close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 عصائر سموثي تزوّدك بالطاقة في الصباح


رنّ المنبّه وبدأ التذمّر! يوم جديد طويل وشاقّ على وشك أن ينطلق، تحديّات وأهداف جديدة بانتظاركِ. ليس من السهل أن تستيقظي في الصباح الباكر وتتحضّري ليوم مليء بمواعيد العمل، المشاريع والمغامرات بطاقة كبيرة. قد تكون القهوة واحدة من المشروبات التي لا تستغنين عنها خلال اليوم، إذ تزوّدكِ بطاقة لا مثيل لها وتجعلكِ مستيقظة طية النهار. لكن هل تعلمين أن هناك عصائر إذا تناولتها صباحاً ستزوّدك بالطاقة أيضاً؟ في ما يلي سنعرّفك على 5 عصائر سموثي تزوّدك بالطاقة في الصباح. كلّ ما عليك فعله هو خلط كلّ مكوّنات عصير مع بعضها وتناولي كوب منه يوميّاً. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

سموثي الجزر والكرفس

المكوّنات

- حبّتان من الجزر

- حبتان من التفاح الأخضر

- 3 ضلوع من الكرفس

- حبّة من البرتقال

- حبّتان من الإجاص

تناول حبة جزر يومياً يمنحكِ طاقة للمشي لمسافة 1.6 كلم، أمّا إذا تناولتِ 3 حبات من هذا المكوّن فيمكنكِ السير لمسافة 4 كلم. في الحقيقة، إن الجزر يحتوي على الفيتامين B6 الذي يحوّل الطعام إلى الطاقة. كما أنه غنيّ بنسبة عالية من الألياف التي تخلّصكِ من الجوع. أما الكرفس فيحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C، الأمر الذي يساهم في تقوية جهاز المناعة كما يساهم الكرفس في تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالطاقة.

سموثي التوت البرّي والمانجو

المكوّنات:

- حبّة من المانجو

- نصف كوب من التوت البرّي

- حبّة من الموز المثلّج

- ملعقة من شراب القيقب

- كوب من حليب اللوز

تحتوي المانجو تلك الفاكهة الصيفية اللذيذة التي لا تقاوم على 60% من القيمة اليومية التي نحتاجها مع فيتامين سي. أما التوت البرّي فيحتوي على مضادات الأكسدة، وبذور الكتّان تحتوي على معدلات عالية من الألياف والأوميغا 3.

سموثي الكرفس والكرنب

المكوّنات:

- نصف حبّة من الخيار

- ضلع من الكرفس

- حفنة صغيرة من الكرنب

- حبّة من التفاح

- حبّة من الإجاص

- ملعقة من عصير الليمون

الكرفس والكرنب من الخضائر الغنيّة بالفيتامينات وخصوصاً الفيتامين C وبالتالي تعمل هذه الفيتامينات على تزويد الجسم بالطاقة. أما تناول تفاحة يومياً عند الصباح سيزوّدكِ بنشاط ويجعلكِ مستيقظة طيلة اليوم أكثر ممّا قد يمنحكِ إيّاه شرب القهوة. تحتوي هذه الفاكهة السكر والألياف الطبيعية التي توفّر لكِ طاقة بطيئة ومستمرة، كما أن الدراسات أثبتت أن التفاح غني بمضادات الأكسدة التي بدورها تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات، لذلك تطلق الطاقة على مدار فترة زمنية أطول خلال اليوم.

سموثي التوت والموز

المكوّنات:

- نصف كوب من التوت البري

- نصف كوب من التوت الأسود

- نصف كوب من الفراولة

- حبّة من الموز

- كوب من حليب اللوز

- ملعقة من زيت الكتان

- ملعقة من العسل

- رشّة من القرفة

أثبتت الدراسات أن تناول موزتين صغيرتين أو واحدة كبيرة سيمنحكِ طاقة خلال اليوم وخصوصاً عند القيام بالتمارين الرياضية. في الواقع إن الموز يحتوي على الألياف و3 أنواع من السكريات الطبيعية ألا وهي: سكروز، الفركتوز والجلوكوز، عناصر توفّر الطاقة. كما أن البوتاسيوم الموجود في هذا الطعام يحمي العضلات من التشنّج، كما يحوّل البروتين، الكربوهيدرات والدهون في الجسم إلى طاقة للعضلات، فتشعرين بجرعة من النشاط تعزّز حركتكِ وتدفعكِ للقيام بالتمارين الرياضيّة ولمدة 90 دقيقة.

السموثي الأخضر

المكوّنات:

- نصف حبّة من الأفوكادو

- 4 أورا من الكرنب

- تفاح: ½ حبّة

- سبانج: حفنة صغيرة

- مياه جوز الهند: كوب

- نعناع: 5 أوراق

يساعد العصير الأخضر على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، ليكون بمثابة ديتوكس. كما يساهم في التخفيف من علامات الإكتئاب، وذلك بفضل احتواء الأوراق الخضراء على حمض الفوليك.