close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز اللحظات التي طبعت أولمبياد طوكيو 2020... تاريخية، مؤثرة وطريفة

وسط التخوف الكبير والإجراءات الصارمة في دورة أولمبياد طوكيو 2020 بسبب جائحة كورونا، استطاع القيّمون على هذا الحدث والمشاركون فيه من انهائه بأكبر النجاحات وبأقل خطر متوقّع. إلى جانب هذه النجاحات الكبيرة والأرقام القياسية التي سُجلت خلال دورة الألعاب الأولمبية، لحظات عدة أثّرت بالجماهير وانتشرت بسرعة هائلة منها تاريخية وغيرها مؤثرة وطريفة. قومي معنا بجولة على أبرز اللحظات في أولمبياد طوكيو 2020.

للنساء انجازات مذهلة في الالعاب الاولمبية 2020... تعرّفي عليها

أبرز اللحظات في الألعاب الأولمبية 2020

1- لاعبَي الوثب العالي يتقاسمان الميدالية الذهبية

قام اللاعب القطري معتز برشم بتقاسم الميدالية الذهبية مع منافسه الإيطالي جانماركو تامبيري Gianmarco Tamberi، بعد أن تنافسا في مسابقة الوثب العالي. أثارت هذه اللفتة اهتمام الناس بشكل كبير حيث أشار اللاعب القطري في تصريحاتٍ له أن هذا القرار الذي اتخذه كان قراراً عاطفياً يحمل كل الاحترام والحب لمنافسه الإيطالي قائلاً: "أعلم جيداً كم يعني الفوز بالذهب، لذلك فرصة مشاركة الذهب شيء سأعتز به لبقية حياتي". تؤكد خطوة كهذه أن الروح الرياضية كانت تسيطر على هذه الدورة من الاولمبياد بشكل كبير.

أبرز اللحظات التي طبعت أولمبياد طوكيو 2020... تاريخية، مؤثرة وطريفة

2- الأميرة ريما بنت بندر آل سعود تعبّر عن فخرها بالمرأة السعودية في الأولمبياد

عبّرت الأميرة ريما بنت بندر السعود، عضو اللجنة الأولمبية الدولية وعضو وفد السعودية الأولمبي، عن فخرها باللاعبتين السعوديتين ياسمين الدباغ وتهاني القحطاني، اللتين شاركتا في أولمبياد طوكيو، وذلك عبر تغريدة لها على تويتر. الجدير ذكره أن العدّاءة ياسمين الدباغ قد احتلت المركز التاسع.


3-Alexander Zverev أول رجل ألماني يفوز بالميدالية الذهبية في التنس

استطاع اللاعب الألماني ألكسند زفيريف أن يرفع اسم بلده عبر تغلبه على اللاعب الروسي كارين خاشانوف Karen Khachanov في مباراة التنس، ليكون أول رجل ألماني يفوز بالميدالية الذهبية في منافسات فردي التنس للرجال.

أبرز اللحظات التي طبعت أولمبياد طوكيو 2020... تاريخية، مؤثرة وطريفة

أبرز اللحظات التي طبعت أولمبياد طوكيو 2020... تاريخية، مؤثرة وطريفة

4-لاعبة الجمباز الأميركية Sunisa Lee تهدي الميدالية الذهبية لوالدها المُصاب بالشلل

بعد فوز لاعبة الجمباز الأميركية من أصول أسيوية سونيزا لي بالميدالية الذهبية، التقت بعائلتها للمرة الأولى منذ مغادرتها للألعاب الأولمبية في برنامج تلفزيوني، ووضعت ميداليتها الذهبية حول رقبة والدها المصاب بالشلل. كانت قد ذكرت اللاعبة خلال إحدى التصريحات لها في طوكيو أنها متحمسة للعودة إلى المنزل ومنحه الميدالية الذهبية لأنه، وبحسب قولها: "يستحقها بقدر ما أستحقها".

 اولمبياد طوكيو 2020- اولمبيك- اولمبياد

5- غطّاس بريطاني يقوم بحياكة الصوف أثناء مباراة الغطس

رصدت الكاميرات في الأولمبياد الغطّاس البريطاني توم ديلي Tom Daley بلقطة استثنائية، حين كان يقوم بحياكة الصوف أثناء مشاهدته لمنافسات الغطس. أشار تومي ديلي في هذا السياق إلى التالي: "الشيء الوحيد الذي جعلني أشعر بالهدوء طوال هذه المباراة هو حبي للحياكة والكروشيه وكل شيء مرتبط بالخياطة".

 اولمبياد طوكيو 2020- اولمبيك- اولمبياد

6- إيما ماكيون Emma Mckeon ثاني امرأة في العالم تحصل على 7 ميداليات في دورة واحدة

فازت لاعبة السباحة الأسترالية إيما ماكيون بـ7 ميداليات في دورة الأولمبياد 2020: 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية. بالتالي أصبحت أول سبّاحة في التاريخ تحصل على 7 ميداليات في الدورة نفسها وثاني امرأة في العالم تفوز بهذا العدد من الميداليات في الألعاب الأولمبية.

إيما ماكيون ثاني امرأة في العالم تحصل على 7 ميداليات في دورة واحدة

7- للمرّة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية، لاعبات جمباز يعتمدن بدلات كاملة

ظهرت لاعبات الجمباز الألمانيات ببدلات كاملة للجسم خلال التدريبات في أولمبياد طوكيو، ما أثار تفاعلاً واسعاً. كما اخترن بدلات كاملة مرّة أخرى في المباريات الرسمية، وذلك بهدف محاربة أي طابع جنسي قد يطغى رياضتهم، كونه لعقود ارتدت لاعبات الجمباز زياً يكشف الساقين بالكامل، أما الرجال فيعتمدن الزي الكامل. صرّحت لاعبات الجمباز الألمانيات أنهنّ اخترن القيام بهذه الخطوة للتأكد من أن الجميع يشعر بالارتياح وليبرهنّ أنه يمكن للمرأة أن تعتمد الزي الذي تريده ويعزز من ثقتها.

إيما ماكيون ثاني امرأة في العالم تحصل على 7 ميداليات في دورة واحدة

8- هداية ملاك تمنح بلدها مصر أوّل ميدالية في أولمبياد طوكيو

فازت اللاعبة المصرية هداية ملاك الميدالية البرونزية لوزن 67 كلغ في التايكوندو، بفوزها على الأميركية بايغ ماكفيرسون Big Makferson المصنفة خامسة عالمياً، لتمنح بلدها بالتالي أول ميدالية خلال الألعاب الأولمبية وذلك في أولمبياد طوكيو 2020.

هداية ملاك، تحصد الميدالية البرونزية في التايكوندو  اولمبياد طوكيو 2020- اولمبيك- اولمبياد