close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بخطوةٍ تاريخيّة، السعودية تتأهّل لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين

المملكة العربية السعودية - سلمان الهويش  - فائق عابدي - دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكينتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين من 4 حتى 20 فبراير 2022، حيث يشارك فيها نحو 2900 رياضي من 85 دولة. في سابقةٍ لافتة، حقق ثنائي المنتخب السعودي للرياضات الشتوية سلمان الهويش وفائق عابدي النقاط التأهيلية للمشاركة في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية. إليكِ كلّ التفاصيل في ما يلي.

1. السعودية تتأهّل للمرة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين

حقق لاعبا المنتخب السعودي للرياضات الشتوية سلمان الهويش وفائق عابدي النقاط التأهيلية للمشاركة للمرة الأولى في تاريخ المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين. جاء تأهّل اللاعبين في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية التزلج الألبي Alpine Skiing. فبحسب الاتحاد الدولي للتزلج، تأهل سلمان الهايش لسباق التعرج، في حين تأهل فائق عابدي لسباق التعرج العملاق. الأمر الذي يحتّم على اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية المفاضلة بينهما، لتحديد المُشارك النهائي وفقاً لعدد من المعايير الفنية، نظراً للوائح وأنظمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

تُعدّ هذه المشاركة فريدة في تاريخ الرياضة السعودية حيث إنّ المملكة لم تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية حتى الآن، وهي أول مشاركة لجميع دول مجلس التعاون الخليجي فيها. ستتنافس المملكة مع الدول الموجودة حالياً في القائمة بما في ذلك النمسا والنرويج والهند والبرازيل وغانا وهايتي والفيلبين. احتفل السعوديون في جميع أنحاء العالم بمشاركة بخبر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 المملكة.

المملكة العربية السعودية - سلمان الهويش  - فائق عابدي - دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين

2. نبذة عن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين

من المقرر أن يقام حفل الافتتاح في 4 فبراير 2022، حيث ستجرى المنافسات في 15 اختصاصاً عبر 7 رياضات مشاركة في ألعاب بكين 2022: التزلج الألبي، البياثلون، الزلاجة الجماعية، التزلج الريفي، الكيرلنج، التزلج الفني على الجليد، التزلج الحر، هوكي الجليد، التزلج النوردي المزدوج، التزلج السريع على مضمار قصير، الزلاجات الصدرية، والقفز التزلجي. تتميز هذه الدورة بتوزيع 109 مجموعات من الميداليات على الفائزين، أي أكثر بـ7 مما وزّع في بيونج تشانج 2018. كما ستقام منافسات جديدة وستكون ألعاب بكين لهذا الموسم الأكثر توازناً بين الجنسين في التاريخ الأولمبي، حيث سترتفع حصة السيدات من 41% في دورة بيونج تشانج إلى أكثر من 45%.

المملكة العربية السعودية - سلمان الهويش  - فائق عابدي - دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين