close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 10 مسلسلات تلفزيونية عربية للعام 2019

وسط ازدحام المسلسلات العربية التي عرضت هذا العام على شاشة التلفاز، تمكّنت بعض الأعمال الدرامية أن تحصد نسب عالية من المشاهدات والبحث على محرك غوغل وتحديداً في العالم العربي. هذه المسلسلات لا يمكن ألّا نسلّط الضوء عليها، لذلك أردنا في هذا المقال أن نعيد ونذكّركِ بافضل 10 مسلسلات تلفزيونية في عام 2019، يجب أن تشاهديها في حال لم تفعلي ذلك بعد. اكتشفيها:

مسلسل جمان

مسلسل جمان ما إن انطلق عرض مسلسل جمان عام 2019 حتى شكّل محور أحاديث السوشيل ميديا. هذا العمل الكويتي تدور أحداثه في إطار تراجيدي، وهو من بطولة نور الغندور، مهند الحمدي، فوز الشطي، هدى صلاح، محمد الدوسري، ليالي دهراب، عبدلله التركماني، فاطمة الطباخ، فاطمة الحوسني، أحمد الهزيم وغيرهم من الممثلين.
يتناول مسلسل جمان واقع المرأة الخليجية وعلاقتها بالرجل الشرقي، من خلال سرد عدد من الحكايات لبعض الشخصيات التي تعيش صراعاً في حياتها. كما يغوص مسلسل جمان في علاقة المرأة بالرجل، وأحاسيس كل منهما تجاه القضايا المختلفة وطريقة تفكيرهما، ليقدّم مادة مميّزة في الدراما الخليجية ضمن قالب رومانسي مشوّق.

مسلسل عروس بيروت

مسلسل عروس بيروتمسلسل عروس بيروت هو من بين المسلسلات التلفزيونية التي حصلت على نسب عالية من المشاهدات في الوطن العربي، وذلك منذ حلقاته الأولى. طبعاً هذا العمل ما زال مستمراً حتى الآن وهو يحافظ على نجاحه. مسلسل عروس بيروت هو النسخة العربية من المسلسل التركي عروس اسطنبول، وهو من بطولة: كارمن بصيص وظافر العابدين.
تلعب كارمن بصبص شخصية ثريا في مسلسل عروس بيروت، والتي تتغلّب على قساوة الحياة بضحكاتها، وتنقلب حياتها لحظة لقائها بفارس الذي يلعب دوره ظافر العابدين. يقعان في الحب من النظرة الأولى ويدفعهما شغفهما إلى الزواج بسرعة، لتبدأ الصراعات بين ثريا وحماتها ليلى التي تؤدي دورها تقلا شمعون، والتي تناضل من أجل العادات والتقاليد، خصوصاً أن فارس قد قرّر الارتباط بفتاة لا تنتمي إلى المستوى الاجتماعي اللائق من منظورها الخاص، فتقرّر مواجهتها.

مسلسل خمسة ونص

مسلسل خمسة ونص مسلسل خمسة ونص حصد على نسبة عالية من المشاهدات في الوطن العربي وخصوصاً خلال شهر رمضان. تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي حول بيان تاج الدين، طبيبة أورام سرطانية وهي من طبقة اجتماعية مرموقة. شهرتها وحب الناس لها يصلان بها إلى أن تكون نائبة بالبرلمان، ولكنها تخوض بعد ذلك صراع اجتماعي وعاطفي كبير ضد زوجها رجل الأعمال المتسلط "عمار الغانم"، وذلك بعدما تكتشف تورطه بأعمال ممنوعة، وتنفصل عنه لكي تعيش حياة مستقرة وطبيعية. بعد ذلك تبدأ مرحلة جديدة عندما تعيش قصة حب مع شخص يدخل حياتها، ولكن الماضي يطاردها وتواجه العديد من المشاكل بسببه. مسلسل خمسة ونص من بطولة: قصي خولي، نادين نجيم، معتصم النهار، كارين سلامة، سينتيا صموئيل، قاسم منصور، جوليان فرحات، رفيق على أحمد وسومر ديب.

مسلسل وما ادراك ما امي

مسلسل وما ادراك ما اميمسلسل وما ادراك ما امي هو عمل درامي كويتي عرض خلال شهر رمضان، ليكون واحد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة خلال هذا العام. تدور أحداثه حول أمّ مقعدة تدعى غنيمة ولديها 5 بنات وابن واحد تقوم برعايتهم لحين يكبرون ويقررون بيع البيت من دون رضاها. هذا الأمر يؤدي إلى تغيير تعاملها معهم وتصبح قاسية. إضافة إلى ذلك، تكتشف الأم أن زوجها متزوج من امرأة أخرى ولديه ابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة. مسلسل وما ادراك ما امي من بطولة إلهام الفضالة التي جسّدت دور غنيمة.

مسلسل الهيبة- الحصاد

مسلسل الهيبة الحصادتمكّن للسنة الثالثة على التوالي أن يحصد مسلسل الهيبة على نسب عالية من المشاهدات في العالم العربي. هذا العام عندما عرض مسلسل الهيبة الحصاد بموسمه الثالث، أثبت بجدارة نجاحه. انطلق العمل كاستمرارية لأحداث الجزء الثاني حين أصيب شاهين إبن عم جبل شيخ الجبل (تيم حسن)، فتتوتر العلاقة بين أولاد العم وفي الهيبة عموماً. يترك جبل الهيبة، وينتقل للعيش في المدينة، وهناك يتعرف على الإعلامية نور رحمة (سيرين عبد النور) حيث تنشأ بينهما علاقة تغوص بمفارقات درامية عديدة بين رومانسية، درامية وتشويقي لتلتقي بالصراع العشائري وتصبح جزء منه. مسلسل الهيبة- الحصاد من بطولة: سيرين عبد النور، تيم حسن، منى واصف، اويس مخللاتي وعبدو شاهين.
الجزء الرابع من مسلسل الهيبة سيعرض في العام 2020، فهل سيحافظ على نجاحه؟

مسلسل صبر العذوب

مسلسل صبر العذوبمسلسل صبر العذوب هو من بين المسلسلات التلفزيونية التي حصدت على نسب عالية من المشاهدات هذا العام. جسّدت الممثلة الأردنية علا الفارس دور امرأة تدعى "العذوب" التي تقع في حب ابن عمها فراز، لكن يتمّ خطفها في يوم عرسها بسبب جمالها، فيعشقها الشيخ الهرم وتبدأ الحكاية!

مسلسل حكايتي

مسلسل حكايتيمسلس حكايتي هو عمل مصري تمكّن هذا العام من أن يكون حديث الجميع في العالم العربي. جسّدت ياسمين صبري دور فتاة تدعى داليدا تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدتها بالسرطان، وتدخل في خلافات مستمرة مع والدها، ما يدفعها إلى السفر إلى مدينة الإسكندرية ليلة زفافها لتعيش مستقلّة وحرة. من هنا تبدأ الأحداث المشوّقة والرومانسية التي تقلب حياة داليدا رأساً على عقب. مسلسل حكايتي من بطولة ياسمين صبري، وفاء عامر، هنادي مهنى وإدوارد.

مسلسل زي الشمس

مسلسل زي الشمسهذا العام، حصد مسلسل زي الشمس على نسب عالية من المشاهدات والبحث على محرك غوغل في العالم العربي. تدور أحداثه حول فتاة تدعى نور، جسّدت شخصيتها دينا الشربيني، تدرس القانون في كلية الحقوق، وتعيش حياة غير مستقرة نتيجة الصراعات العائلية، مما ينعكس على شخصيتها وتصرّفاتها. أحداث مشوّقة تدور في مسلسل زي الشمس وخصوصاً بعد وفاة شقيقة نور. يُذكر أن الجزء الثاني سيعرض في العام 2020، فهل سيتمكّن في المحافظة على نجاحه؟

مسلسل كلبش 3

مسلسل كلبشهذا العام أيضاً تمكّن مسلسل كلبش من أن يكون ضمن لائحة افضل الأعمال الدرامية وذلك من خلال حصوله على نسب عالية من المشاهدات في الوطن العربي. في الجزء الثالث من المسلسل، يتقدّم سليم الأنصاري (يلعب شخصيته أمير كرارة) باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء جلال خطاب، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب. في نهاية الأمر وبعد إلحاح، يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه سليم بعد ذلك لتأسيس شركة أمن ويشاركه أكرم صفوان، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما وتتحول إلى عداوة وصراعات. مسلسل كلبش من بطولة أمير كرارة، أشرف مصيلحي، نبيل نور الدين وهالة فاخر.

مسلسل هوجان

مسلسل هوجان مسلسل هوجان هو واحد من المسلسلات التي حصلت على نسب عالية من المشاهدات والبحث على محرك غوغل هذا العام وتحديداً في العالم العربي. تدور أحداث هذا العمل حول شاب ملقّب من أهل منطقته الشعبية بـ"هوجان"، نظراً لكونه من ذوي القدرات الخارقة. تتسبب هذه القدرات في شهرته حتى يصبح أحد نجوم المجتمع. مسلسل هوجان من بطولة: محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، محمد أسامة، صلاح عبدالله، عبير صبري ورياض الخولي.