مع بداية هذا الشهر، تفصح لكِ عالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2022 "سنة ثورية تحيي الأمل" ما الذي يخبّئه لكِ برجكِ في عالم الفلك وكيف سيكون حظكِ طيلة أيام الشهر. إليكِ توقعات كل الأبراج لشهر مارس 2022.

1- توقعات برج الحمل لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الحمل (21 مارس – 21 أبريل): تتنفس الصعداء في هذا الشهر الذي يحمل إليك التعويض عمّا مررت به ويزودك بالأوكسيجين اللازم لكي تنطلق من جديد، مؤمناً بقدراتك وسعيد بالحوافز التي تتوفر لك الآن. إنه شهر من الازدهار والانفتاح تعيشه بفرح ويحمل إليك الانفراج، إذ تطرأ أمور جيدة وسعيدة تزيل عنك القلق السابق الذي عانيت منه متمتعاً بطاقة كبيرة واندفاع وحماسة، فكوكب مارس في برج الدلو مؤشر جيد بالنسبة إليك، إذ يدخل هذا البرج ابتداءً من تاريخ 7 ويستقر فيه حتى آخر الشهر، كما يتبع كوكب فينوس كوكب مارس في البرج نفسه، ما يجعل الأحداث تتسارع وتكاد لا تترك لك وقتاً لمواكبتها، فتتخذ القرارات وتنفذها بسرعة البرق. يجعلك هذا الأمر سعيداً وراضياً عن نفسك، ومتصالحاً معها، كأن الرياح تدور لمصلحتك بلمحة بصر، بعد أن ذوّقتك الأمرين في السابق. قد تعيد النظر بعلاقة شخصية وتشعر بالقوة في اتخاذ القرار، ويكون نفوذك عظيماً، سواء أردت البقاء أو الرحيل. تعقد صداقات جديدة وتغوي الكثيرين وتجـد اتزانك سواء كنت مرتبط أو أعزب، وقد يكون الحب على موعد معك إذا كنت خالي القلب.

2- توقعات برج الثور لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الثور (أبريل 21 – مايو 20): يخدمك كوكب مركور الذي ينتقل إلى برج الحوت بتاريخ 11 ويستمر فيه حتى تاريخ 27، ما يسهل أمامك الاتصالات بعد فترة من العراقيل أو ضرورة فرملة مفاوضاتك أو كبح رغباتك. تنظر إلى الأمام بطريقة واعية وتحضر لمشروع تريد أن يبصر النور قبل انتهاء السنة. لكن الضغط الفلكي ما زال موجوداً ويجب أن تتعامل معه وتتناغم مع مستجداته بقوة أعصاب وتفهم الرسالة التي تطرأ بين وقت وآخر لكي تدلك على الخيار الصحيح. تتبادل الأعمال المتعلقة بالشؤون المالية مع بعض الفئات ويكون مزاحك ممتاز فتستعيد الثقة بالنفس وتغرف من محبة الآخرين لك. تكون الطاقة الفلكية إيجابية في حياتك المهنية والاجتماعية أيضاً فتتكيف مع جديد بعد فترة من الخبرة. في هذا الشهر عليك أن تساير بعض التغييرات التي تعرض نفسها بدون خشية أو ذعر، إذ إنها مع الوقت تحمل إليك فوائد كثيرة وقد تحقق أرباحاً في النصف الثاني وبعض الإنجازات المفرحة وتتلقى هدية أيضاً غير منتظرة، ترعى الأجواء الفلكية كل أنواع الاستثمارات أو شراء عقار مثلاً أو أي عملية أخرى، قد تخوض ميادين جديدة أو فغامرات مشوقة فـزوداً بمعنويات عالية وصحة داعمة. على الصعيد العاطفي هناك جديد يلوح في الأفق، تجذب إليك حظ اللقاءات الحلوة والاخبار الجديدة والسعيدة، قد تستفيد من بعض الأوضاع حتى ولو واجهت بعض الممانعة من الطرف الآخر في أول الأمر. هل تعلم ما الذي يشكل جاذباً لديك الآن؟ هو هذا التحفظ الذي تبديه ومحاولة إخفاء مشاعر يحزرها الطرف الآخر، كذلك هذه الأناقة الفكرية التي تتمتّع بها.

3- توقعات برج الجوزاء لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الجوزاء (مايو 21 – يونيو 20): إذا شعرت في هذا الشهر بأن الرياح تدور لمصلحتك فإنك على حق، إذ إن الأمور تتغير بشكل واضح وتتحول إلى أكثر سلاسة ورونقاً، فتزداد جاذبيتك كما حيويتك لكي تقدم على أعمال جديدة وتلتزم بتغييرات استثنائية تدفعك إلى القمة، واثقاً من نفسك ومتحدياً بعض الثغرات القديمة وتطور أعمالك ولو أن بعض الفرص المتاحة لا تروي غليلك مئة بالمئة، فأنت تصبو إلى الأفضل وتضطر إلى قبول بعض الأوضاع والتروّي أمام مستجدات تفرض عليك التراجع عن بعض الأهداف، لكن لا تخش شيئاً فقد تأتي الأحداث لكي تدلك على الخيار اللازم وتزودك بالطاقة الكبيرة للصبر والتصدي لكل العوائق وإحراز النجاح في الوقت المناسب. تحلق مجدداً في المجال العاطفي وتجذب الأنظار والقلوب إليك وقد تميل إلى الجدية أكثر في طرح بعض المواضيع الشخصية أو في مقاربة العلاقات التي تريدها أكثر صلابة ومتانة واستقرار، تتصرف بحنكة وبأسلوب متميّز وأنت تعالج مسائل شخصية وعاطفية وعائلية، ترفض التأثر بالمظاهر الخارجية، وربما يصعب عليك تصديق بعض العراضات أمامك وتبحث عن الأصل أو تتعمق في معرفة بعض الأشخاص الذين يدخلون حياتـك، بدون أن يمنعك هذا من تمضية وقت مع بعض الذين ينالون إعجابك، إلا أنك تحتفظ بعاطفة خاصة تجاه أحدهم دون الجميع ولو أن التعبير عن نفسك الآن يبدو صعباً ويشتبك مع بعض الظروف غير المناسبة أو التي تطرح إشكالات وتسبب الإزعاج للبعض.

4- توقعات برج السرطان لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج السرطان (يونيو 21 – يوليو 21): تشتد الحماسة في هذا الشهر الذي يهبك فرص أكثر من الشهر الماضي ويتحدث عن معلومات تصلك وتبدو مهمة. تتخلص من بعض التبعات والمعاكسات ابتداءً من الأسبوع الثاني وتزداد أمورك إيجابية ابتداء من تاريخ 11. إذا كنت تتأمّل بتغيير ما، فقد تلبي الأفلاك رغبتك، إذ إن كوكب جوبيتر يهبك فرصة مهمة لكي تخرج من جمود تعرضت له سابقاً. تستفيد ابتداءً من تاريخ 11، عندما يدخل مركور \إلى برج الحوت من حظ يلوح على الصعيد المالي ما يسمح لك ببعض الاستثمارات الجيدة والأعمال التي تدهش الآخرين. تتمتع باستقلالية تامة بعد أن تخلصت من بعض الالتزامات أو الضغوطات. قد تكتشف نوايا سيئة تحاك لك بغية سلبك ما أحرزته إلا أنك تقف لهؤلاء بالمرصاد وتستعين بأفرقاء قادرين لإحباط مخططاتهم. ماذا عن الأمور الشخصية ؟ تبدي حماسة كبيرة باتجاه أشخاص ينالون إعجابك ويثيرون رغباتك وقد تعرف في هذا الشهر لقاء استثنائي يلبّي رغباتك هذه وتعمل المستحيل لتحقيق هذا الحلم، وذلك ابتداءً من الأسبوع الثاني حتى آخر الشهر فقد تصغي إلى سر أو تقدم على علاقة سرية تشكل هوساً لك، لكن يجب ألا تقع في متاهات الآمال الفارغة.

5- توقعات برج الأسد لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الاسد ( 23 يوليو – 23 آب): إياك والشعور بأنك مستبعد من بعض الأعمال أو الأحلاف أو الاتفاقات. تعامل مع الظروف بإيجابية وحاول أن تنتصر على بعض الثغرات الصغيرة بدون أن تضخّم أي موضوع. يلتقي مركور وجوبيتر في برج الحوت ليتحدثا عن شأن مهني طارئ قد يغير بعض الاتجاهات وذلك اعتباراً من تاريخ 11، وبما أن الشمس موجودة أيضاً في البرج نفسه فقد يتسلط الضوء على منحة مالية أو قرض أو عمل جديد تخوضه في هذه الأثناء. تنصحك الأفلاك بدراسة بعض الاستثمارات بهدوء وبالاتكال على حدسك لمعرفة الطريق الآيلـة إلـى إنجاح هذه الخطوات. كثيرون من مواليد الأسد يتوصلون إلى إنجاز في النصف الثاني من هذا الشهر تحديداً، كما إلى ازدهار مالي موعود. حافظ على تفاؤلك حتى لو واجهت بعض المعاكسات ولا تعز أهمية لبعض الذين يحاولون العرقلة. اصبر قليلاً وحاول أن تنجز مشروعاً أو فكرة تحارب فيهـا مـن يستهين بك. عاطفياُ تكون الأمور راكدة فتراوح مكانك بحثاً عن جواب لعرض لك سابق مطلوب منك الهدوء والصبر وانتظار ما سيعرض عليك بدون حشر نفسك في أي مجال. اترك الآخرين يسعون إليك وكن أنت ثابتا في موقعك. قد يصعب عليك الأمر كما تستصعب التعبير عما يجول في خاطرك، لا تعظم الأمور ولا تحلل كل تصرفات الآخر، بـل حاول أن تبسط كل شيء حولك ولا تعلق أهمية على كلمة ثقال بطريقة عفوية.

6- توقعات برج العذراء لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج العذراء ( أغسطس 23 – سبتمبر 22):  قد تضاعف الجهود وسط أجواء جديدة وقد تتعاطى مع بعض النافذين الذين يفرضون شروطاً مغايرة، قد تطرأ ظروف غربية بعض الشيء تجعلك تعود بفكرك إلى الوراء أو تستعيد بعض الأوضاع الماضية لتبحث عن حقيقة إلتبست عليك، أو لكشف سر ربما تطلع عليه إثر تطورات مفاجئة. تحمل الأجواء الفلكية عروضاً واستمهالأ في الوقت نفسه لقـرار ولو بدا فلكاً. لا تستعجل شيئا وحاول أن تستشير فن هم قادرون على فساعدتك ومن تبق بنزاهتهم كما برأيهم. يفرض عليك هذا الشهر دفع مبالغ خارجـة عـن ميزانيتك وربما على أثر عملية شرائية تغريك أو لواجبات تفرضها عليك الظروف، المهم أن تبقى واقعي وتبتعد عن الأوهام وعن بعض التطرف قد تعيشه لسبب من الأسباب، لأن هذا الشهر يحمل إليك مفاجآت جديدة ولقاءات تؤثر على مزاجك. بعض مواليد العذراء يتلقون عرضاً عاطفياً يدهشهم وقد يستمهلون الآخر لكي يتخذوا القرار لكن ما يحصل قد يتعلق أيضاً بجزء من الماضي ويسبب بعض التشويش أو يجعلك مشكك بدوافع هذا العرض فأنت لا تستجيب بسرعة لما يطرحه الآخرون، بل إن التحفظ من طبيعتك فيما الاندفاع ليس من سماتك، لكن هذا الشهر يربكك ويجعلك مشتتاً بين الحماسة والتردد.

7- توقعات برج الميزان لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الميزان (سبتمبر 23 – أكتوبر 22): تشير الأفلاك إلى بداية جديدة في حياتك وذلك على جبهات متنوعة وقد تأتي على أثر فراق أو علاقة مهنية متميزة تثير مخاوفك في البداية ثم توضح لك الطريق. تواصل تحقيق طموحاتك رغم كل الرياح المجابهة، وتبدي جـرأة كبيرة في محاولة بلوغ الأهداف مع إيجابية استثنائية وموهبة كبيرة وحرص على بلوغ القمة متحدياً الصعوبات. يؤازرك فينوس ومارس اعتباراً من تاريخ 7 معاً في برج الدلو، أي في موقع مناسب لك، حيث توسّع دائرة الاتصالات وتطرق أبواباً جديدة واثقاً من نفسك مذللاً الصعوبات وكاسراً الجمود، فتأتي النتائج واضحة وسعيدة. يقدّر الآخرون مبادراتك وأسلوبك وأفكارك المبتكرة وربما تكلف بمهمة أو يعرض عليك منصب أو مركز مسؤولية يسعدك. كل الصعوبات وتستقطب الإعجاب والحب في هذا الشهر، وقد يعيش البعض قصة حب استثنائية متمتعين بحضور عذب وكاريزما هائلة. يسود الانسجام في حياتهم الشخصية ما يزيد من ثقتهم بالنفس. إلا أن مولود الميزان يميل إلى العقلانية فـي كل شيء حتى لو جرفه الحب والعشق.

8- توقعات برج العقرب لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج العقرب (أكتوبر 23 – نوفمبر 21): تدخل شهر من التحديات مع وجود كوكبي مارس وفينوس في برج الدلو، وذلك ابتداءً من الأسبوع الثاني، ما يحتّم عليك التأنّي ويجعلك تعيش بعض التجارب والمواقف الدقيقة، قد يُفرض عليك أمر هو كالكابوس فوق صدرك. لكن لا لليأس ولا للإحباط فهناك آمال كثيرة بالمقابل تخطها كواكب أخرى كمركور في الحوت بيـن 11 و27. هذه المواقع الفلكية مناسبة وتدل على حلول وتلتقي مع بلوتون لتشير إلى مفاجآت عاطفية جيدة كما أن مارس وفينوس يبعثان برسائل إيجابية على الصعيد الاجتماعي والعائلي فيكون للاتصالات العائلية آثار مهمة في حياتك الشخصية ويشير هذا المشهد الفلكي الكامل إلى مزاج إيجابي. تهيمن دينامية جديدة على حياتك تجعلك متحمساً واثقا من نفسك حيناً، ومنتفضاً على بعض العلاقات حيناً آخر. لكنك في هذا الشهر ترفض المساومات وتشعر أنك الأقوى في علاقة ولو حاول الطرف الآخر أن يجافيك. قد تفرض توجهـك وتطلب من الآخر التجاوب معك بدون شروط على كل حال هذه هي طبيعتك بالإجمال حتى لو بدوت هادئاً فإنك تعيش غلياناً داخلياً ولا ترضى بأنصاف الحلول.

9- توقعات برج القوس لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج القوس( 22 نوفمبر – 20 ديسمبر): قررت الأفلاك أن تشد أمامك طريق التقدم نحو تحقيق بعض الأحلام، فما زلت تتقدم وتتراجع وتصارع القدر من أجل التغلب على بعض الصعوبات، ولو أن هذا الشهر يعدك بتضاؤل هذه الأجواء المناهضة لك. إلا أنك تخضع لبعض التأثيرات الفلكية التي تؤخر استحقاقات أو تفرض بعض المصاعب المفاجئة والتي قد تتسبب بها مراجع عليا أو بعض الإدارات أو السياسات. هذا يفرض عليك السعي الحثيث لمواجهة هذه العوائق بإرادة صلبة، خاصة أن فينوس ومارس ينتقلان إلى برج الدلو معاً بتاريخ 7، وقد يشيران إلى ظروف عاطفية ورومنسية دقيقة تحيط بك أو تتعلق بك أو بأحد المقربين من أولاد أو أشقاء. لكن كوكب مركور Mercure في برج الحوت، اعتباراً من تاريخ 11، لا يسهل أمامك المهمة بل يولد تشابكا بين حياتك الشخصية وشؤونك العافة. أو مع رسالة تؤذيها في مجالك المهني. لا للتحديات فب علاقاتك الزوجية والعاطفية ولا للاتصالات مع معارف عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثلاً أو مع غرباء لا تعرفهم جيداً. حاول أن تستفسر عن كل متصل بك وكل مَن تلتقيه عن طريق الصدفة أو عن طريق ترتيب موعد من قبله. إلا أن الأسبوع الأخير قد يشير إلى فرص عاطفية لا بأس بها.

10- توقعات برج الجدي لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الجدي ( ديسمبر 22 – يناير 20): يتركز الاهتمام في هذا الشهر على مسألة مالية تبرز في أولى اهتماماتك، فكوكبا مارس وساتورن  في برج الدلو أي في منزل المال كما فينوس ومركور. الأول اعتباراً من تاريخ 7 والثاني في الأيام العشرة الأولى، ما يدل على أن أمرا مادياً قد يبرز ويدعوك إلى فك الحصار عن مشروع أو عـن وضع ما، أو يشير إلى انفراج في هذا المجال على أثر بعض المفاوضات. قد تتحرر مـن قيد مادي أيضاً وتتخذ منحى جديداً عنوانه التغيير في أسلوب العمل أو النظرة إلى بعض المواقف. قد تدرس إمكاناتك للمشاركة في مشروع في هذا الوقت أو تعيد بعض الحسابات أو تكتشف أخطاء في هذه الحسابات. تمتلئ حماسة وحيوية لإطلاق أحد المشاريع الذي قد يأخذك إلى خارج البلاد أو يكون انتشاره واسعاً. من الممكن أن يكون عنوان هذا الشهر الازدهار بالنسبة إلى الكثيرين من مواليد الجدي، هذا مع احتمال الحصول على دعـم من مسؤول أو من مرجعية عائلية. كذلك تشير الأفلاك إلى وضع مالي يخص أحد الأبناء أو البنات أو إلى هدف مادي تحققه الآن أيضاً.

11- توقعات برج الدلو لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الدلو (يناير 21 – فبراير 19): استقبل هذا الشهر بحفاوة فهو يحمل إليك الأخبار الطيبة ويزوّدك بالحيوية اللازمة لقهر كل المصاعب واختراق كل الحواجز التي نصبت في طريقك في السابق. أدركت ربما أن النية الطيبة ليست من مزايا كل الناس، بل إن البعض يسيء إليك بدون سبب أو يتعامل بحقارة حتى ولم تؤذه بشيء. تحمل إليك الأفلاك هذا الشهر رسالة جميلة تنسيك هذه المساوئ وتهبك بعض المفاجآت الحلوة والحلول السحرية لأوضاع عالقة وتجعلك تسيطر من جديد على الأمور. يبتسم الحب أيضاً وكلما اقتربت من آخر الشهر تتلقى إشارات جميلة وففاجئة. تلتقي إذا كنت وحيداً بالشخص المناسب لك أو تبدأ حكاية جديدة. حافظ على هدوئك مهما كانت اتجاهاتك فالأفلاك تلبي رغبتك بلقاء تصبو إليه أو باستعادة حبيب غاب عنك. تعود المياه إلى مجاريها ويحدث ما ترغب به، وقد يتخلص بعض مواليد الدلو من صعوبة على الصعيد الشخصي أو العائلي عانى منها وتعمل الأقدار على إزالتها. باختصار إنه شهر جيد ويحمل تنفيذا لبعض الأمنيات والرغبات بعضهم يحقق حلماً قديماً.

12- توقعات برج الحوت لشهر مارس 2022

توقعات ابراج ماغي فرح برج مارس 2022

برج الحوت (فبراير 20 – مارس 20): الفلك لديك يسعد بوجود 4 كواكب فاعلة في برجك وأبرزها جوبيتر ونبتون ثم مركور، في حين أن القمر الجديد يحدث في أول الشهر في برج الحوت أيضاً. تمتلئ شغفاً وفضولاً لطرق أبواب جديدة وتقطف ثمار الجهود بدون انتظار. تتألق بجاذبية استثنائية وتتودد إلى الناس بمحبة وحنان وإلفة ومرح. تحقق تقدماً مهنياً جيداً، وقد تسافر بحثاً عن جديد أو تشارك ببعض المؤتمرات أو الاجتماعات الدولية والعالمية وربما تستقبل أيضاً وفودا تأتيك في إطار عمل تنشقه أو اجتماع تدعو إليه. ها هما كوكب بلوتون وكوكب أورانوس في الجدي يتناغمان معك ويدعمان خطواتك ويحميانك من بعض الأخطار. في الحب تبدو دائما الأكثر سحراً،  تتصرف هذا الشهر بشكل عذب وتعرف مكانتك. تحسن التواصل مع أشخاص مغرورين ربما وتتوصّل إلى كسب قلوبهم. إذا كنت مرتبطأ يجمعك مع الحبيب طرف عذب أو تضعان معاً برنامجاً مشتركاً لرحلـة حلـوة أو لعمل مشترك يقربكما من بعض. تبدو نجم في محيطك وصديق يصبو إليه الكثيرون، يعبر لك الآخرون عن مودتهم وفخرهم بصداقتك.