تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني في 23 سبتمبر من كل عام وتحيي في تلك المناسبة ذكرى توحيد القبائل البدوية المختلفة والسلطنات والممالك الصغيرة والإمارات في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية الممتدة من البحر الأحمر إلى الخليج العربي. لكن في ظل الظروف الراهنة وأزمة كورونا التي أثرت على العالم أجمع، قد لا تتمكن المملكة من إقامة الاحتفالات المعتادة هذه السنة وتحديداً في المدارس والجامعات. في هذا الإطار، أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ قراراً حول ذلك، إليكِ تفاصيله. 

الاحتفال في اليوم الوطني السعودي عن بعد في المدارس والجامعات

في ظل الاحتفال بالعيد الوطني السعودي 91 والذي يصادف يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، أصدر الدكتور حمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، توجيهاته للجامعات والمعاهد والكليات التي تشمل التعليم التقني والمهني وإدارات التعليم العام في مختلف المناطق والمحافظات في جميع أنحاء المملكة. شملت التوجيهات تنظيم الفعاليات والبرامج بالحضور الواقعي والمشاركة عن بعد، كما شدد على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا خلال إقامة الفعاليات الواقعية لضمان سلامة جميع المشاركين من الطلاب والعاملين.

كما أكد الوزير على ضرورة مراعاة الفئات العمرية للطلاب المسموح لهم بحضور البرامج الواقعية والفعاليات وكذلك الاحتياطات الأساسية لموظفي إدارات التعليم العام والجامعات والمؤسسات المشاركة. أشار أيضاً إلى أهمية الاحتفال باليوم الوطني باعتباره مناسبة قومية تدعو للفخر وللتذكير بالأمن، الأمان والاستقرار التي تنعم بها المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز. أكد كذلك على اعتزازه وانتمائه للأمة العظيمة والولاء لقيادتها الرشيدة.