مصدر الصورة: Istock

عند اقتراب الرابع عشر من فبراير، تبدأ متاجر بيع الورود تَتَزَيَّن بالأزهار الحمراء الجميلة ترحيباً بقدوم عيد الحب. لقرون طويلة، شكّلت الوردة الحمراء رمزاً لفالنتاين، وكان الناس يقدّمونها كهدية للأشخاص الذين يحبّونهم. مع مرور الوقت، لم تَعُدْ الوردة الحمراء هي وحدها رمز عيد الحب، بل أصبح هناك العديد من أنواع الورود الأخرى التي تُعتبر وسيلة للتعبير عن الحب أيضاً. من هنا، سنعرّفكِ في هذا المقال على أشهر أنواع الزهور التي يتمّ تقديمها في عيد الحب. 

8 أنواع من زهور عيد الحب الأكثر شهرة

1- الوردة الحمراء واحدة من أشهر أنواع زهور عيد الحب

من غير المستغرب أن تقع الورود الحمراء على رأس القائمة، إذ إن معظم الناس يشترونها كهديّة في عيد الحب. هذا أمر منطقي إذ إن للورود الحمراء رائحة جميلة جدّاً، وهي ترتبط بالرومانسية والعاطفة والجمال. الأحمر ليس هو الخيار الوحيد، بل يوجد ألوان كثيرة أخرى قريبة من الأحمر، يمكن اختيار تدرّجاً مختلفاً لتحضير باقة من الورود الجميلة. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ أسعار الوردة الحمراء ترتفع جدّاً خلال فترة عيد الحب، وذلك لأنّ الطلب عليها يرتفع كثيراً. أما، إذا كانت الميزانيّة محدودة بعض الشيء، فلا داعي للقلق، إذ إن هناك أنواع كثيرة أخرى من الزهور الجميلة التي يمكن إهداؤها في عيد الحب وليس ثمنها باهظاً. أكملي القراءة لكي تتعرّفي عليها. 

مصدر الصورة: Istock

2- زهرة قرنفل نوع من أنواع زهور عيد الحب

تقع هذه الأزهار المليئة بالحيويّة خلف الورود في شعبيتها، ويرجع ذلك على الأرجح إلى مظهرها الأنثوي وسعرها المناسب. تُعرف هذه الزهرة باسم Carnations وهي ثاني أشهر أنواع زهور عيد الحب. تشكّل زهرة القرنفل خياراً رائعاً كهدية للتعبير عن الحب في الفالنتاين. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الألوان المختلفة للاختيار من بينها، لذلك يمكن بالتأكيد العثور على لون جميل، كمكافأة إضافية، تعتبر القرنفل زهرة تعيش طويلاً بعد قطفها. 

مصدر الصورة: Istock

3- زهرة الزنبق واحدة من أشهر أنواع زهور عيد الحب

سواء كانت زهرية، أو بيضاء، أو برتقالية، أو حمراء، فإن الزنابق تُعتبر واحدة من الزهور المثاليّة لتقديمها كهدية في عيد الحب. تُعرف زهرة الزنبق باسم Lilies، وأصبحت في السنوات القليلة الماضية تكتسب شهرةً واسعةً بين العشاق في عيد الحب. أكثر ما يميّز هذه الزهرة، أنه يمكن شراؤها على شكل باقة مقطوفة، أو مزروعة في جرة أو إناء مزين وجميل، والاعتناء بها طوال أيام السنة كتعبير عن تجدّد الحب الدائم. 

مصدر الصورة: Istock

4- زهرة ألستروميريا نوع من أنواع زهور عيد الحب

تعتبر زهرة ألستروميريا أيضاً زهرة مشهورة في عيد الحب. يمكن شراء باقة تحتوي على مجموعة من زهور ألستروميريا المتعدة الألوان، كما يمكن وضعها ضمن باقة تحتوي على أنواع مختلفة من الزهور، إذ تُعتبر براعم زهرة ألستروميريا خياراً مناسباً للباقة لأنها تكمّل أزهاراً أخرى بشكل جيد، خاصة الورود الوردية والحمراء وزهرة اللافندر. لا تتميّز زهرة Alstroemeria بمظهرها الملفة للنظر فحسب، ولكنّها أيضاً واحدة من الأزهار التي تبقى مزهرة وحيويّة لوقت طويل بعد قطفها وهذا رمز للتعبير عن الحبّ الذي لا يموت. 

مصدر الصورة: Istock

5- زهرة التوليب زهرة مشهورة في عيد الحب

على الرغم من أن مظهر زهرة التوليب بسيط جدّاً، إلا أنها زهرة فخمة وراقية يتم استخدامها في الكثير من المناسبات للتعبير عن الفخامة. لذلك، فهي تُعتبر أيضاً واحدة من أشهر الزهور التي يمكن تقديمها في عيد الحب. تأتي زهرة التوليب تقريباً بألوان متعدّدة، ولكن يبقى اللون الأحمر هو الخيار الأنسب لهدية عيد الحب. يمكن اختيار باقة من زهور التوليب الحمراء مع بعض الأوراق الخضراء، أو تشكيل الألوان لتنسيق باقة رائعة جدّاً. اشتهرت زهور التوليب في عيد الحب لأنها أقل كلفة من باقي الزهور، يعني أنه يمكن منحها في عيد الحب بغض النظر عن الميزانيّة المتاحة. يمكن لزهرة التوليب المقطوفة أن تستمر في الإزهار في الماء، وأن تدوم لفترة أطول من معظم الزهور الأخرى في إناء، ويرمز ذلك إلى أنّ مشاعر الحبّ لشخص ما أبدية، وعميقة الجذور.

مصدر الصورة: Istock

6- زهرة جيبسوفيلا نوع من أنواع زهور عيد الحب

تُعرف زهرة Gypsophila أيضاً باسم زهرة نفس الطفل، وهي معروفة على نطاق واسع بمظهرها الساحر. ترمز هذه الزهرة إلى البراءة التي ستذكرك بطفل صغير لطيف، ولها الكثير من المعاني مثل الإخلاص والحب والرحمة والثقة والحب الأبدي والبراءة والنقاء والرومانسية. نظراً لكل هذه الرموز الجميلة، تُعتبر زهرة جيبسوفيلا واحدة من أشهر زهور عيد الحب، ويمكن أن تمثل بسهولة الحبّ الحقيقي للشخص الآخر. يمكن اختيار باقة من زهور الجيبسوفيلا، أو إضافة هذه الزهرة إلى باقة الورود الحمراء لإضفاء المزيد من الحيوية عليها. عادةً ما تأتي زهور الجيبسوفيلا بالألوان الفاتحة مثل الأبيض، أو الزهري، أو الأزرق.

مصدر الصورة: Istock

7- زهرة دوار الشمس زهرة مشهورة في عيد الحب

قد تعتقدين أن زهرة دوار الشمس غير مناسبة لعيد الحب كون لونها أصفر، ولكن هذا الأمر غير دقيق. في الحقيقة، تشكّل زهرة دوار الشمس، الرمز المثالي للعشق والولاء طوال العمر. إذ تشتهر بكونها زهور "السعادة"، مما يجعلها الهدية المثالية لإضفاء البهجة على يوم شخص ما في عيد الحب. يمكن تحضير باقة من زهور دوار الشمس، وإضافة أنواع أخرى من الزهور الجميلة إلى جانبها لتحضير باقة من الزهور الجميلة تعبر عن الفرح، والحب، والسعادة، وتضمن رسم ابتسامة على وجه الأحباء في الفالنتين.

مصدر الصورة: Istock

8- زهرة الأوركيد نوع من أنواع زهور عيد الحب

الأوركيد هي عبارة عن شجيرة مزهرة بألوان عدة ومتدرّجة وجذابة جداً، ومن ألوانها الأبيض ودرجات الزهري والبنفسجي والأصفر، وأوراقها منبسطة سميكة خضراء غامقة. عادةً ما يتم شراء زهرة الأوركيد مزروعة في إناء جميل. ستكون هذه هدية مثالية في عيد الحب لأن الزهرة ستدوم طوال السنة، وتكون رمز لتجدّد الحب. إن تلقيتِ زهرة الأوركيد كهدية عيد الحب، فعليكِ الاعتناء بها جيّداً، تحب الزهرة الضوء من دون التعرض لأشعة الشمس المباشرة، واحرصي على تهوية مكانها جيداً دون التعرض للتيارات الهوائية. تروى عندما تكون تربتها شبه جافة فقط بمعدل مرة واحدة في الأسبوع. 

مصدر الصورة: Istock