانبي الأريكة

أريكه علاقة زوجية علاقة

تشير هذه الوضعية على الأخص حدوث نوع من أنواع الفتور في العلاقة الزوجية خاصة وإن كان أحد الزوجان أو كلاهما يجلسان مع وضع ساق على الأخرى. أما إذا الزوجان يجلسان بهذه الطريقة في حال الخلافات الزوجية فهو مؤشر على سلوك إحتجاج.

3- الجلوس جنباً إلى جنب على الأريكة بدون الإحتضان

أريكه علاقة زوجية علاقة

بالرغم من أن هذا الوضع لا يشير إلى وجود عاطفة قوية، ولكنه مؤشر قوي إلى أن كل من الزوجين على قدر كافي من الرضاء والسعادة في العلاقة وأن كلاهما لديهم ثقة في العلاقة.

4- الجلوس في منتصف الأريكة مع الإحتضان

أريكه علاقة زوجية علاقة

يعتبر هذا الوضع من الجلوس على الكنبة من أكثر الوضعيات التي تشير إلى قوة العلاقة العاطفية بينهما. تقارب الزوجان في منتصف السوفا هو دليل على أن هناك مساواة في هذه العلاقة وإتصال حقيقي بين الشركاء وإذا كان رأس الزوجين يميلان معاً، فهذا يدل على وجود علاقة عاطفية وجسدية قوية للغاية.

5- الجلوس في زاوية الأريكة مع الإحتضان

أريكه علاقة زوجية علاقة

مثل الوضع السابق، يؤشر وضع الجلوس هذا على وجود تقارب وحميمية في العلاقة ولكنه أيضاً يشير إلى أن أحد الطرفان ذو قوة ونفوذ أكبر في العلاقة ويكون غالباً الشريك الذي يجلس في الزاوية حيث أنه من يمتلك المساحة بأكملها.