تحتفل المملكة العربية السعودية وبالتحديد يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي حيث تحتفي جميع مدن السعودية وشعبها بذكرى توحيد البلاد وتحويل إسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية.

هذا العام هو العيد الوطني الـ89 للسعودية واعتزمت الدولة الإحتفال بهذا الموسم بشكل مختلف تماماً عن كل عام حيث أعلنت الهيئة العامة للترفيه المشرفة على موسم اليوم الوطني- ضمن مواسم السعودية- أن هذا الموسم بالتحديد هو بداية إنطلاقة جديدة للطريقة التي تعتزم بها المملكة إحياء ذكرى هذا اليوم.

في هذا الاطار، أقيم العديد من الفعاليات المختلفة في مختلف أنحاء السعودية والتي تتنوع بين الألعاب النارية، الحفلات الغنائية، المهرجانات والعروض العالمية، وذلك من 19 حتى 23 سبتمبر حيث تم إعلان طوال أيام موسم العيد الوطني اجازة رسمية للقطاعين الحكومي والخاص.

أما هذا الموسم هذه السنة، فيحمل شعار "همة حتى القمة" إستلهاماً من مقولة ولي العهد "همة السعوديين مثل جبل طويق" والتي تشير إلى تفوّق السعوديين وقدرتهم على إكتساح جميع المجالات.

فعاليات موسم اليوم الوطني السعودي الـ89 في المملكة

- احتفالات الهمة امتدت على كل المدن السعوديّة وضمّت آلاف الألعاب الناريّة وسط أغانٍ وطنيّة.

- إنطلقت أولى فعاليات هذا الموسم يوم 19 سبتمبر في المنطقة الشرقية في معرض الظهران إكسبو والذي استضاف السيرك العالمي "سيرك دو سوليه" والذي قام بعمل ما يقرب من الأربعين عرض بين العروض الأكروباتية، الرياضية، الموسيقية، الراقصة، الإستعراضية والبهلوانية والتي صممت خصيصاً للإحتفال باليوم الوطني السعودي.

- في محافظة جدّة أقيمت فعاليّة "مملكة النجوم" لتضمّ ألعاب ناريّة ومؤثرات صوتيّة وضوئيّة أبهرت الحشود.

- استضافت خمس مدن سعودية "ملتقى الهمة" الذي ضم عروض ترفيهية تسلط الضوء على تاريخ المملكة من خلال اللوحات الفنية المميزة التي تبرز الطريق الذي سلكته البلاد منذ القدم وحتى هذه اللحظة من أجل بناء مستقبل زاهر.

- منطقة عسير ضمّت 6 منصات عرض كبيرة مقدّمةً فقرات ترفيهيّة، ثقافيّة وتراثيّة.

 حفلات أبرز النجمات في موسم اليوم الوطني السعودي في المملكة

- أحيت الفنانة بلقيس فتحي حفلاً موسيقياً يوم 22 سبتمبر في القصيم في السعودية. اختارت فستان طويل وواسع باللون الأصفر، تميّز بالطيات وحبيبات اللؤلؤ عند الخصر والأكمام. لتكمل إطلالتها، لجأت بلقيس فتحي إلى مجوهرات تزيّنت بأحجار الزمرّد، مما عكس أجواء اليوم الوطني السعودي 89. ننتقل إلى المكياج الذي ارتكز على التدرجات الوردية البرّاقة، أما تسريحة شعر بلقيس فتحي فكانت مموّجة ومنسدلة.

- أحيت الفنانة أصالة حفلاً موسيقياً بمناسبة موسم اليوم الوطني السعودي الـ89 في المملكة وتحديداً في منطقة تبوك. صحيح أن اصاله أرادت أن تقدّم تحية إجلال للمملكة العربية السعودية من خلال ارتدائها تصميم مستوحى من ألوان العلم السعودي، لكنّها لم تنجح أبداً في إتمام هذه الخطوة لأن فستانها لم يكن على قدر التوقعات.

- أحيت الفنانة انغام حفل غنائي خلال اجازة العيد الوطني وذلك في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية. اختارت فستان باللون الزهري الفاتح من توقيع Ziad Nakad، تميّز بالحبيبات البرّاقة التي كسته بالكامل، الأكمام الطويلة والحزام الذي تداخل مع التصميم عند منطقة الخصر.

من الناحية الجمالية، اعتمدت انغام مكياج سموكي قويّ بالألوان الترابية، أما شعرها فبقي منسدل مع الخصلات المموّجة.

- أحيت الفنانة داليا مبارك حفلاً موسيقياً في السعودية حيث اختارت الفستان اقترن بالورود المطرّزة عند الصدر، بالإضافة إلى النقشات من الأسفل. كذلك، أكمامه كانت طويلة ومغطات بالحبيبات البرّاقة. كما أكملت اللوك بالمجوهرات الماسية. تسريحة شعر داليا مبارك ارتكزت على تموّجات الريترو. بالنسبة للمكياج، فاختارت Dalia Mubarak التدرجات المعدنية مع مكياج العيون السموكي.