close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية تطلق ذا ريج، أول مشروع سياحي في العالم يجذب الزوار بالنفط

المملكة العربية السعودية - النفط - مشاريع - السياحة - saudi arabia - tourism

تستمرّ المملكة العربية السعودية في إطلاق المشاريع الضخمة التي تعزّز من مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة. فقد أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي في بيانٍ له يوم الجمعة 15 أكتوبر عن إطلاق مشروع سياحيّ فريد من نوعه في العالم تحت إسم ذا ريج The Rig. نعرض في هذا المقال تفاصيل المشروع، موقعه، رؤيته وأهدافه.

1. لمحة عن مشروع ذا ريج

يعدّ مشروع The Rig أحدث مشاريع صندوق الاستثمارات العامة في قطاعي السياحة والترفيه. يعتبر قطاعي السياحة والترفيه أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها الصندوق والتي سيكون لها أثرٌ إيجابي على الاقتصاد السعودي. بحسب الصندوق، مشروع The Rigهو الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم التي تستمد مفهومها من منصات النفط البحرية.

2. موقع مشروع ذا ريج

يقع مشروع The Rig في منطقة الخليج العربي، ويمتد على مساحةٍ تزيد على 150 ألف متر مربع. يمزج المشروع بين خيارات متنوّعة للضيافة والإقامة والمغامرة والتجارب الرياضية البحرية.

3. أهداف مشروع ذا ريج

أولاً: المحافظة على بيئة المنطقة التي سيقام عليها باتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك تعزيزاً لجهود المملكة للحفاظ على البيئة. بحسب التوقّعات سيكون مشروع ذا ريج إضافةً نوعيّة للمشاريع السياحية الجذابة. فمن المتوقع أن يستقطب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبشكل خاص مواطني ومقيمي دول الخليج العربي لعيش تجربة سياحية استثنائية.

ثانياً: تقديم مجموعة واسعة من الخيارات السياحية التي تشتمل على ثلاثة فنادق، ومجموعة مطاعم عالمية، ومهابط للطائرات المروحية، والعديد من الأنشطة المتنوعة والرياضات الجريئة.

ثالثاً: تمكين الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه داخل المملكة، والذي يزخر بالفرص التنموية الواعدة التي تحقق التنوع الاقتصادي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

رابعاً: تطبيق خطة التحوّل الاقتصادي للمملكة الحج بصفته مصدراً رئيسياً للإيرادات غير النفطية. ففي الواقع، ترغب المملكة العربية السعودية في جعل قطاع السياحة والسفر ثاني مصادر دخلها بعد النفط بحلول 2030، وهي تعتمد في هذا الأمر على بنيتها التحتية القوية والمتطورة وأيضاً على اتساع أراضيها وتنوع مناخها.

المملكة العربية السعودية - النفط - مشاريع - السياحة - saudi arabia - tourism
المملكة العربية السعودية - النفط - مشاريع - السياحة - saudi arabia - tourism المملكة العربية السعودية - النفط - مشاريع - السياحة - saudi arabia - tourism