شكّلت أحداث الآونة الأخيرة في فلسطين حديث الجميع في العالم كلّه وتصدّرت كافة الأخبار، حتّى أنّها قلَبت السوشيل ميديا رأساً على عقب. ردّات فعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي على ما يحصل في فلسطين، انتشرت بشكلٍ واضح، وتحديداً على صفحات انستقرام، حيث أطلق العديد من الأشخاص والصفحات، أعمال فنّية مبتكرة من رسومات توضيحيّة، فيديوهات، أغاني وغيرها، سنعرض أبرزها في هذا المقال.

اعمال فنيّة انتشرت على السوشيل ميديا بالتزامن مع أحداث فلسطين

الصور التوضيحيّة أو ما تُعرف بـIllustrations كانت من بين الوسائل الفعّالة التي ساعدت روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في التعبير عن دعم القضية الفلسطنية وتضامنهم مع شعب البلد. صور عدّة انتشرت على مواقع السوشيل ميديا في الآونة الأخيرة، فتضمّنت لقطات مختلفة، بعضها اقترن بجمل تعبيريّة مثل "لن نرحل"، "أنقذوا فلسطين" و"هذه أرضنا". كما بعض الصور عرضت لقطات من المسجد الاقصى مرفقة أيضاً بعلم فلسطين، ومنها ما أتى بشكلٍ مبتكر كالصورة المزيّنة بالحبيبات البرّاقة التي نشرتها Sara Shakeel.

من جهة أخرى، انتشرت أيضاً على السوشيل ميديا فيديوهات على وقع أغاني وطنية هذا وتمّ إطلاق أغنية راب صُوّر الفيديو الخاصّ بها وسط كل الدمار الذي شهدته مدينة غزة. بدورها، شاركت النجمة الفلسطينية - التشيلية اليانا على صفحتها على انستقرام فيديو تؤدّي فيه أغنية سبق أن نشرتها منذ سنة وأرفقته بعبارة: "لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي Posting this a year later, same inequality, same discrimination, my people still suffering. When is this ending? When are we going to live in peace". شاهدي أدناه كلّ الأعمال الفنّية التي تمّ نشرها على السوشيل ميديا بالتزامن مع الأحداث في فلسطين.

من ناحية ثانية، عبّرت الكثير من النجمات العربيات والعالميات عن دعمهنّ لما يحصل في فلسطين، فأظهرن تضامنهنّ بطريقة إنسانية مع شعب فلسطين بطرق مختلفة؛ منهنّ مَن نشر صور أو فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف عن موقفهنّ ومنهنّ من عبّر بطرق أخرى كالمشاركة بالتظاهرات مثلاً. اضغطي على الرابط أدناه واكتشفي كيف تفاعلت وتضامنت النجمات العربيات والعالميات مع فلسطين وشعبها.

هكذا تفاعلت النجمات العربيات والعالميات مع أحداث فلسطين وتضامنت مع شعبها

فلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة nouriflayhan@ على انستقرام

فلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة dyaladesigns@ على انستقرام

فلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة _____al_quran@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة balqis_hafiz@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة dear.nostalgia@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة laila.shawa@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة malak_mattar_artist@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة samiahalaby@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة shirien.creates@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة thecrimsonh@ على انستقرامفلسطين اليوم علم فلسطينمن صفحة trendywearsonline@ على انستقرام