close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تطبيق تيك توك يحارب التنمر من خلال حظر التعليقات المسيئة والضارة

تيك تك

انضم تطبيق تيك توك إلى قائمة وسائل التواصل الاجتماعي التي أعلنت عن اتخاذ إجراءات جادة تجاه مواجهة ظاهرة التنمر الإلكتروني والحدّ منه. هذه الخطة أتت للحفاظ على أمان مستخدمي التطبيق، ذلك من خلال استخدام سياسات أقوى لمكافحة التنمر، وبالتالي وفّرت ميزتين جديدتين لمساعدة المستخدم في حظر التعليقات المسيئة والضارة.

ميزات تيك توك من أجل مكافحة التنمر

يمكن لتطبيق تيك توك الآن إخفاء جميع التعليقات الجديدة في المنشورات، حتى يراجعها المستخدم ويوافق عليها؛ إذ ستظهر الرسائل التي يوافق عليها بشكل عام في قسم التعليقات، بينما ستُحظر التعليقات التي يتجاهلها المستخدم بشكل نهائي. بالإضافة إلى ذلك، يوجد أداة مراجعة التعليقات الجديدة، والتي تقوم بفحص التعليقات على طبيق تيك توك تلقائاً قبل أن ينشرها المستخدم، وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، للتعرف على اللغة التي تتعارض مع سياسات الخدمة. من هنا، في حال وجد تعليق يحتوي على أحد الكلمات المحظورة التي حفظت سابقاً في خوارزميات الذكاء الاصطناعي في تطبيق تيك توك، فسيظهر تحذير للمستخدم يخبره أن تعليقه الذي يريد نشره، قد ينتهك القواعد مع منحه فرصة لمراجعة التعليق أو نشره على أي حال. مع ذلك، لن يُمنع المستخدمين من كتابة تعليقات قد تكون مسيئة؛ إذ يمكن للمستخدمين تجاوز تحذيرات ومطالبات تيك توك، بإعادة النظر ونشر تعليقاتهم على أي حال. كما يمكن لصاحب الفيديو من حظر التعليق في النهاية باستخدام ميزة الموافقة على التعليقات السابقة، ومنعه من الظهور في قسم التعليقات الخاص بمنشوره في تطبيق تيك توك.

إذا أردتِ تفعيل ميزة مراجعة التعليقات الجديدة وتمكينها في تطبيق TikTok اتبعي الخطوات التالية.

خطوات تفعيل ميزة مراجعة التعليقات في تيك توك

  • افتحي تطبيق TikTok ثم انتقلي إلى حسابك الشخصي.
  • اضغطي على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليسرى.
  • من القائمة التي تظهر لك، اضغطي على خيار (الخصوصية) Privacy.
  • في الشاشة التالية، اضغطي على خيار (من يمكنه التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بي) Who can comment on my videos.
  • قومي بتحديد خيار (عوامل تصفية التعليقات) Comment filters.
  • قومي بتبديل الزر الذي بجوار خيار (تصفية كل التعليقات) Filter all comments إلى وضع التشغيل.
  • للاطلاع على جميع التعليقات المعلقة، اتبعي الخطوات التالية:
  • ارجعي إلى قائمة (عوامل تصفية التعليقات) Comment Filters.
  • اضغطي على خيار (مراجعة التعليقات التي تمت تصفيتها) Review Filtered Comments.
  • اضغطي على أي تعليق، ثم حددّي ما إذا كنت تريدين حذفه أو الموافقة على نشره.

في سياق هذا الإعلان الجديد، أعلن تطبيق تيك توك أيضاً عن شراكته مع مركز أبحاث التنمر الإلكتروني، وذلك للمزيد من مبادرات مكافحة التنمر. تتمثل مهمة مركز أبحاث التنمر الإلكتروني في تطوير بحث سليم حول التنمر الإلكتروني والأشكال ذات الصلة من إساءة الاستخدام، وتعمل المنصة مع المركز لتعزيز معرفتها بالتنمر داخل وخارج تيك توك، والتعاون في طرق لدعم أعضاء المجتمع بشكل أفضل، وتطوير الآخرين. يُذكر أن تطبيق تيك توك وفّر سابقاً ميزة تتيح للمستخدمين تصفية التعليقات حسب الكلمات الرئيسية حتى يتمكنوا من منع نشر الإهانات أو الألفاظ النابية أو أي محتوى آخر، يمثل مشكلة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. كما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي مطلع العام عن تعديلات على إعدادات الخصوصية تهدف إلى حماية مستخدميها الذين تراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً، بعد أيام من تنبيه عدد من المراقبين إلى أن خوارزمية المنصة تتيح الولوج بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تضم قاصرين ويُضفى على محتواها الطابع الجنسي. من التغييرات الرئيسية الأخرى التي اعتمدتها تيك توك منع تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين، وحصر إمكان التعليق عليها بأصدقائهم.