لا شكّ أنه تاريخ يحمل الكثير من مشاعر الإفتخار والإعتزاز بالوطن... إنه يوم 23 سبتمبر! في هذا النهار تحتفي المملكة باليوم الوطني السعودي الذي كان هذه السنة تحت شعار "هي لنا دار". احتفلت المملكة وشعبها بعيد البلاد الـ91 من خلال تزيين الطرقات، إطلاق عدد من الفعاليات في مناطق مختلفة وغيرها الكثير. شاهدي الفيديو أعلاه لتري كيف احتفلت السعودية باليوم الوطني 91. 

احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي

1- طرقات مزينة ومضيئة في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

ككلّ عام في اليوم الوطني السعودي، غزى اللون الأخضر الطرقات والمباني، الأعلام زيّنت الشوارع وافتتحت المحال أبوابها أمام الزوار للاحتفال بهذا اليوم العظيم. من ناحية أخرى، بعد أن احتفل الشعب السعودي باليوم الوطني من المنازل في السنة الفائتة، امتلئت الطرقات هذا العام بشعب نزل ليعبّر عن فخره بالمملكة.

2- عروض جوية متنوعة في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

العروض الجوية هي من ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي، إذ تشارك فيها طائرات عسكرية وأخرى مدنية في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق. كان الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض الذي أقيم في 23 من سبتمبر. كما زيّن فريق الصقور سماء الرياض في 23 سبتمبر، أما في 25 سبتمبر فتنطلق الطائرات في سماء الخبر. 

3- ألعاب نارية في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

تضمّنت فعاليات اليوم الوطني السعودي أيضاً عروض للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة. أطلقت المفرقعات النارية لترسم لوحة إبداعية احتفالية بهذه المناسبة، شاهدها آلاف الأشخاص في مناطق متنوعة. 

4- مسيرة الحرس الملكي في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

مسيرة الحرس الملكي أقيمت في جدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، فانتلقت يوم 23 سبتمبر 2021 من مقر الحرس الملكي وتوجّهت إلى الكورنيش من خلال المرور في شارع فلسطين والقوف مقابل النافورة لتأدية معزوفات من فرقة حرس الشرف. بعد الانتهاء، انطلقت المسيرة نحو طريق الملك عبدالعزيز باتجاه الشمال للوصول إلى دوار عالم البحار، وبالتالي العودة إلى مقرّ الحرس الملكي بالمسار نفسه. من ناحية أخرى، أقيمت مسيرة حرس ملكي أخرى في الرياض، حيث انطلقت من الدائري الغربي من جهة الجنوب وصولاً إلى مقرّ الحرس الملكي.

5- حفلات غنائية في المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

أقيم حفل الفنان العربي حسين الجسمي في 22 سبتمبر بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 وذلك في جدة. في 23 سبتمبر أقيم حفل ليلة وطن، الذي أحياه كل من راشد الماجد، ماجد المهندس، أصيل أبو بكر سالم، داليا مبارك وعايض أيام وسيستمر الحفل في 24 و25 سبتمبر أيضاً. أما في 24 سبتمبر في جدة يقام حفل يضمّ عازف العود عبادي الجوهر والفنانة أصيل همام.