close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إضافة 26 كلمة كورية إلى قاموس أكسفورد الإنجليزي

إضافة 26 كلمة كورية إلى قاموس أكسفورد الإنجليزي

في التحديث الأخير لقاموس أكسفورد الإنجليزي للعام 2021 قرّرت اللجنة المسؤولة عنه إدخال 26 كلمة كورية إليه، من بينها كلمات لا بدّ أنكِ سمعتِها من قبل. قد تتساءلين ما العلاقة بين اللغتين الإنجليزية والكورية ولماذا تمّ إدخال هذه الكلمات، الجواب بسيط: الموجة الكورية أو ما يُسمّى Korean Wave تجتاح العالم وها هي اليوم تدخل أيضاً قاموس أكسفورد الإنجليزي.

افضل مسلسلات كورية على الإطلاق

ما هي الموجة الكورية التي تجتاح العالم؟

تنتشر الثقافة الكورية حول العالم من خلال ما يُسمّى بالموجة الكورية أو Korean Wave. هذه الموجة تجعل العالم يضطلع أكثر فأكثر على الثقافة الكورية من العادات والتقاليد، إلى الأزياء، والطعام، واللّغة. هذا الانتشار سببه النجاح الكبير الذي تحقّقه المسلسلات الكورية، الأفلام، الأغاني، ومقاطع الفيديو. فضلاً عن ذلك دخلت الأزياء الكورية ومنتجات التجميل الكورية إلى الأسواق العالمية ولاقت إعجاب وتهافت المستهلكين لشرائها.

من أسباب انتشار اللغة الكورية هو انتشار المسلسلات الكورية حول العالم وخاصةً الناجحة منها، مثل مسلسل Squid Game الكوري الذي صدر في العام 2021 ويتم عرضه حاليّاً على نتفليكس ويلقى إعجاب الملايين من حول العالم. من هنا، وخلال مشاهدة المسلسلات لفترات طويلة ستسمعين اللغة الكورية وسيحفظ عقلكِ عدداً من الكلمات التي تُستخدم بشكل كبير مما سيجعل اللغة الكورية مألوفة لكِ. هذا ما يحصل بالفعل، إذ إن عدداً كبيراً من الأشخاص الذين يتابعون الأعمال الكورية قد حفظوا بعضاً من الكلمات وأصبحوا يردّدوناه حتى ولو لم يكونوا بارعين باللغة الكورية. من هنا، قرّرت لجنة قاموس أكسفورد الإنجليزي إدخال 26 كلمة كورية إلى القاموس نظراً لأنها أصبحت تُستخدم من قِبل المتحدّثين باللغة الإنجليزية.

أبرز الكلمات الكورية التي أُضيفت إلى قاموس أوكسفورد الإنكليزي

كما أصبحتِ تعلمين لقد تمّ إضافة 26 كلمة كوريّة إلى قاموس أكسفورد وأغلب هذه الكلمات متعلّقة بالأكل الكوري، بالإضافة إلى كلمات أخرى تتعلّق بالثقافة الكوريّة وتُستخدم بشكل متكرّر، إن كنتِ من محبّات المسلسلات الكورية أو الموسيقى الكوريّة فلا بدّ أنكِ سمعتِها من قبل. سنعدّد لكِ في ما يلي بعض الكلمات التي تم إضافتها إلى قاموس أوكسفورد الإنكليزي، لا بدّ أنّكِ سمعتها إن كنتِ من بين متابعات المسلسلات الكورية.

1- Banchan: طبق جانبي صغير من الخضار يُقدّم مع الأرز كجزء من الوجبات الكورية التقليدية.

2- Bulgogi: طبق كوري معدّ من شرائح رقيقة من اللحم البقري أو الخنزير المتبّل يكون إما مشوي أم مقلي.

3- Kimbap: طبق كوري يتكوّن من أرز مطبوخ ومكوّنات أخرى ملفوفة في ورقة من الأعشاب البحرية ومقطّعة إلى شرائح.

4- Hallyu: كلمة تشير إلى زيادة الاهتمام الدولي بكوريا الجنوبية وثقافتها الشعبية، مُمثّلة بالنجاح العالمي للموسيقى والأفلام والتلفزيون والأزياء والطعام الكوري.

5- K-drama: مسلسل تلفزيوني باللغة الكورية ومن إنتاج كوري.

6- Manhwa: نوع من الرسوم المتحركة والكتب المصورة من إنتاج كوري، وغالباً ما يتأثر بالمانجا اليابانية.

7- Mukbang: فيديو يتم بثه مباشرة ويظهر فيه شخص يأكل كمية كبيرة من الطعام ويتحدث إلى الجمهور.

8- Chimaek: دجاج مقلي يُقدّم مع البيرة في كوريا الجنوبية والمطاعم ذات الطراز الكوري.

9- Dongchimi: نوع من الكيمتشي مصنوع من الفجل وعادة ما يحتوي أيضاً على الملفوف الصيني.

10- Galbi: طبق من الأضلاع القصيرة من اللحم البقري، متبلة بصلصة الصويا والثوم والسكر، وأحياناً تُطهى على شوّاية مباشرةً على المائدة.

11- Japchae: طبق يتكون من نودلز السيلوفان المصنوع من نشا البطاطا الحلوة، مقلي بالخضروات ومكوّنات أخرى، ويُتبّل عادة بصلصة الصويا وزيت السمسم.

12- Samgyeopsal: طبق كوري من لحم الخنزير المقطّع إلى شرائح رفيعة، وعادة ما يتم تقديمه نيئاً ليتم طهيه بواسطة شواية على طاولة العشاء.

مفاتيح