close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، تحدّي النجمات العربيات على تيكتوك: التوقّع مقابل الحقيقة


تمكّن تيكتوك من أن ينافس تطبيقات أخرى مثل سناب شات، فايسبوك وإنستقرام، ليحتلّ حالياً المرتبة الرابعة من التطبيقات الأكثر تحميلاً. هذه المنصة هي عبارة عن تطبيق اجتماعي مخصّص لنشر الفيديوهات بين الروّاد، حيث يقوم مستخدمه بنشر فيديو أو مقطع قصير مع أصدقائه لمشاركته لحظات حياته بكل سهولة. تعتبر طريقة استخدام تيكتوك سهلة جداً، إذ لا تتطلّب من المستخدم سوى تصوير نفسه لمدة 15 ثانية فقط، والقيام بتحدّي معيّن. كما يطغى على هذا الفيديو تأثيرات الرسوم الكوميدية، الملصقات الظريفة، قاعدة بيانات كاملة من المقاطع الصوتية والأغاني التي من الممكن توظيفها في إضفاء تحسينات على الفيديو.
طبعاً بعض النجمات العربيات دخلن عالم تيكتوك على غرار باقي مواقع التواصل الإجتماعي، ليقمن بدورهنّ ببعض الفيديوهات. لكن للأسف معظمهنّ لم ينجح في القيام بالتحدّيات بطريقة صحيحة، ليكون ما يتمّ توقّعه لا علاقة له بالحقيقة. كما أن الفيديوهات التي نشرتها النجمات العربيات على تيكتوك تصلح لمنشور على إنستقرام، فهنّ لم يقمن بتحدّ فعليّ مثل الرقص أو القيام بحركات مبتكرة. انطلاقاً من هنا، جمعنا لكِ في الفيديو أعلاه مجموعة تحدّيات قامت بها النجمات العربيات مقابل فيديوهات تيكتوك الأصلية:

تحدّي النجمات العربيات على تيكتوك: التوقّع مقابل الحقيقة

تحدّي أنابيلا هيلال على تيكتوك

في الواقع، إن تحدّي تيكتوك الذي اختارته أنابيلا هلال يقتضي على وضع عقد وتحريكه على أنغام أغنية Try Me من أجل تغيير الملابس، لكن اكتفت هذه النجمة بتحريك رأسها.
أمّا التحدّي الثاني الذي اختارته أنابيلا هلال على تيكتوك، فهو في الواقع عبارة عن تحريك الشفاه بطريقة صحيحة والقيام بتعابير في الوجه أثناء أداء أغنية Die Antwoord، لكن أنابيلا هلال لم تنجح في ذلك.

تحدّي بلقيس فتحي على تيكتوك

إن تحدّي تيكتوك الذي اختارته بلقيس فتحي يقتضي على الرقص على أنغام أغنية Oh My Oh أو أداء حركات مبتكرة. لكن بلقيس فتحي اكتفت بتحريك شفتيها واستخدام فيلتر.

تحدّي نادين نجيم على تيكتوك

إن تحدّي تيكتوك الذي اختارته نادين نجيم يقتضي على تطبيق مكياج العيون والشفاه أثناء أداء أغنية Eyes.Lips.Face. لكن نادين نجيم، لم تقم بذلك.
أمّا التحدّي الثاني الذي اختارته نادين نجيم، فهو عبارة عن تحريك الشفاه بطريقة صحيحة اثناء أداء أغنية Old Town Road والقيام بحركات خاصة، إلّا أن هذه النجمة اكتفت بتحريك رأسها فقط.

تحدّي كارن وازن على تيكتوك

التحدّي الذي اختارته كارن وازن يقتضي في الواقع على القيام بدور تمثيلي. لكن كارن وازن غيّرت التحدّي لتقوم بتطبيق المكياج.

تحدّي هدى قطّان على تيكتوك

في الواقع إن تحدّي تيكتوك الذي اختارته هدى قطّان، هو عبارة عن أداء رقصة خاصة على أنغام أغنية Say So. لكن خبيرة التجميل هدى قطّان لم تتقيّد بالتحدّي، وقامت بتطبيق المكياج.