فيجن فيجيتيريان اكلات

يشكل تناول الطعام في الخارج تحدياً وتجربة صعبة بالنسبة للأشخاص النباتيين، بالرغم من وجود بعض المطاعم التي توفّر اكل نباتي مناسب لمن يتبعون نظام فيجن أو فيجيتيريان، إلّا أن معظم المطاعم لا توفّر لهم اكل الذي يرغبونه.
إضافةً إلى ذلك عند توفر خيارات اكل مناسبة، قد تشكل طريقة الطهي حاجزاً. إذ في بعض الأحيان قد يتمّ طبخ أطباق الخضراوات التي يرغبها من يتبع نظام غذائي نباتي، مع إضافة الزبدة، الدجاج، مرق اللحم أو الجيلاتين وغيرها من المواد ذات مصدر حيواني، الأمر الذي يشكل عائقاً لهم.
 لكن لا داعي للقلق، فالكثير من المطاعم تضيف خيارات مناسبة للنباتيين، كما ويوجد بعض النصائح التي يمكنكِ اتباعها إذا أردتِ تناول الطعام في الخارج وإذا كنتِ فيجن أو فيجيتيريان. من هنا سنقدّم لكِ نصائح لاختيار اكل نباتي مناسب لك.

نصائح لاختيار الاكل في الخارج عند اتباع نظام غذائي نباتي

طريقة اختيار الاكل في المطاعم عند اتباع نظام غذائي نباتي

إن كنت قد بدئثي من فترة قصيرة باتباع نظام غذائي نباتي وترغبين في تناول الطعام في احدى المطاعم، فعليك كخطوة أولى، عند تصفح قائمة الطعام الانتباه إلى رمز V أو كلمة فيجين أو فيجيتيريان أو حتى رمز لأوراق خضراء تدل على أن هذا الطبق مناسب للنباتيين.
 من جهةٍ أخرى، يمكنكِ سؤال النادل عن توفّر خيارات اكل نباتي، ليساعدك على اتخاذ قرارك. أما إذا كنتِ لا ترغبين في السؤال يمكنك اختيار أطباق الخضراوات كالسلطة والمقبلات النباتية وتناوليها كطبق رئيسي.

طريقة اختيار الوجبات السريعة عند اتباع نظام غذائي نباتي

قد يكون إيجاد خيارات خالية من اللحم أو المصادر الحيوانية أمراً صعب في مطاعم الوجبات السريعة، لكن البعض منها قد توفّر بدائل للنباتيين أو يمكنكِ اختيار السلطة والساندويشات ذات الحشوات الخالية من اللحوم.

طريقة تناول الطعام عند الأصدقاء، إذا كنتِ تتبعين نظام غذائي نباتي

إن قامت صديقتك بدعوتك لتناول طعام الغداء أو العشاء، يمكنكِ إعلامها مسبقاً بالخيارات المناسبة لكِ واخبارها عن الأطباق التي لا تتناوليها، ويمكنك أيضاً عرض فكرة إحضار طبق نباتي معك بهدف المشاركة.

طريقة اختيار الطعام المناسب أثناء السفر عند اتباع نظام غذائي نباتي

عند رغبتك في السفر يمكنكِ التحقق من توفّر خيارات اكل نباتي خلال الرحلة، ولن يكون الأمر صعباً حيث أن معظم شركات الطيران والقطارات والسفن السياحية تسعى بشكل دائم لتلبية احتياجات العملاء ومنهم الأشخاص النباتيين، حيث سيكون هناك مجموعة من الوجبات النباتية وأنواع من الفواكه التي تناسب احتياجكِ.
 أما إن كنتِ في شك من توفّر ما يناسبك خلال رحلة سفرك، فعليك تجهيز بعض الوجبات الخفيفة النباتية مثل المكسرات والفواكه المجففة.

طريقة اختيار الاكل في المطاعم العالمية عند اتباع نظام غذائي نباتي

غالباً ما تكون مطاعم المأكولات العالمية من أكثر الأماكن المناسبة للنباتيين لما توفّره من تنوع كبير في الأطباق، حيث تتميّز القوائم الآسيوية مثل الصينية، اليابانية، الفيتنامية وغيرها، بتوفير أطباق الارز والمعكرونة التي تحتوي الخضراوات والتوفو وغيرها مما يناسب الأشخاص النباتيين.
 كما تتيح لك الأطعمة الايطالية، اليونانية والشرق أوسطية العديد من الخيارات كالفلافل، الكسكسي، المعكرونة، أطباق الباذنجان والسلطات اليونانية والتبولة.