close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تحبّين مشاهدة مسلسلات وأفلام الرعب والجرائم؟ لست المرأة الوحيدة! وهذه هي الأسباب

تحبّين مشاهدة مسلسلات وأفلام الرعب والجرائم؟ لست المرأة الوحيدة! وهذه هي الأسباب

تحبّين مشاهدة مسلسلات وأفلام الرعب والجرائم؟ لست المرأة الوحيدة! الدراسات تؤكّد: المرأة تحب مشاهدة أفلام ومسلسلات الرعب والجرائم أكثر من الرجل حتى. فما السبب؟ قد تستغربين من هذا الأمر، باعتبار أن المرأة لديها خوف أكثر من الرجال باعتقاد البعض، إلّا أنه هناك دوافع عدّة تجعلها من أشد المعجبين بأفلام الرعب والجريمة. إليكِ ما هي الأسباب.

لهذه الأسباب تحب المرأة مشاهدة مسلسلات وأفلام الرعب والجرائم

1- الخوف من الجريمة

النساء يلجأن دائماً إلى رواية القصص عن الجريمة كطريقة لفهم المجتمع بشكل أفضل. هذا ليس كلّ شيء، فدراسات وتحليلات أخرى تُظهر أن المرأة تشاهد مسلسلات الجرائم أو العنف كي تحضّر نفسها لطريقة التصرّف في حال واجهت موقف مشابه في الحياة الطبيعية، كونا تعتبر نفسها معرّضة لهذه الأمور أكثر من الرجل.

2- معرفة الدوافع

لماذا يفعل شخص ما ذلك؟ ما الذي دفعه إلى ارتكاب الجريمة؟ هل كان من الممكن تفاديها؟ كلّها أسئلة تخطر على بال المرأة عند مشاهدة مسلسلات أو أفلام الجرائم، والسبب هو أنها تبحث عن الجواب. تحاول المرأة معرفة الدوافع للجريمة أو العنف لتحاول بطريقة أو بأخرى حماية نفسها أو توقّع الأحداث مسبقاً.

3- التعاطف مع الضحايا

نظراً لأن النساء غالباً هنّ ضحايا جرائم القتل، فلهذا السبب يتعاطفن بشكل كبير مع الضحايا، خصوصاً أنه في أغلب الأحيان يعرض الفيلم أو المسلسل قصّة الضحية وبالتالي يشعرن بالحزن تجاهها أكثر من أي شخصية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، هناك دائماً جزء من المرأة يتخيل أنه كان من الممكن أن يكون الضحية شخصاً تعرفه أو حتى هي في الكثير من الأوقات.

4- حلّ الألغاز

المرأة بطبعها تحاول حلّ الألغاز وفهم الأمور بكلّ تفاصيلها، لذا مسلسلات أو أفلام الجرائم تفتح لها المجال بلعب دور المحقّق في قضية ليست معنية بها. لذا، هذا النوع من المسلسلات والأفلام يشبع فضولها ورغبتها في حلّ الأمور المتشابكة كما أنه يشعرها بالرضى خصوصاً إذا استقبت الأحداث.

5- حبّها للقصص المقنعة

قد تستغربين من سبب حي المرأة لمسلسلات الجرائم والعنف، إلّا أنها تماماً كالرجل تحب القصص المقنعة والحقيقية، وفي أغلب الأوقات هذا النوع من المسلسلات يرتكز على حبكة معقّدة جداً ومنطقية.