close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الشيخ حمدان يطلق مبادرة دبي تبادر من أجل تعزيز مفهوم الاستدامة

مبادرة دبي تبادر Dubai Can

سيتمّ وضع أجهزة تؤمّن مياه الشرب بشكل مجاني في الأماكن العامة

الشيخ حمدان يطلق مبادرة دبي تبادر من أجل تعزيز مفهوم الاستدامة

في سياق المبادرات التي تقوم بها الامارات العربية المتحدة بهدف تعزيز مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة، أطلق ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة دبي تبادر Dubai Can. هذه المبادرة تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وتخفيف نسبة استهلاك قوارير المياه. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من التفاصيل حول هذه المبادرة.

تفاصيل مبادرة دبي تبادر Dubai Can

في سياق حملة دبي تبادر التي أطلقها الشيخ حمدان، نشر على حسابه الخاص على تويتر فيديو يعزّز الوعي حول خطورة العبوات البلاستيكية التي قد يتمّ رميها في البحر وبالتالي تحتاج إلى 450 عام حتى تتحلّل. أرفق الفيديو بتعليق: "تغيير صغير... له تأثير كبير!" وهي العبارة نفسها التي اختتم بها الفيديو الذي نشره.

تهدف هذه الحملة، إلى زيادة الوعي حول أهمية الاستدامة، من خلال الحدّ من استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. في هذا السياق، تشجّع هذه المبادرة على اللجوء إلى قوارير المياه القابلة لإعادة التعبئة من أجل تقليل الضرر على البيئة.

من ناحية أخرى واستكمالاً لتحقيق أهداف هذه المبادرة سيتمّ توزيع على الأماكن العامة، أجهزة تؤمّن مياه الشرب بشكل مجاني. هذه الأجهزة ستكون موزّعة على محطات متنوعّة من أنحاء المدينة، وذلك ليستطيع الناس تعبئة القوارير بدل رميها وشراء غيرها.

مبادرة دبي تبادر Dubai Can
مبادرة دبي تبادر Dubai Can

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة أتت في ظل استهلاك الشخص الواحد في الإمارات 94 كيلوغرام من البلاستيك سنوياً، أغلبها ناتج عن استخدام عبوات المياه، وذلك بحسب بيانات جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة. كذلك فإنها ليست الخطوة الوحيدة التي قامت بها دبي بهدف تعزيز مفهوم الاستدامة، حيث أصدر المجلس التنفيذي لإمارة دبي مؤخّراً قرار بفرض ضريبة على الأكياس البلاستيكية الأحادية الإستخدام.