close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أول مسابقة نسائية للدراجات الهوائية في المملكة العربية السعودية

بالتزامن مع الإنفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية ومشاركة النساء في العديد من مجالات الحياة، لا عجب من مشاهدة إقبال لا مثيل له من النساء في أول مسابقة نسائية للدراجات الهوائية في السعودية.

برعاية إتحاد الرياضة للجميع، أقيم هذا السباق الضخم في 3 مدن سعودية رئيسية وهي الرياض، جدة والخبر، حيث شاركت ما يزيد عن 1000 متسابقة.

في هذا الاطار، أوضح إتحاد الرياضة للجميع أن الهدف الرئيسي من إقامة هذا السباق هو تحفيز وتشجيع السيدات على ممارسة الرياضية وخاصة ركوب الدراجات الهوائية، والذي يعتبر من أكثر الرياضات المحببة للكثيرات في السعودية.

شهدت المرحلة الأولى للسباق التي أقيمت في الرياض في جامعة الأميرة نورة، على مشاركة 800 متسابقة، واحتلت نادية سكوكدي المرتبة الأولى، فلوريا مارتياس المرتبة الثانية وأحلام الزايد المرتبة الثالثة.

أما المرحلة الثانية التي أقيمت في ملعب الجوهرة المشعة في جدة، فشهدت على مشاركة أكثر من 200 متسابقة، واحتلت فلوريا مارتياس المركز الأول، أروى العمودي المركز الثاني، وسمر رهبيني المركز الثالث.

إختتم السباق فعالياته في مدينة الخبر في كورنيش الخبر حيث حصدت ناديا سكوكدي المركز الأول، تليها فلوريا مارتياس في المركز الثاني ونسمة صديقي في المركز الثالث.

في هذا الإطار وصفت شيماء صالح الحسيني، العضو المنتدب لإتحاد الرياضة للجميع، سلسلة السباقات تلك بأنها حدث تاريخي حقيقي للصحة والعافية في المملكة العربية السعودية. كما أضافت أن الإتحاد يعتبر النشاط البدني مهمته الأساسية، التي تترجم إلى المزيد من المسابقات والأحداث العامة مثل سلسلة الدراجات النسائية. كما أكّدت أن الإتحاد سيواصل تنفيذ مثل هذه الفعاليات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حتى يصبح المجتمع بأكمله مشترك بجميع الأنشطة التي لها علاقة بالصحة البدنية.

من الجدير ذكره هو أن السباق يأتي ضمن برنامج جودة الحياة وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030 والذي يهدف إلى إشراك جميع فئات المجتمع في الأنشطة الرياضية بكافة أنواعها، على أمل رفع مستويات النشاط البدني الأسبوعية إلى 40% في العقد المقبل.

المملكة العربية السعودة سباق الخبر للدراجات الهوائية

المملكة العربية السعودة سباق الخبر للدراجات الهوائيةالمملكة العربية السعودة سباق الخبر للدراجات الهوائيةالمملكة العربية السعودة سباق الخبر للدراجات الهوائيةالمملكة العربية السعودة سباق الخبر للدراجات الهوائية