close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 8 مواقع لممارسة رياضة المشي في السعودية

غالباً ما تعمل السعودية على بناء، تطوير وتحسين مواقع لممارسة رياضة المشي فيها وذلك إيماناً منها بأن المشي هو نشاط أساسي لا بد وأن يتواجد في الحياة اليومية لدى الجميع. المشي هو نشاط بدني له أهمية لا غنى عنها للصحة النفسية والجسدية للإنسان، ومن أجل ذلك عملت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على توفير الأماكن الملائمة في العاصمة والتي تحفّز النشاط البدني وتشجّع على ممارسة رياضة المشي ومنها ما يلي.

أفضل 8 مواقع في السعودية مناسبة من أجل ممارسة رياضة المشي

1- حديقة الفوطة في الرياض

 حديقة الفوطة في الرياض  اقدم حدائق الرياض

حديقة الفوطة في الرياض تعتبر اقدم حدائق الرياض، حيث يتجاز عمرها الـ64 عاماً. تعتبر هذه الحديقة مناشبة لممارسة رياضة المشي بفضل المساحة الواسعة التي تتمتع بها. اقدم حدائق الرياض هذه يحيط بها منذ 40 عاماً مرسم فني ومسرح وملعب الزهرة لكرة القدم. إذا أردتِ زيارة حديقة الفوطة، فهي تقع في شارع الخزان داخل مدينة الرياض.

2- وادي حنيفة في الرياض

أفضل 8 مواقع لممارسة رياضة المشي في السعودية

يصل طول ممشى وادي حنيفة الذي يقع وسط الوادي بالضبط، حوالي 180 كيلومتر. منذ أن قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بعمل بعض التحسينات به، أصبح وادي حنيفة هو المكان المثالي للهروب من صخب الحياة اليومية والتمتع بالمشي وسط وادٍ جميل تحيط به الواحات والمزارع من كل جانب. يعتبر وادي حنيفة الأكبر من نوعه في المنطقة وأحد أطول مناطق التنزه المفتوحة في العاصمة الرياض. بفضل المنتزهات المفتوحة به، السدود، الحدائق والبحيرات، يقدّم الوادي لكل المتردّدين اليه الأجواء المثالية والبيئة الملائمة للتأمل في هدوء وجمال الطبيعة. كما يوفر أيضاً مناطق للجلوس والإستراحة والتي تطلّ جميعها على البحيرة، مما جعله واحد من أهم الخيارات غير التقليدية أمام المتنزّهين من سكان مدينة الرياض وزوارها.

3- ممشى النورس في الخبر

ممشى النورس رياضة المشي السعودية

ممشى النورس أو الذي يعرف أيضاً باسم ممشى البحيرة في العزيزية وذلك نسبةً لاسم المنطقة، هو أحد أجمل الأماكن المخصصة للمشي في السعودية. يقع ممشى النورس في الخبر ويبلغ طوله حوالي 1800 متر، كما أنه يسمح لسكان المنطقة والزوار في ممارسة رياضة المشي ضمن الطبيعة الخلابة.

4- حديقة القصواء في المدينة المنورة

ممشى النورس رياضة المشي السعوديةتعتبر حديقة القصواء من أبرز أماكن المشي في المدينة المنورة في السعودية. تهدف هذه الحديقة إلى تحسين جودة حياة سكّان المنطقة وزوّارها، بالإضافة إلى توسيع الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء فيها. تمّ اختيار اسم "القصواء" للحديقة بمشاركة الجمهور وذلك من خلال إجراء استفتاء إلكتروني.

5- ممشى مركز الأمير سلمان الإجتماعي في الرياض

أفضل 8 مواقع لممارسة رياضة المشي في السعودية

يحيط ممشى مركز الأمير سلمان الإجتماعي بمساحة المركز الإجمالية التي تصل إلى 105 آلاف متر مربّع حيث يوفر القسم النسائي بالمركز مضمار كبير كي تمارس جميع النساء والسيدات من أعضاء المركز وزوّاره رياضة المشي والجري. جاء عمل هذا الممشى الشاسع إنطلاقاً من إيمان المركز بضرورة تحفيز السيدات لجعل الرياضة ممارسة شائعة في حياتهن اليومية. يضم المركز أيضاً، لكل محبّات الرياضة والصحة، نادي متكامل الخدمات، مسبح وصالات تمارين رياضية مجهّزة بأحدث الأجهزة.

6- حديقة طريق النهضة في الرياض

أفضل 8 مواقع لممارسة رياضة المشي في السعودية

حديقة طريق النهضة هي من أقدم الحدائق المفتوحة بمدينة الرياض والتي تأخذ شكل جزيرة وسطية على طول 3 كلم. الحديقة توفّر مسافات كبيرة لممارسة رياضة المشي والجري وسط المساحات الخضراء من الأشجار والنخيل. إذا كنتِ من محبات ممارسة رياضة المشي وقت غروب الشمس، فحديقة النهضة هي المكان المثالي لمشاهدة منظر الغروب الخلاب أثناء ممارسة رياضتكِ المفضلة. لا تقتصر الحديقة على توفيرها أماكن للمشي والجري فقط، إذ أنها توفر أماكن أيضاً مخصّصة لركوب الدراجات الهوائية وأخرى مخصصة للزلاجات، فضلاً عن ملاعب للكرة الطائرة، كرة السلة والتنس.

7- ممشى مدينة الملك فهد الطبية في الرياض

أفضل 8 مواقع لممارسة رياضة المشي في السعودية

ممشى مدينة الملك فهد الطبية شهد إقبال كبير من جميع سكان الرياض حيث يطمح مؤسسيه أن تتحول رياضة المشي في المستقبل القريب إلى سلوك إعتيادي. يحيط هذا الممشى الذي يبلغ طوله حوالي 3350 متراً، بمدينة الملك فهد الطبية التي تقع في قلب مدينة الرياض بحي السليمانية حيث يمارس جميع سكان الرياض من الرجال والنساء رياضة المشي والجري بشكل يومي. يزدحم هذا الممشى في الأشهر التي يكون فيها الجو مائل للحرارة المرتفعة حيث يستمتع الكثيرون بنسيم الهواء المنعش ليلاً.

8- حدائق الحي الدبلوماسي في الرياض

أفضل 8 مواقع لممارسة رياضة المشي في السعودية

الحي الدبلوماسي أو كما يعرف بإسم حي السفارات، هو حي يقع في شمال غرب مدينة الرياض ويضم كافة السفارات الأجنبية بالمدينة. يأتي الحي الدبلوماسي على رأس قائمة الأماكن التي تصلح لممارسة رياضة المشي لأنه حي خاص بالجاليات الأجنبية التي تقتن به وهو من أكثر الأحياء الآمنة في الرياض، حيث يوجد له مدخلان فقط وذلك للتحكم في الدخول والخروج منه بشكل متقن. يتميّز الحي الدبلوماسي بوجود الكثير من المنتزهات والحدائق حيث يوجد به 16 حديقة تتخللها ممرات للجري والمشي وركوب الدراجات. يعتبر الحي الدبلوماسي من أكثر الأماكن تفضيلاً لدى الكثيرين من مقيمي الرياض وخاصة السيدات لأنه لا يشترط على المرأه إرتداء العباية بل يمكنها إرتداء ملابسها الرياضية والتمتع بالمشي وسط حدائق ومنتزهات الحي الجميلة.