close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو تدليك المعدة للتخلّص من التشنج؟ إليكِ تجربتي مع Gut Detox

ما هو تدليك المعدة للتخلّص من التشنج؟ إليكِ تجربتي مع Gut Detox

كم مرّة شعرتِ بأنّ معدتكِ متشنّجة وتؤلمكِ، ثمّ أخذتِ دقيقة للتفكير واكتشفتِ أنّ سبب الألم حادثة مخيفة حصلت أمامكِ، أم فكرة سلبيّة خطرت على بالكِ، أم توتّر يسبق حدثاً معيّناً؟ أنتِ لم تختاري التفكير أو التوتّر، بل معدتكِ فعلت من دون علمكِ، وقامت بردّ الفعل لجذب انتباهكِ! ليست صدفة أن تكون كلمة Gut (ترجمتها الحرفيّة: القناة الهضميّة)، هي نفسها مستخدمة باللغة الإنكليزيّة للإشارة إلى الحدس أو ردود الفعل القائمة على شعورٍ غير مفسّر: Gut Feeling! في الواقع، تأخّر العلم ليعترف بأنّ هذه المنطقة من الجسم هي دماغنا الثاني، وهي المكان الذي يخزّن بقايا الصدمات، الذكريات الأليمة، الخوف والقلق. هذه المنطقة هي أيضاً منزل للجهاز العصبيّ المعويّ الذي يضمّ بين 200 و600 مليون خليّة عصبيّة، وهو مسؤول عن وظائفنا الحركية وتدفّق الدم، المناعة وعمل الغدد.

تجربتي مع جلسات Gut Detox للتخلّص من تشنج المعدة

ما هو تدليك المعدة للتخلّص من التشنج؟ إليكِ تجربتي مع Gut Detox

لطالما كنت أنا من أولئكِ الأشخاص الذين تتأثّر معدتهم أوّلاً كردّ فعل على أيّ أمرٍ سلبيّ. وردود فعلها تختلف بين التشنّج، الألم، وأحياناً بعث الإنذرات الصغيرة طيلة اليوم، لتذكّرني بأنّه عليّ التفكير بأمرٍ ما، أو إيجاد حلٍّ ما لمشكلة تقلقني. معدتي، حليفتي وعدوّتي! كانت الإشارة الأولى التي أنذرتني بأنّني أعاني من اكتئاب ما بعد الولادة. لقد تشنّجت إلى حدٍّ منعني من المشي بوضعيّة مستقيمة، ولم تتحسّن إلّا بعد تدخّل طبيب المعدة (رغم متابعتي القريبة من قبل الطبيبة النفسيّة) الذي وصف لي دواء يرخيها. كان ذلك منذ 6 سنوات، حين اكتشفت أن علي الاعتناء بها كما أعتني بعقلي، قلبي وطاقتي. تعمّقت في البحث، وعرفت ما هي المأكولات الجيّدة لصحّة الـ Gut، وما هي العناصر التي تساعدها، كالبروبيوتيك والمياه، والأهمّ من كل ذلك، اعتمدت جلسات Gut Detox، وهي علاج يدويّ اقترحه طبيبي الفيزيائيّ، أقوم به مرّة في الشهر أو عند الحاجة، لتحرير جهازي الهضميّ من السموم، إرخاء عضلات معدتي، تنشيط جهازي المناعيّ، طرد الغازات من القولون وإعادة التوازن لجهازي المناعيّ.

ما هي نظرية الفستق؟

طريقة عمل جلسات Gut Detox والتخلص من السموم

  • الجلسة تقوم على الضغط اليدوي، مؤلمة بعض الشيء عند الضغط على الأعضاء المتعبة (في حالتي: باب المعدة الذي يسبّب ضيقاً في التنفّس، والقولون الذي يسبّب ألماً وتوتّراً).
  • يضيء طبيبي ضوءً دافئاً فوق معدتي ويستخدم زيتاً من اختياري لتسهيل حركة اليدين.
  • ينتقل من عضو إلى آخر ويخبرني تشخيصه.
  • في نهاية جلسة التدليك والضغط، يمسك بقدميّ وأنا مستلقية، ويقوم بخضّ جسمي كاملاً لمدّة دقيقة، لتهدئة جهازي العصبي وإرخاء العضلات.

ما هو تدليك المعدة للتخلّص من التشنج؟ إليكِ تجربتي مع Gut Detox

لا يمكنني إعطاء هذا العلاج حقّه مهما تكلّمت. بعد الجلسة، كنت أشعر بالراحة الجسديّة والنفسيّة وبالدفء، يتحسّن الهضم لديّ ويختفي الانتفاخ، والأهمّ من ذلك كلّه، أشعر بالاسترخاء وبالتحرّر من المشاعر السلبيّة.

نصيحتي: هذه إشارتكِ للبدء فوراً بالاهتمام بمّا يسمّى your gut health. قومي بالبحث أكثر على غوغل، مستخدمةً هذه العبارة، وشاهدي على يوتيوب طرقاً لتدليك معدتكِ بنفسكِ، إذا لم يكن هذا العلاج متوفّراً حولكِ.