مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

مواقع التواصل الإجتماعي تحتّل جزء هامّ في حياة كلّ فرد، وها هي تنخرط أكثر فأكثر في هذا العالم خصوصاً مع انتشار فيروس كورونا. هي تحمل كل المعلومات المتعلّقة بهذا الفيروس، تخوّل الجميع فرصة التواصل مع بعضهم البعض وتحديداً أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كوفيد 19، وغيرها من الأمور. نظراً لأهميّة هذه المواقع التي تضاعفت في حياتنا اليوم، أطلقت بعض منصات التواصل الإجتماعي خدمات ومبادرات عدّة في ما يتعلّق بفيروس كورونا. سنكشف لكِ في ما يلي أبرزها:

خدمات قدّمتها منصات التواصل الاجتماعي في زمن كورونا

خدمة Google في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا أنشأ موقع غوغل موقع الكتروني مخصص لمعلومات عن فيروس كورونا المستجد Covid-19، والذي يسلّط الضوء على المواد التعليمية والتثقيفية وطرق الوقاية والموارد المحلية. يوجد في أعلى صفحة الموقع إطار صغير بعنوان "معلومات" يصف أعراض الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى نصائح بشأن الوقاية والعلاج، من منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. كما يشمل الموقع الجديد عناوين مواقع أخرى ذات صلة في أنحاء الولايات المتحدة، ومصادر أخرى. يعرض الموقع بيانات ورؤى تتعلق بالفيروس، بما في ذلك أهم عمليات البحث المتعلقة بالفيروس، والاهتمام بالبحث عن الفيروس حسب البلد.

خدمة Facebook في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا أطلقت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك مبادرات عدّة في زمن كورونا، منها Coronavirus Information Center التي تقدّم كافة المعلومات المتعلّقة بهذا الفيروس. كما تقدّم هذه المنصة فرصة التوجّه إلى موقع منظمة الصحة العالمية للتعرّف على أخبار ومعلومات متعلّقة بفيروس كورونا. كذلك، أطلق فيسبوك مبادرة Messenger Coronavirus Community Hub لتقدّم للمستخدمين نصائح لكيفية التواصل مع الآخرين مثل اللجوء إلى خدمة الفيديو على الموقع، إلى جانب تشجيعهم على عدم نشر معلومات خاطئة حول فيروس كورونا.

خدمة Instagram في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا في زمن كورونا، أطلقت وسيلة التواصل الإجتماعي إنستقرام خدمة Co-Watching التي تتيح للمستخدمين فرصة مشاركة الصور والمنشورات مع بعضهم البعض أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر هذا التطبيق. تمّ إطلاق هذه الخدمة لتشجيع الجميع على البقاء في المنزل والإلتزام بالمسافة الإجتماعيّة في ظلّ انتشار فيروس كورونا، مع تسهيل فرصة التواصل عليهم مع الآخرين والتسلية في الوقت نفسه.

خدمة Snapchat في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا أطلق تطبيق سناب شات خدمة Coronavirus: The Latest، تتيح للمستخدمين فرصة التزوّد بأهمّ المعلومات المتعلّقة بهذا الفيروس المنتشر في العالم أجمع. هذه الخدمة ستنشر مختلف الأخبار في ما يتعلّق بفيروس كورونا من المعلومات المقدّمة من قبل منظّمة الصحة العالمية. كذلك، أطلق أيضاً سناب شات في زمن كورونا خدمة Here For You التي تقدّم نصائح لكيفية معالجة القلق والتوتر الناتجين عن هذا الفيروس.

خدمة Twitter في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا في زمن كورونا، أطلق موقع التواصل الإجتماعي تويتر فرصة التوجّه إلى موقع منظمة الصحة العالمية عند البحث عن منشورات متعلّقة بهذا الفيروس. كما حرص أيضاً على منع إنتشار أخبار خاطئة عن فيروس كورونا.

خدمة LinkedIn في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا في زمن كورونا، أعلن موقع لينكد ان عن إطلاق 16 دورة تعليميّة مجاناً تقدّم نصائح حول كيفية الحفاظ على الإنتاجيّة أثناء الحجر المنزلي، كيفية بناء علاقات مثمرة رغم عدم اللقاء وجهاً لوجه، كيفية عقد إجتماعات إفتراضيّة على المواقع والطرق الصحيحة للتوفيق بين العائلة والعمل في الوقت عينه.

خدمة YouTube في زمن كورونا

مبادرات مواقع التواصل الإجتماعي  زمن كورونا يوتيوب حرص على منع إنتشار الفيديوهات التي تحمل معلومات خاطئة عن فيروس كورونا ومن صفحات غير موثوق بها وغير رسميّة. كما أنّه قدّم منصات تحوّل الزائرين إلى موقع منظمة الصحة العالمية، التي تحمل معلومات عن فيروس كورونا.