close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

تحظى المسلسلات اللبنانية بشعبية كبيرة لأنها تتنوع في تقديم المحتوى الخاص بها من الأكشن إلى الجريمة والإثارة إلى الرومانسية مع ألمع النجوم على الشاشة العربية. لذلك سنقدم لك من خلال هذه القائمة أجمل وأفضل المسلسلات من إنتاج لبناني والتي قد تضمّ مشاركة نجوم من العالم العربي والتي يمكنك متابعتها على منصات المشاهدة.

افضل مسلسلات لبنانية على منصات المشاهدة

1- مسلسل العين بالعين

العين بالعين

من أجدد المسلسلات اللبنانية المعروضة حالياً على منصة شاهد وهو من بطولة سيرين عبد النور، رامي عياش، طوني عيسى ونخبة من الممثلين. تدور فكرة المسلسل حول مصورة تحاول كشف خيانة زوج صديقتها بتصويره أثناء خيانته لها، ولكنها تشهد على جريمة قتله وتتحول إلى مشتبه به رئيسي.


2- مسلسل ما فيي

ما فيي

مسلسل لبناني درامي رومانسي من بطولة معتصم النهار، وفاليري أبو شقرا، وتدور أحداث المسلسل حول فارس الذي يعود إلى ضيعته بعد اختفائه سنوات عديدة منذ وفاة والديه فيقع في حب ياسما. لكن تحدث تحولات كبيرة ومؤلمة في علاقتهما عقب علمه بالمتسبب الحقيقي لوفاة والديه. تابعي المسلسل على Starzplay وOsn وشاهد.

3- مسلسل سمرا

سمرا

تدور أحداث المسلسل حول سمرا الفتاة الجذابة الجميلة المنتمية إلى الغجر التي تواجه الحياة والفقر برقصة تجوب بها شوارع المدينة والقرى، إلى أن تلاقيها الأقدار بطبيب في منظمة أطباء حول العالم الذي يقع في غرامها. المسلسل الدرامي الرومانسي من بطولة نادين نسيب نجيم، أحمد فهمي، منى واصف، طوني عيسى ويمكنك مشاهدته على منصة شاهد و Starzplay ومنصة أوان.

4- مسلسل طريق

طريق

تدور أحداث المسلسل حول علاقة عشق بين حبيبين ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكرياً واجتماعياً، لكن رغم هذا تتحول علاقة العشق والحب إلى زواج، فهل الاختلافات التي توجد بينهما ستؤثر على زواجهما. تابعي هذا المسلسل من بطولة عابد فهد، نادين نجيم، زينة مكي ومجدي مشموشي على Starzplay وشاهد.

5- مسلسل خمسة ونص

خمسة ونص

ضمن سياق درامي يعكس المسلسل أبعاد الصراع بين الحب من جهة والسلطة والمال من جهة أخرى داخل المُجتمع اللبناني. ويجمع مُسلسل "خمسة ونص" كل من نادين نجيم، قصي خولي، معتصم النهار، رفيق علي أحمد، رولا حمادة، نوال كامل، جوليان فرحات، سينتيا صموئيل، رواد عليو، نعمت عساف، كارين سلامة، نيرمين شوقي وآخرين. تابعيه على Starzplay وشاهد.

6- مسلسل تانغو

تانغو

من أفضل المسلسلات اللبنانية التي عرضت في شهر رمضان 2018 وحقّقت نجاحاً واسعاً حينها، وها هو الآن يعرض على موقع نتفلكس كما على منصة شاهد. هو من بطولة دانييلا رحمة، باسل خياط، باسم مغنية ودانا مارديني. وتدور أحداث مسلسل تانغو حول رجل أعمال متزوّج يقع في حب امرأة متزوجة أيضاً لتقع في ما بعد مشاكل عدة.

7- مسلسل الهيبة

الهيبة

العمل الدرامي اللبناني السوري تابعه ملايين المشاهدين منذ بداية عرضه في رمضان العام 2017. وأحدث ظاهرة جماهيرية غير مسبوقة. تدور أحداث المسلسل في إطار التشويق والإثارة حول شخصية "جبل" زعيم قرية "الهيبة" التي تقع على الحدود بين لبنان وسوريا، وقد حقق الهيبة في جميع أجزائه الأربعة نجاحاً عربياً منقطع النظير. تابعي المسلسل على منصة شاهد ونتفلكس.

8- مسلسل للموت

للموت

حقق مسلسل للموت بجزأيه الاول والثاني نجاحاً كبيراً في العالم العربي وعرض على منصتي نتفلكس وشاهد. ينتمي العمل إلى نوعية الأكشن والرومانسية ويغلب على أحداثه الكثير من المفاجئات والصراع الدائم بين أبطال العمل وهم ماغي بو غصن ومحمد الأحمد ودانيلا رحمة وباسم مغنية.

9- مسلسل أولاد آدم

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

تدور أحداث المسلسل حول الصراع بين الخير والشر يتخلله العديد من القضايا والفضائح بينها حرب المافيا والمخدرات والفساد، وصراعات شخصيات من المجتمع باختلاف بيئتهم وخلفياتهم تُفتح على مصراعيها لتكشف عن أحداث مشوقة وغريبة. تابعي هذا العمل من بطولة مكسيم خليل، قيس شيخ نجيب، دانييلا رحمة وماغي بو غصن على نتفلكس وشاهد.

10- مسلسل 2020

2020

تدور قصة المسلسل حول تجار المخدرات والشرطة اللبنانية ومحاولاتهم للقبض على تجار المخدرات، وعن الكابتن سما التي قُتل شقيقها جبران وزوجها أثناء أدائهم لواجبهم، ثم تكلف بمهمة القبض على جميع المتورطين في عصابة المخدرات. المسلسل الدرامي المثير من بطولة نادين نسيب نجيم، قصي خولي، كارمن لبس، رندا قعدي ويعرض على منصة شاهد وعلى نتفلكس.

11- مسلسل دولار

دولار

في العام 2019 عرض مسلسل دولار على منصة نتفلكس وأُسندت البطولة فيه إلى عادل كرم وأمل بوشوشة، وكان حينها المسلسل العربي الثاني الذي تعرضه المنصة العالمية حصرياً لمشتركيها. تدور أحداث المسلسل في إطار درامي تشويقي حول شابة لبنانية تعمل في أحد البنوك وتلتقي بأحد العملاء الذي بدوره يغيّر حياتها رأساً على عقب.

12- مسلسل بيروت 303

بيروت 303

تفجر طائرة بيروت 303 فوق شاطئ لبنان لتحول حياة القلة من الناجين إلى رحلة بحث عن الحقيقة ضمن إطار غامض ومليء بالشك. المسلسل الدرامي اللبناني السوري من بطولة عابد فهد، سلافة معمار، معتصم النهار، نادين الراسي، جيري غزال، جيانا عيد، مجدي مشموشي، امانه والي، ملهم بشر، زينة بارافي، رنين مطر ويعرض على منصة شاهد.

13- مسلسل شتي يا بيروت

شتي يا بيروت

تدور قصة مسلسل شتي يا بيروت في إطار أزمنة مختلفة يتداخل فيها الماضي بالحاضر، وتعكس ويعالج موضوع الثأر والانتقام بين الأخوة وأولاد العم، كما يعالج موضوع الفقد والخسارة بين أفراد الأسرة الواحدة. المسلسل الدرامي من بطولة عابد فهد، إلسا زغيب، رامز الأسود، فادي أبي سمرا، زينة مكي ويمكنك متابعته على منصة شاهد.

14- مسلسل خرزة زرقا

خرزة زرقا

في قرية لبنانية يعيش زين وعليا قصة حب جميلة، لكنها تصبح ذكرى من الماضي عندما تتزوج عليا بشاب ذو مقام إجتماعي ومالي مرموق وتسافر معه خارج البلاد. بعد سنوات تعود عليا إلى القرية فيواجه زين مشاعره المتضاربة وتتصاعد الأحداث عندما تتكشف الأسرار. المسلسل من بطولة بديع أبو شقرا، معتصم النهار ورولا بيكسماتي. تابعيه على Osn .

15- مسلسل صالون زهرة

صالون زهرة

يعد من المسلسلات الذي حقق شهرة ونجاح واسع في العالم العربي بعد عرض الجزء الأول منه على منصة شاهد. تدور قصة المسلسل عن صالون زهرة للتجميل الذي يعتبر ملاذاً للنساء الراغبات في تدليل أنفسهن، ولكن حدثاً غير متوقع يربط مالكة الصالون بشاب يدعى أنس. العمل من بطولة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار.

16- مسلسل العودة

العودة

تدور أحداث المسلسل حول المحقق كريم معلوف الذي يحقق في جرائم القتل بنظرة مختلفة عن كل من حوله حيث قد يراها الجميع حوادث عادية لا يقتنع هو بذلك ويسير في اتجاه مختلف. من ناحية أخرى تعود الكاتبة المشهور نسيم الى وطنها بعد غياب سبع سنوات لتجد نفسها عالقة وسط تحقيق في جريمة قتل مع شك المحقق. يضمّ المسلسل عدد كبير من الممثلين، وهو من بطولة نيكولا معوض ودانييلا رحمة وإيهاب شعبان، وسام فارس، رودريغ سليمان، ريم خوري، هيام أبو شديد. تابعيه على منصة شاهد.

17- مسلسل دانتيل

دانتيل

يتناول مسلسل دانتيل قصة عشق بين صاحب ازياء مشهور الذي يجسد دوره محمود نصر وخياطة عادية والتي تجسد دورها سيرين عبد النور حيث يتعرض كلا منهما لصراعات عديدة، وسط علاقاتهما بالعاملين والعملاء. تابعي المسلسل على منصة شاهد.

18- مسلسل نص يوم

نص يوم

تدور أحداث المسلسل عن ميار الذي يعود إلى لبنان بعد وفاة والده الثري، وتنفيذاً لوصيته يذهب للقاء يارا، الفتاة التي كان يرعاها في دار الأيتام، ليقع ميار في غرامها وتنقلب حياته. من بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجيم ويمكنك متابعته على شاهد ومنصة أوان.

19- مسلسل بردانة أنا

بردانة أنا

في جو من الدراما والإثارة، تحاول دانيا الانتقام من قاتل شقيقتها التوأم حنين وتطلق عليه النار ولكنه يفلت منها ويعترف بحبه وعشقه لها منذ زمن ويساومها إما الزواج منها أو الزج بها في السجن. العمل من بطولة كارين رزق الله، بديم أبو شقرا، وسام حنا ونخبة من الممثلين اللبنانيين. تابعي المسلسل على شاهد.

20- مسلسل تشيللو

تشيللو

من المسلسلات الرومانسية اللبنانية من بطولة تيم حسن، يوسف الخال، نادين نسيب نجيم. وتدور القصة حول تيمور تاج الدين، المليونير، المتيم بياسمين عازفة التشيلو حيث يعرض على زوجها عازف البيانو آدم مليون دولار مقابل قضاء ليلة مع زوجته. هل سينجح تيمور في التفرقة بين الزوجين؟ تابعي المسلسل على منصة شاهد.

21- مسلسل ثورة الفلاحين

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

مسلسل ثورة الفلاحين هو مسلسل تاريخي عرض سنة 2018. تدور الأحداث في قرية فقيرة في اﻷراضي اللبنانية في أواخر القرن التاسع عشر، حيث تسيطر عائلة نسر اﻹقطاعية على هذه القرية، وتحكمها بالحديد والنار، ممّا يؤدي إلى تراكم الغضب في نفوس الفلاحين ضد أولئك البكوات. تابعي المسلسل على منصة شاهد.

22- مسلسل البريئة

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

من بين افضل المسلسلات اللبنانية، تجدين مسلسل البريئة. تدور أحداثه حول فتاة قضت 8 سنوات في السجن بسبب جريمة لم ترتكبها، وتحصل أخيراً على حريتها، لتصرّ على إثبات براءتها واستعادة ابنتها التي باتت غريبة عنها. تابعي المسلسل على منصة شاهد.

23- مسلسل الزيارة

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

تدور أحداث مسلسل الزيارة حول فتاة تدعى إنصاف تصل من القاهرة إلى بيروت سنة 1981، في زيارة غير متوقعة لأحد المنازل، من أجل إزالة اللعنة والتخلّص من الشر المسيطر على المنزل. منذ لحظة وصولها تقع أحداث خارقة للطبيعة ومليئة بمفاجآت مرعبة، لتكتشف إنصاف لاحقاً السر المخيف، وهو أن هذه هي اللعنة ذاتها التي أفقدتها عائلتها. تابعي المسلسل على منصة شاهد.

24- مسلسل عروس بيروت

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

مسلسل عروس بيروت هو النسخة التركية من عروس اسطنبول، الذي أخذ ضجة كبيرة في العالم العربي. تدور الأحداث حول قصة حب نشأت عندما يلتقي فارس بثريا التي تعمل كمغنية في أحد الملاهي الليلية، لكن لقائهما وحبهما كان سبب في بداية المشاكل خصوصاً بسبب رفض المحيطين لهما لهذا الحب، من بينهم ليلى والدة فارس. تابعي المسلسل على منصة شاهد.

25- مسلسل بارانويا

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

إن كنتِ من محبّات الأعمال الدارمية، فشاهدي إذاً مسلسل بانوراما للمثل قصي خولي. تدور أحداثه حول طبيب نفسي متخصص بعلم الجرائم الذي تتغير حياته بعد زيارته لشخص مصاب بمرض الإنفصام. تابعي المسلسل على منصة شاهد.

26- مسلسل كاراميل

أفضل مسلسلات لبنانية يمكنكِ متابعتها على منصات المشاهدة

تمكّن مسلسل كاراميل من أن يأخذ ضجة كبيرة في العالم العربي، وهو يعتبر عمل كوميدي. يتناول عدداً من قصص الحب يتخلّلها أحداث غريبة ومشوقة، والتي تبدأ من مايا التي تعيش مع والدتها، وتتغير حياتها رأساً على عقب بسبب حبة كاراميل تستطيع بها قراءة اﻷفكار. تابعي المسلسل على منصة شاهد ونتفلكس.