close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 8 تطبيقات متخصصة في الصحة النفسية تساعدكِ في عَيش حياة أكثر سعادة

العثور على راحة البال من خلال هاتفكِ الذكي أو جهازك اللوحي أمر سهل، كيف؟ بسيط جداً، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق الصحيح للصحة النفسية كي تنعمي بحياة أكثر سعادة. من هنا، سنعرّفك في هذا المقال على 8 من أفضل التطبيقات الخاصة في الصحة النفسية والأكثرها شهرةً.

أفضل 8 تطبيقات متخصصة في الصحة النفسية

1- تطبيق Happify

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

إذا كنت تبحثين عن تطبيق للتسلية وفي الوقت نفسه يحسن المزاجية أيضاً، فقد يكون تطبيق Happify هو خيارك الأفضل. إنه عبارة عن مجموعة من الألعاب، كل لعبة هي نشاط علمي يهدف إلى تقليل التوتر والانغماس في الأفكار السلبية. تمّ تطوير الأنشطة من قبل خبراء علم النفس الإيجابي. يتيح لكِ التطبيق تحديد النقاط التي ترغبين في العمل عليها. في ما يلي، إليكِ بعض الخيارات:

  • التعامل بشكل أفضل مع التوتر
  • دعم نجاح حياتك المهنية
  • تحقيق اليقظة من خلال التأمل
  • طرد الأفكار السلبية
  • بناء الثقة بالنفس

لتحميل تطبيق Happify على Google Play، اضغطي هنا: Happify

لتحميل تطبيق Happify على App Store، اضغطي هنا: Happify

2- تطبيق Headspace

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

أُطلق التطبيق من قبل الراهب البوذي Andy Puddicombe، الذي اشتهر حول العالم من خلال تدريبات التأمل التي يقوم بها. Headspace هو تطبيق تأمل يمكن أن يساعدك على تعلم كيفية العيش بوعي. يقدّم التطبيق إرشادً للتأمل يومياً لملايين المستخدمين في أكثر من 190 دولة. هناك مجموعة متنوعة من الجلسات حول كل شيء من التوتر والنوم إلى التركيز والقلق. كما يتضمّن تمارين يمكنك القيام بها لتمرين النفس على كيفية التعامل في حال وقوع أحداث طارئة، أو أزمة عاطفية. في كافة التمارين ستسمعين صوتاً خفيفاً ومُريحاً يقدّم لكِ الإرشادات. يمكنكِ الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوعين عند تحميل التطبيق.

لتحميل تطبيق Headspace على Google Play، اضغطي هنا: Headspace

لتحميل تطبيق Headspace على App Store، اضغطي هنا: Headspace

3- تطبيق Depression CBT Self-Help Guide

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة يوفّر هذا التطبيق معلومات حول الاكتئاب وأفضل الاستراتيجيات للسيطرة على الأعراض. يشجّعك على الانخراط في سلوكيات الرعاية الذاتية التي يمكن أن تحسّن مزاجك. عند تحميل التطبيق، يجب تعبئة استبيان يساعدكِ في تحديد مدى خطورة الاكتئاب لديكِ. يعالج التطبيق العديد من الأعراض الشائعة للاكتئاب، بما في ذلك الأعراض الجسدية، مثل انخفاض الطاقة واضطرابات النوم، والتي يمكن أن تكون عوامل مهمة يجب معالجتها إذا كنت تريدين أن تشعري بتحسن. يعتمد التطبيق على العلاج السلوكي المعرفي الذي ثَبُتَ أنه علاج فعال للاكتئاب. ستتعلّمين استراتيجيات الاسترخاء البسيطة لتقليل التوتّر وستكتشفين كيفية تغيير تفكيرك حتى تتمكنين من إعادة صياغة الأفكار للتخلص من اكتئابك.

لتحميل تطبيق Depression CBT Self-Help Guide على Google Play، اضغطي هنا: Depression CBT Self-Help Guide

4- تطبيق Sanvello

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

مهمة هذا التطبيق هي مساعدة الأشخاص على التخلّص من التوتر من خلال بناء المهارات الحياتية التي يحتاجون إليها، في أي وقت وفي أي مكان، وبأي طريقة يختارونها. يوفّر تقنيات للتعامل مع التوتر، القلق والاكتئاب. في دراسة أجريت على 500 مستخدم يعانون من القلق والاكتئاب، تبيّن أن الأدوات التي يقدّمها التطبيق تقلل الأعراض، وقد استمرت التأثيرات الإيجابية حتى بعد توقّف المشاركين عن استخدام التطبيق. توفّر Sanvello للمستخدمين أدوات العلاج السلوكي المعرفي، يعلّم التطبيق مهارات اليقظة ويوفّر أدوات تتبع الحالة المزاجية والصحية بشكل يومي لكل مستخدم بهدف تقديم الأدوات المناسبة لكل شخص لتحسين الصحة العقلية والبدنية.

لتحميل تطبيق Sanvello على Google Play، اضغطي هنا: Sanvello

لتحميل تطبيق Sanvelloعلى App Store، اضغطي هنا: Sanvello

5- تطبيق Talkspace

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

يربطك تطبيق Talkspace بأخصائيي صحة عقلية مرخصين حتى تتمكنين من تلقّي العلاج النفسي من جهازك الرقمي. قد تم تدريب جميع الاختصاصين بعناية لتقديم العلاج عبر الإنترنت. يتيح التطبيق أسبوع تجريبي مجاني، وعند تحميله يمكنك الحصول على العلاج النفسي من خلال إرسال رسائل نصية، أو فيديو، أو رسائل صوتية إلى معالجتك وقتما تشائين وستتلقين رداً من مرة إلى مرتين يومياً لمدة خمسة أيام في الأسبوع. إذا كنت ترغب في إجراء محادثة مباشرة، فيمكنك طلب تحديد موعد للدردشة المرئية.

لتحميل تطبيق Talkspace على Google Play، اضغطي هنا: Talkspace

لتحميل تطبيق Talkspace على App Store، اضغطي هنا: Talkspace

6- تطبيق Moodfit

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

إنه تطبيق مجاني للصحة العقلية يساعدكِ في الحصول على مزاج أفضل. سواء كنت تبحثين عن فهم أفضل لمشاعرك، أو كنت تعانين من القلق أو الاكتئاب أو مستويات عالية من التوتر، فإن Moodfit مصمم لمساعدتك على الشعور بالتحسن. هناك استبيان سيساعدك على تحديد مدى خطورة الأعراض، بالإضافة إلى العديد من المقالات والملفات الصوتية التي يمكن أن تساعدك على فهم ما تواجهينه. يسمح لك التطبيق أيضًا بتتبع حالتك المزاجية. مع مرور الوقت، ستفهمين بشكل أفضل الأشياء التي تؤثر على مشاعرك.

لتحميل تطبيق Moodfit على Google Play، اضغطي هنا: Moodfit

لتحميل تطبيق Moodfit على App Store، اضغطي هنا: Moodfit

7- تطبيق Mood Mission

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

يهدف هذا التطبيق إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من التوتر أو القلق أو الاكتئاب للتخلص من هذه المشاعر. عند تحميل التطبيق سيُطلب منك تعبئة ستة استطلاعات رأي للتمكن من فهم حالتك النفسية. يوصي التطبيق بمهام بناءً على ما يشعر به المستخدم. كل مهمة هي نشاط يهدف إلى تحسين حالتك المزاجية أو مهاراتك. قد تشمل المهمات أشياء مثل:

  • الأنشطة القائمة على العاطفة مثل تمارين التنفس.
  • الأنشطة القائمة على السلوك مثل تعلم كيفية الحياكة.
  • الأنشطة البدنية مثل تمارين الضغط.
  • الأنشطة القائمة على الفكر مثل تعلم كيفية إعادة صياغة الأفكار السلبية.

لتحميل تطبيق Mood Mission على Google Play، اضغطي هنا: Mood Mission

لتحميل تطبيق Mood Mission على App Store، اضغطي هنا: Mood Mission

8- تطبيق Shine

الصحة النفسية   تطبيقات   تطبيق   سعادة

Shine هو تطبيق للعناية الذاتية، وتمكين النفس. يركّز على النساء بشكل خاص، ويهدف إلى مساعدة المستخدمات على الراحة والشفاء والنمو خلال الصعوبات. ينصب تركيز التطبيق على تحسين الذات، وتوصيل رسائل تحفيزية من خلال النص والصوت، والصورة. يوفّر تطبيق Shine أيضاً مجتمعاً شاملاً حتى تتمكّنين من التواصل مع الأعضاء الآخرين في أي وقت. كما يوفّر التطبيق تأملات، وتعقب يومي للحالة المزاجية، وتشمل الموضوعات التي يتم تناولها:

  • التوتر، والقلق، والإرهاق.
  • تَقبّل الذات، والأحداث.
  • الإبداع، والإنتاجية، والتعامل مع إحباطات العمل.
  • اليقظة والتسامح.

لتحميل تطبيق Shine على Google Play، اضغطي هنا: Shine

لتحميل تطبيق Shineعلى App Store، اضغطي هنا: Shine