close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية

عيد المرأة، هذا اليوم الذي يلخّص تضحيات وانجازات النساء من حول العالم. هو عيد المرأة الحديدية التي تعتبر مثال للعاطفة والقوّة في الوقت عينه.

في اليوم العالمي للمرأة تعمّ الإحتفالات في جميع البلدان، أبرزها العربيّة. لذلك، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019، سنعرض لكِ أدناه أبرز الفعاليات التي أقيمت وستقام في البلدان العربية، من السعودية، إلى مصر، الأردن وقطر، خلال شهر مارس المخصص لعيد المرأة.

فعاليات اليوم العالمي للمرأة في السعودية

رؤية 2030 في السعودية منحت المرأة حصّة بارزة من مشاريعها والتحديات التي تسعى إلى تحقيقها. من هنا، تنوّعت الفعاليات في اليوم العالمي للمرأة في السعودية.

اليوم العالمي للمرأة في السعودية: فعالية "ثقة" من تنظيم مسرعة الأعمال بلوسوم

نظمت جمعية بلوسوم، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، فعالية ثقة في مركز جدة للشباب بهدف تمكين المرأة في المجال الإقتصادي وإدارة الأعمال. شهدت الفعالية استعراض لـ 4 قصص نجاح لنساء سعوديات تحدثن عن تجاربهن الإبداعية ريادة الأعمال، بمشاركة أكثر من 300 شخص مختص في المجال الإقتصادي.

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية

اليوم العالمي للمرأة في السعودية: ماراثون رياضي من تنظيم جامعة الملك سعود

من بينها، تنظيم ماراثون للمشي والجري للسيدات من قبل جامعة الملك سعود في المدينة الجامعية للطالبات وذلك بهدف تمكين المرأة في المجال الرياضي.

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية

اليوم العالمي للمرأة في السعودية: فعالية الكرة تجمعنا من تنظيم اتحاد الرياضة المجتمعية

بدعم من اتحاد الرياضة المجتمعية، تم تنظيم مسابقات رياضية نسائية منوّعة تحت عنوان الكرة تجمعنا وذلك من 1 إلى 6 مارس.

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية

اليوم العالمي للمرأة في السعودية: معرض سعوديات شامخات

تحت عنوان نساء شامخات كجبل طويق، تم تنظيم معرض في جامعة الملك سعود بهدف تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية على كافة المستويات، إذ تضمن جلسات حوارية شاركت فيها شخصيات نسائية مرموقة في المملكة العربية السعودية.


فعاليات اليوم العالمي للمرأة في دبي

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية

اليوم العالمي للمرأة في دبي: سينما عقيل عرضت فيلم Half The Picture

تكريماً ليوم المرأة العالمي، عرضت سينما عقيل في دبي الفيلم الوثائقي Half The Picture للمخرجة Amy Adrion، يوم الإثنين الواقع في 4 مارس. هو فيلم يسلّط الضوء على عدم المساواة بين الرجل والمرأة في مجال الإخراج. الجدير ذكره أن الدخول كان مجاني لمشاهدة هذا الفيلم.

اليوم العالمي للمرأة في دبي: افتتاح مهرجان Femmes Film Festival

خلال شهر مارس واحتفالاً بيوم المرأة العالمي، ستفتتح صالة Alliance Francaise في دبي مهرجان Femmes Film Festival، حيث ستعرض على مسرحها مجموعة أفلام أخرجتها نساء عربيات وأجنبيات. العرض سيبدأ من 9 مارس حتّى نهاية الشهر وسيكون الدخول مجاني لمشاهدة الأفلام. (لمزيد من التفاصيل اضغطي هنا)

فعاليات اليوم العالمي للمرأة في مصر

اليوم العالمي للمرأة في مصر: عرض بقطع أثرية نادرة في المتاحف

احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سيتم عرض قطع أثرية نادرة، خلال شهر مارس في أبرز المتاحف المصريّة، تترجم مكانة المرأة عبر العصور. إلى جانب ذلك، ستقام فعاليات ومعارض لمنتجات الحِرف اليدوية التراثية لنساء من محافظات مصرية مختلفة.

اليوم العالمي للمرأة في مصر: أمسية شعر في دار الأوبرا

الشق الفني كان له حصّة بارزة ضمن فعاليات اليوم العالمي للمرأة في مصر من خلال تنظيم أمسية شعرية شاركن فيها 4 شاعرات وهنّ شيرين العدوي، عبير زكي، حنان شاهين، حبيبة الزين. هذه المحطّة سلّطت الضوء على دور المرأة في المجال الفنيّ والقوّة الإبداعية التي تتمتع بها.

اليوم العالمي للمرأة في قطر: فعاليات على مدار الشهر في المكتبة الوطنية

تحتفل المكتبة الوطنية القطرية في اليوم العالمي للمراة من خلال عدّة فعاليات ستقام طوال شهر مارس، من بينها عرض لكتب من تأليف نساء قطريات وعربيات، عرض مقاطع فيديو تتجدث عن دور المرأة في المجتمع وأهمية مشاركتها في اتخاذ القرارات، فضلاً عن ندوات وورشات عمل حول حقوق المراة ومكانتها. أما الختام سيكون مع حفلة موسيقية بمشاركة أوركسترا قطر الفلهارمونية.

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية

اليوم العالمي للمرأة في الأردن: جمعية النساء العربيات تحتفل بهذه المناسبة

احتفلت جمعية النساء العربيات في الأردن في اليوم العالمي للمرأة من خلال ندوة تناولت موضوع مناهضة العنف ضد المرأة، بهدف منحها حقوقها كافة وتمكين القدرات الشبابية النسائية في العالم العربي كله.

اليوم العالمي للمرأة 2019: أبرز فعاليات هذه المناسبة في البلدان العربية


اقرئي أيضاً: اليوم العالمي للمرأة: كيف تحتفل أبرز البلدان به؟

في اليوم العالمي للمرأة: ارتدي تصاميم تؤكّد على القوّة النسائية!