close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افتتاح أكادمية آبل Apple Developer Academy في الرياض في السعودية

المملكة العربية السعودية رياض

اختارت شركة آبل Apple، الرياض، مقراً لأكاديميتها Apple Developer Academy، لتُصبح بذلك السعودية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تأسيس الأكاديمية التي ستخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات. يعكس هذا الاختيار ريادة المملكة في المنطقة، وتأكيداً لتفوقها في القطاع الرقمي ودعماً لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الضخمة في "رؤية 2030 " وما حمله من إصلاحات اجتماعية واقتصادية لزيادة معدلات توظيف المرأة السعودية ومشاركتها في سوق العمل.

هذه الأكاديمية بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والذي تمثّله أكاديمية طويق، بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن. ستلعب المملكة دوراً بارزاً في تلبية الطلب في السوق المحلي من الكوادر التقنية على أعلى مستوى من التأهيل، كما سيكون المجال أمامها مفتوح كذلك لتأكيد ريادة العنصر البشري السعودي سواءً داخل البلاد أو خارجها.

افتتاح أكادمية آبل Apple Developer Academy في الرياض في السعودية

أهداف أكاديمية آبل Apple Developer Academy

تعمل أكاديمية آبل على توفير الأدوات والتدريب لرائدات الأعمال والمطورات والمصممات الطموحات لتأسيس شركات ناشئة وإيجاد العديد من الوظائف في مجال تطبيقات الـiOS، عبر عدّة مسارات تركز عليها وهي: البرمجة، تطبيقات الأعمال، التسويق، التصميم، والمهارات المهنية. كما تبدأ خريجات الأكاديمية أعمالهن الخاصة، وتطوير التطبيقات وبيعها على متجر App Store. كما تهدف إلى تزويد المطورين الطموحين بالمهارات التي يحتاجون إليها للنجاح والتطور من خلال البرنامج التأسيسي والأكاديمي.

هذا وعبرّت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أكبر جامعة نسائية في العالم، عن سعادتها باحتضان أول أكاديمية Apple Developer Academy للمطورات في الشرق الأوسط، وأتى في بيان صادر عن الجامعة: "نحن في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن نؤمن بتسخير المواهب المناسبة لضمان مستقبل مزدهر وتمكين الإناث من المساهمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030".

بدورها قالت أكاديمية طويق: "يسرنا أن تتعاون مع شركة Apple لتأسيس أول أكاديمية للمطورات في الشرق الأوسط (أول أكاديمية للنساء) في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أكبر جامعة نسائية في العالم". تابعت الأكاديمية: "تعد هذه الشراكة غير المسبوقة دليلا آخر على التزام المملكة بتزويد المتخصصات الرقميات بالأدوات الشاملة اللازمة ليصبحن مطورات للتطبيقات وقائدات في مجال التكنولوجيا ورائدات أعمال وذلك لتلبية الطلب الذي يتزايد باستمرار في قطاع التكنولوجيا". كما أضاف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أنه يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي https://developeracademy.tuwaiq.edu.sa.

المملكة العربية السعودية رياض
المملكة العربية السعودية رياض

من جهته، قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، إن اختيار السعودية أن تكون أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا احتضاناً لأكاديميات آبل العالمية للبرمجة والتطوير يمثل استقطاباً نوعياً واستثماراً في العقول والمهارات الرقمية للكوادر النسائية الوطنية في رحلة التحول نحو اقتصاد قائم على الابتكار والتحول الرقمي. وصف وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، الشراكة بأنها "نوعية" و"متميزة"، لافتاً إلى أنها ستكون رافداً أساسياً في تأهيل المبرمجات والمطورات والتقنيات لدعم احتياجات سوق العمل في المجال، من خلال مُخرجات مبنيّة على أُسس أكاديمية متميزة ستكون إضافة نوعية في أحد أهم المجالات الحيوية.

سيكون مقر أكاديمية آبل للمطورات داخل حرم جامعة الأميرة نورة، أكبر جامعة نسائية في العالم؛ مما يتيح للطالبات الوصول إلى مرافق على مستوى عالمي من مساكن، ومرافق رياضية، ووسائل مواصلات سهلة إلى الرياض، كما أن باب التقديم مفتوح لجميع النساء فوق سن 18 في المملكة العربية السعودية، والحضور مجاني للطلاب.

يذكر أنه لدى آبل أكثر من 12 موقع لأكاديمية Apple Developer Academy للمطورين في جميع أنحاء العالم حيث تتوزع الفروع الأخرى في الولايات المتحدة، البرازيل، إيطاليا، كوريا الجنوبية، وإندونيسيا، وقد أسهمت في مجملها بإنشاء أكثر من 160 شركة ناشئة وأكثر من 1500 تطبيق بواسطة خريجيها عبر فروعها حول العالم.