close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

استعدادات تاريخية للاحتفال في اليوم الوطني الاماراتي الـ50 في حتا

اليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتأعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تسمية العام 2021 بعام الخمسين، وذلك احتفالاً بالذكرى الــ50 على تأسيس الدولة في عام 1971. من جهّتها، أعلنت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي بدء العدّ التنازلي لاحتفالات اليوم الوطني للامارات في 2 ديسمبر 2021. يتميّز الإحتفال هذا العام بإطلاق مبادرة تحمل شعار "خمسون يوماً للخمسين"، وتنطلق الفعاليات لأوّل مرة في تاريخ دولة الإمارات قبل 50 يوماً من الموعد المرتقب، هذا عدا عن اختيار منطقة حتا للقيام بالإحتفال الرسمي باليوم الوطني. كلّ التفاصيل عن فعاليات اليوم الوطني الإماراتي لهذه السنة تتابعينها فيما يلي.

نبذة تاريخية عن اليوم الوطني الاماراتي

العيد الوطني الاماراتي يوافق في 2 من ديسمبر من كلّ عام، تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى اتحادها الذي تمّ عام 1971. كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع على الاتحاد فيما بينهم، حيث أقرّ دستور مؤقت ينظّم الدولة ويحدّد أهدافها. في 18 يوليو 1971، قرّر حكّام 6 إمارات من الإمارات المتصالحة، هي: أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. في نفس الإطار وفي 10 فبراير عام 1972، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

كلّ التفاصيل عن اليوم الوطني الاماراتي الـ50

1. أهمية اليوم الوطني الاماراتي الـ50

يشهد اليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات هذا العام الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة. لهذه المناسبة، دعت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي من خلال مبادرة تحمل شعار "خمسون يوماً للخمسين"، كافة الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات للمشاركة بفعاليات خاصة بهم على مدار الـ50 يوماً المقبلة. سيتمّ نشر هذه الفعاليات والنشاطات بشكل يومي على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة باليوم الوطني لدولة الامارات على الرابط التالي: https://www.instagram.com/officialuaend.

تشمل طرق الاحتفال العديد من الأنشطة منها:

- زيارة المناطق والوجهات السياحية

- اكتشاف أماكن جديدة في جميع أنحاء الدولة

- أداء النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

- المشاركة بصور لمواقع مختلفة في الدولة تمثل ذكرى خاصة بالنسبة لهم

- المشاركة في الاحتفالات التي تسبق اليوم الوطني مع الأصدقاء والعائلات

2. اختيار منطقة حتا للاحتفال الرسمي في اليوم الوطني الاماراتي الـ50

من الموقع المتميز في سد حتا، ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة، سيأخذ العرض المسرحي المذهل المشاهدين في رحلة عبر تاريخ الوطن، حيث سيقام الاحتفال الرسمي في العيد الوطني الاماراتي. تعدّ حتا، والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام، موقعاً استراتيجياً حيث تبعد بمسافة مماثلة عن جميع الإمارات السبع. تتميز بموقعها التاريخي الرائع، وبصفتها وجهة سياحية نابضة بالحياة، وتمتاز بمناظرها الخلابة وما تتخلله من سدود وبحيرات ووديان تحيط بها الآثار التاريخية التي تروي حكاية المكان. شهدت المدينة العديد من المشاريع التنموية في السنوات الأخيرة و6 مشاريع جديدة هذا العام وحده. في الإطار نفس، كشف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن خطة تنمية شاملة في مدينة حتا تشمل إنشاء شاطئ وبحيرة جديدة وأنظمة نقل للمنحدرات الجبلية مثل القطار الجبلي وأطول ممشى جبلي في دولة الإمارات، وتعدّ هذه المشاريع جزءاً من خطة التطوير الرئيسية خلال 20 عاماً القادمة في حتا.

اليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national day اليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للامارات3. فعاليات اليوم الوطني الاماراتي الـ50

تنطلق الاحتفالات باليوم الوطني للامارات في 2 ديسمبر 2021 من خلال عرض مسرحي عائم، يسلّط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا. من سدّ حتا، سيستعرض الاحتفال تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاضرها من خلال سرد قصصي ابداعي، ويقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطناً له. وفق لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة سيتمكن الجمهور من مشاهدة العرض مباشرةً في تمام الساعة 5:30 مساءً على الموقع الرسمي لليوم الوطني للامارات، كما على جميع القنوات التلفزيونية المحلية. قالت مديرة الاستراتيجية الإبداعية لعام الـ 50 شيخة الكتبي: "سيشهد الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة عرضاً مذهلاً يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا، وستأخذ التجربة المسرحية العائمة والتي ستقام في سد حتا في أحضان جبال الحجر المشاهدين في رحلة عبر تاريخ الأرض من الفترة التي سبقت الاتحاد إلى الخمسين عاماً التي تلتها".

4. شراء تذاكر اليوم الوطني الاماراتي الـ50

سيمتدّ العرض الرسمي للإحتفال باليوم الوطني الإماراتي لمدة 9 أيام، من 4 حتى 12 ديسمبر 2021. للمشاركة بفعاليات اليوم الوطني يمكن شراء التذاكر عبر الرابط التالي: https://dubai.platinumlist.net/ .

صور من الاحتفالات في اليوم الوطني الاماراتي في السنوات السابقة

اليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national day اليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للاماراتاليوم الوطني للامارات - الامارات العربية المتحدة - united arab emirates - national dayاليوم الوطني الاماراتي - يوم الوطني الاماراتي - العيد الوطني الاماراتي - اليوم الوطني الامارات - اليوم الوطني للامارات