close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، معلومات لم تعرفينها من قبل عن مسابقات ملكات الجمال


مسابقة الجمال تركز بشكل أساسي على معايير الجمال الطبيعي للمشاركات، إضافةً لعوامل أخرى كالشخصية، الموهبة، الثقافة والقدرة على الإجابة على أسئلة لجنة التحكيم كمعايير أساسية للنجاح. هذا ما نعرفه جميعنا عن مسابقات ملكات الجمال، لكن هناك معلومات كثيرة حول هذا النوع من المسابقات لا يعرفها الكثيرون. لذا من هنا، قررنا أن نطلعك على حقائق ربما لن تسمعي بها من قبل عن مسابقات ملكات الجمال. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

معلومات لم تعرفينها من قبل عن مسابقات ملكات الجمال

أوّل مسابقة ملكة جمال في العالم

أوّل مسابقة جمال في العالم كانت سنة 1854. اعتبرت هذه الخطوة مجازفة كبيرة حينها، خصوصاً أن الإجراءات التي يجب أخذها في عين الاعتبار كانت غير واضحة وغير منظمة بشكل واضح، لذا طلب من المتسابقات تقديم صورهنّ للجنة التحكيم بدل من الحضور شخصياً، وتم اختيار ملكة الجمال بحسب صورها فقط.

أوّل مسابقة ملكة جمال في أميركا

في العام 1920 أقامت مدينة أتلانتيك سيتيفي أميركا عرض لنساء جميلات، على أمل جذب السياح لتمديد إجازتهم. في العام التالي تحوّل هذا العرض إلى مسابقة ملكة جمال، والفائزة كانت في عمر الـ16. كانت الأولى الرسميّة لملكات الجمال في أميركا، لكن الأمر لم يخلو قبل ذلك من مسابقات محليّة وغير رسميّة.

ملكة الجمال التي تخلّت عن لقبها

في العام 1937 انتخبت Bette Cooper ملكة جمال أميركا. بعد ساعات قليلة من تتويجها هربت وتخلّت عن اللقب كونها لم تتوقع أن تفوز ولم ترد أن تكون تحت الاضواء. ظنّ البعض أنها اختطفت حتّى تبيّن بعد عدّة أسابيع أنها هربت مع حبيبها.

تبدّل شروط المشاركة في مسابقات ملكات الجمال

مع السنوات، تبدلت بعض شروط المشاركة في مسابقات ملكات الجمال. ففي العام 1930 كان المعدل المطلوب من مؤشر كتلة الجسم للمشتركات 20.8. في العام 2010 أصبح المعدل المطلوب من مؤشر كتلة الجسم للمشتركات 18.1.

الدولة الوحيدة التي فازت بلقب ملكة جمال الكون مرتين على التوالي

في العام 2008 فازات ملكة جمال فنزويلا بلقب ملكة جمال الكون. المفاجأة كانت عندما فازت ملكة جمال فنزويلا لعام 2009 بلقب ملكة جمال الكون أيضاً، ليصبح بلدها الأوّل والوحيد حتّى اليوم الدي يحصد على هذا اللقب مرّتين على التوالي.

إلغاء فقرة ملابس السباحة في مسابقة ملكة جمال العالم

في العام 2015 تم إلغاء فقرة ملابس السباحة خلال مسابقة ملكة جمال العالم. أتى هذا القرار بعد أن قامت عدّة دول بهذه الخطوة بنفسها. في المقابل ما زالت فقرة ملابس السباحة موجودة في مسابقة ملكة جمال الكون حتى اليوم.

أوّل ملكة جمال عربية تفوز بلقب ملكة جمال العالم

في العام 1954 فازت ملكة جمال مصر أنتيجون كوستندا بلقب ملكة جمال العالم لتكون بذلك أوّل ملكة جمال عربية تحصد هذا اللقب.

أوّل مسابقة ملكة جمال في لبنان

عام 1930، أقيمت أوّل مسابقة ملكة جمال في لبنان. ليلى الزغبي كانت الفائزة باللقب.

أوّل ملكة جمال عربية تفوز بلقب ملكة جمال الكون

في العام 1971 فازت ملكة جمال لبنان جورجينا رزق بلقب ملكة جمال الكون لتكون بذلك العربية الأولى والوحيدة في العالم العربي التي فازت بهذا اللقب.

أول متسابقة ترتدي البوركيني والحجاب خلال مسابقة ملكة جمال مينيسوتا في أميركا

حليمة عدن فتاة محجبة تعرّضت للتنمر بعد انتقالها إلى أميركا بسبب الحجاب، فواجهت الأمر بشكل مختلف واشتركت في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا في أميركا وكانت أول متسابقة ترتدي البوركيني والحجاب. رغم أنّها لم تفز إلّا أنه من بعدها تهافتت عليها دور الأزياء وأصبحت أول عارضة محترفة محجبة تشارك في أسابيع الموضة العالميّة.

أوّل فتاة محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال إنكلترا

ماريا محمود هي أول فتاة بريطانية محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال إنكلترا وتصل إلى التصفيات النصف نهائية من المسابقة. شاركت ماريا محمود في مسابقة ملكة جمال إنكلترا لتحارب الصورة النمطية والأحكام المسبقة المرتبطة بالمرأة المحجّبة، وفي حال وصلت إلى النهائيات وفازت باللقب، فستشارك حتماً في مسابقة ملكة جمال العالم.

أوّل فتاة محجبة تصل لنهائيات مسابقة ملكة جمال إنكلترا

رغم أنها لم تفز بلقب ملكة جمال إنجلترا إلا أن Sara Iftekhar دخلت التاريخ وأحرزت إنجازاً جديداً بوصولها للمرحلة النهائية لمسابقة ملكة جمال إنكلترا حيث تمّ اختيارها و48 فتاة أخريات من بين 22 ألف متسابقة، لتصبح سارة إفتخار أول مسلمة محجّبة تصل لنهائيات المسابقة.

شروط المنافسة المثيرة للجدل على لقب ملكة جمال الكون

للمنافسة على لقب ملكة جمال الكون على المشتركة ألّا تكون: متزوّجة، مطلّقة أو أمّ.

البلد الذي يحمل أكبر عدد من الألقاب في مسابقات ملكات الجمال الكبرى

تحمل الفلبين أكبر عدد من الألقاب في مسابقات الجمال الـ4 الكبرى. هذه المسابقات هي: مسابقة ملكة جمال العالم، مسابقة ملكة جمال الكون، مسابقة ملكة جمال الأرض ومسابقة ملكة جمال الدولية.

عدد المتنافسات على ألقاب جماليّة في أميركا سنوياً

أكثر من 2.5 مليون امرأة أميركيّة يتنافسن على ألقاب جماليّة مختلفة في كلّ سنة.