فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

من بين الخطوات لإبعاد الملل عنكِ، أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، هو الإستمتاع بالإبتكارات الإلكترونية وألعاب الموبايل. من هنا، في هذا المقال، سنكشف لكِ عنها، حتى تجرّبيها في المنزل مع الأحبّاء، ما يساعدكِ في تمضية بعض الوقت المسلّي والمرح مع الآخرين، حتى ولو كانت بطريقة إفتراضية! إليكِ في ما يلي أبرز 8 إبتكارات إلكترونية وألعاب موبايل.

أبرز الإبتكارات الإلكترونية وألعاب الموبايل لتستمعي بوقتكِ أثناء الحجر المنزلي

التصوير مع الحيوانات من خلال تقنية 3D Animals

3D Animals هي تقنية جديدة أطلقها محرّك غوغل، أثناء الحجر المنزلي، لتثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي. هي عبارة عن التقاط الصور مع الحيوانات في المنزل، من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد. من خلال خطوات بسيطة، بإمكانكِ تحويل منزلكِ إلى حديقة حيوانات بتقنية 3D:

خطوات التقاط الصور مع الحيوانات ثلاثية الأبعاد

الخطوة الأولى: أدخلي إلى تطبيق Settings، إضغطي على Apps & Notifications ثمّ افتحي تطبيق Google واضغطي على Permission. هذه الطريقة ستساعدكِ في مشاهدة الحيوان في منزلكِ بعد أن تقومي بالخطوات التالية.

الخطوة الثانية: أدخلي إلى محرّك البحث Google Chrome أو Safari، واكتبي اسم الحيوان الذي تريدين التقاط الصورة معه.

الخطوة الثالثة: ستجدين عند المنتصف الصفحة، صورة الحيوان الذي اخترته، ثمّ إضغطي على كلمة ثلاثية الأبعاد، واختاري كلمة AR ليتمّ فتح الكاميرا.

الخطوة الرابعة: وجّهي الكاميرا على الأرض ليبدأ الحيوان الذي اخترته في الظهور أمامكِ بشكل ثلاثي الأبعاد، ويمكن التقاط صوراً للأطفال أو أي شخص بجوار الحيوان.


الرسم من خلال ربط النقاط بين بعضها

قامت مصمّمة الأحذية Andrea Wazen، بنشر صورة عبر خاصية الإنستا ستوري، تشمل نقاط مرفقة بأرقام عدة، بهدف وصلها ببضعها، لتحصلي في نهاية المطاف على رسمة حذاء. ما رأيكِ أن تستوحي من هذه اللعبة المسلية وتخلقي رسمة خاصة بكِ، وتتشاركينها مع صديقاتكِ عبر الإنستقرام؟


لعبة Bunch

لعبة Bunch هي عبارة عن فيديو يجمع بين عدد معيّن من الأصدقاء، يتشاركون الألعاب في ما بينهم. كما بإمكانكِ التواصل ومحادثة الآخرين، أثناء اللعب. متوفرة لدى أجهزة Android وIOS.

فيروس كورونا

لعبة Draw Something

لعبة Draw Something ستجعلكِ تستمتعين بوقتكِ أثناء الحجر المنزلي، حيث عليكِ اختيار كلمة معيّنة تترجمينها بسلسة رسمات لتتمكّن بالتالي صديقاتكِ من معرفتها. متوفرة لدى أجهزة Android وIOS.

فيروس كورونافيروس كورونا

تلوين مختلف الرسومات من خلال Coloring Book For Me

بإمكانكِ استخدام تطبيق Coloring Book For Me من دون إنترنت، وهو عبارة عن تلوين رسومات عدة، ممّا يساعدكِ في التخلّص من كل التوتر الذي تعيشينه في هذه المرحلة الصعبة، أي أثناء الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. متوفر لدى أجهزة Android وIOS.

لعبة Sudoku

هذه اللعبة هي عبارة عن تعبئة الخلايا بالأرقام من 1 إلى 9، حيث يمكن استخدام الرقم عينه مرة واحدة فقط في كل عمود منفصل، في كل سطر وفي كل مربع صغير. يعتمد مستوى الصعوبة على عدد الأرقام المشار إليها بالفعل في الخلايا. هذه اللعبة ليست مجرّد متعة فحسب، بل تساعدكِ أيضاً في التركيز وتنشيط عقلكِ.

لعبة بازل Jigsaw Puzzles

هذه اللعبة عبارة عن جمع القطع ووضعها في المكان الصحيح، للحصول في نهاية المطاف على صورة بازل كاملة متكاملة! كوني واثقة أن هذه اللعبة ستبعد عنكِ كل التوتر، لترخّي أعصابكِ وتجعلكِ تستمتعين بوقتكِ. متوفرة لدى أجهزة Android وIOS.

فيروس كورونا

لعبة Pokemon Go

صحيح أن هذه اللعبة ليست بجديدة، لكنّها ما تزال تعتبر واحدة من أبرز الألعاب موبايل التي اشتهرت في العالم. تتيح هذه اللعبة للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتطويرها. صحيح أنكِ تجدين البوكيمون في الخارج بكمية أكبر، لكنّها تبقى مسلية، إذ تسمح لكِ في التنقّل في أرجاء المنزل بين الحين والآخر، لتحصلي على بعض النشاط. متوفرة لدى أجهزة Android وIOS.

فيروس كورونا