close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

حلقة لمّ شمل الأصدقاء Friends Reunion في مسلسل فريندز: نوستلجيا وأسرار تكشف للمرة الأولى

Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل

عاد أبطال المسلسل الأميركي الشهير فريندز Friends بحلقة خاصة واستثنائيّة بعد مرور 17 عاماً على ظهورهم جميعاً على الشاشة معاً وانتهائه رسمياً، وذلك من خلال حلقة حابسة للأنفاس تم بثّها على منصة HBO MAX وOSN. في الحلقة، حكى الأبطال بعض ذكرياتهم في المسلسل وأعادوا تمثيل بعضاً من أشهر مشاهدهم. هذا وشملت الحلقة أيضاً مقاطع من لقاء أجراه المذيع جيميس كوردن معهم أمام جمهور الاستديو الذي بدا متحمس. أثارت حلقة Friends Reunion ضجّة كبيرة لدى الجمهور الذي كان متلهفاً ليشاهد الأصدقاء الـ6 مجدداً.

أمّا أبطال العمل، فلم يكونوا أقل حماساً حيث عبرّوا خلال الحلقة الفريدة عن حبهم لهذا العمل وعن فخرهم بكونهم جزء منه. حيث قالت Courteney Cox: "لقد كان وقتاً رائعاً". ثم أضافت "اجتمع كل شيء معاً. أصبحنا أصدقاء أفضل. لقد تبدّلت الحياة لكن سنظل كذلك إلى الأبد - ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن للأشخاص الذين يشاهدوننا، وهذا شعور رائع أن تستمر إلى الأبد. أنا ممتنة حقاً، وأحبكم كثيراً يا رفاق".

أبرز الأسرار التي تمّ كشفها في حلقة لَمّ الشمل Friends Reunion

على الرغم من مرور 17 عاماُ على بثّ آخر حلقة من مسلسل فريندز، حملت حلقّة لمّ الشمل أسرار عديدة وخبايا مضحكة. تابعها الجمهور باهتمام وحب وشوق للعمل الذي تعلّقوا بشخصياته بشدّة وتفاعلوا معها بشتّى الأشكال. سنعرض لكِ في ما يلي بعض الأسرار اللافتة التي سردها الأبطال.

أبرز هذه الأسرار والتي تم الكشف عنها في حلقة لمّ الشمل بين الأصدقاء الـ6 وعدد كبير من الوجوه المعروفة، هو قصة الحب التي جمعت بين روس جيلر وريتشل جرين، التي تبيّن أنها لم تكن أمام الكاميرا فحسب، بحيث كشف كل من Jennifer Aniston وDavid Schwimmer بأنّهما وقعا في الحب في السنوات الأولى من المسلسل، وأنّ القبلة الأولى كانت على الشاشة في 1995.

بالإضافة إلى ذلك ومن بين الأسرار التي كُشفت أيضاً، هو أن Courteney Cox اعتادت أن تخفي أوراق النص بين الأغراض والديكور، وقد فضح هذا السر الطريف Mat Leblanc الذي سبق له أن رأى نص Courteney Cox مخفياً في وعاء الفاكهة، فسألها عن الأمر فأجابته "اهتم بعملك"، ثم قام بعد ذلك بإخفائه فغضبت Courteney Cox وعاتبته. هذا ولاحظت ليزا كودرو أيضاً وجود نص متروك دائماً في مغسلة المطبخ، ولكنّها لم تدرك حينها من يقف وراء هذا، وقد عللّت Courteney Cox هذه المواقف، بوجود مشاكل في الحفظ لديها.

Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل

كما أكّد دايفيد كرين، أحد صنّاع فرندز، أن عمليّة إختيار الممثلين لم تكن سلهة على الإطلاق. وروى أنّه وبعد أن شاهد تجربة الآداء الخاصة بديفيد شويمر، وقع اختياره عليه إلّأ أنّ الأخير فضّل ترك التلفاز وعاد الى شيكاغو للعمل في مجال المسرح. هنا اضطر الفريق لإرسال الهدايا واتّباع مختلف الحجج الإقناعية لحث ديفيد لركوب الطائرة والانضمام لمسلسل فريندس مجددا كون الدور يناسبه وكأنّه كتب له فقط.

من ناحية أخرى، وأثناء تصوير الموسم الثالث، تعرّض مات لإصابة في ذراع أثناء تصوير مشادّة بين جوي وتشاندلر، حيث سقط وهو يحاول القفز فوق الطاولة. فتدخّل المسعفون ونقلوه الى المستفشى وتوّقف التصوير بطبيعة الحال، وقد أضيف هذه الإصابة الى أحداث المسلسل فعلياً.

بالإضافة إلى ذلك، عانى أبطال المسلسل جميعاً من العمل مع قرد "روس" خاصةً ديفيد شويمر، الذي أكّد أنّه يحب الحيوانات كثيراً، إلّأ أنّ القرد ورغم تلقيه لتدريبات احترافيّة، أخفق في مواضع عدّة مجبراً إيّاهم على إعادة اللقطات مجدداً وهذا ما أدّى الى هدر الكثير من الوقت. كما عبّر بشكل ساخر ومضحك عن امتعاضه من وجود القرد على كتفه بينما يطعمه مدربّه الديدان في أوقات الفراغ.

أمّا بالنسبة لعلاقة "تشاندلرومونيكا"، الرومانسيّة فحفزها الجمهور، إذ لم يكن كتّاب العمل يعلمون إلى أين ستصل علاقتهما، إلّأ أنّهم وبعد اندلاع الهتفات المشجعة من قبل الجمهور أثناء مشاهدته للقاء السري الذي جمع بين تشاندلر ومونيكا في لندن، أيقنوا أنّ هناك المزيد ليخبروا الجمهور به، وقد بقي مصير الثنائي "تشاندلر ومونيكا" مجهولاً حتّى أثناء كتابة الجزء الخامس من المسلسل.

Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل

من بين هذه الأسرار التي كُشف أيضاً، هي وبعد تجارب الآداء اختار القائمون على العمل كورتني كوكس للعب دور "ريتشيل غرين"، في حين صعب عليهم إيجاد ممثلة للعب دور "مونيكا غيلير". إلّا أنا Courteney Cox وأثناء مقابلتها، أكّدت أنّها مناسبة للعب دور "مونيكا" وكانت محقّة حيث أمتعت الجمهور لسنوات عشر بدور "مونيكا" الذي لعبته باتقان وحنكة.

كما روت ليزا أنّها لم تكن تشعر بالاستمتاع أثناء إعادة مشاهدة أدائها في الحلقات على عكس زوجها "ميشيل ستيرن" الذي كان يتابعها بمتعة كبيرة. أمّا عن سرّ ماثيو بري، وكابوس إضحاك الجمهور، فكان من المفترض أن تقوم شخصيّة "تشاندلر" التي لعبها Mathew Perry في المسلسل، بإضحاك الجمهور بشكل مستمر، قد اعترف ماثيو بري أنّه كان ينتظر أنّ يسمع ضحكات الناس، باعتبار المسلسل صوّر بحضور الجمهور، معبراً عن إحساسه بالخيبة والحرج عند فشله بإضحاكهم. من ناحية أخرى، أكّد المنتج التنفيذي للمسلسل كيفين برايت، أن المرشح الآخر لدور "جوي" كان لويس مانديلور الذي وظفّه "جوي" خلال الموسم السادس من حلقة The One with Unagi ليكون توأمه.

Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل

مشاركة ليدي غاغا في حلقة فريندز الجديدة Friends Reunion

شاركت ليدي غاغا Lady Gaga في هذه الحلقة الخاصة من مسلسل فريندز كواحدة من ضيوف الشرف الذين انضموا للممثلين الـ6. في هذا السياق قامت Lady Gagag وLisa Kudrow بأداء أغنية Smelly Cat التي تعد واحدة من أبرز الأعمال الموسيقية التي قُدمت في هذا المسلسل الكوميدي، وبالتالي كان هذا الأمر من أبرز اللحظات التي طبعت حلقة فريندز الجديدة Friends Reunion. كما يُشار أيضاً إلى أن ليدي غاغا قد اعتمدت ستايل شبيه بأحد لوكات "فيبي" والذي كانت تعتمده في المسلسل، مثل الملابس ذات الطبعات، الموديلات والألوان الغريبة، بالإضافة إلى أنها اعتمدت ليدي غاغا الأكسسوارات وتسريحة الشعر الشبيهة لفيبي أيضاً. في هذا السياق، ارتدت ليدي غاغا في هذه الحلقة، سروال ليقنز مع توب تميّزا بالطبعات وأضافت إليهما أيضاً سترة طويلة باللون البرتقالي مع شراشيب على الأطراف بلون الفوشيا، واعتمدت أقراط طويلة وعقد باللون الأسود.

Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل

تفاعل الجمهور مع حلقة Friends Reunion على السوشيال ميديا

جمهور المسلسل الوفي أبرز حماسه بعد بث هذه الحلقة وعبر عن حنينه وذكرياته مع أبطاله الذين رافقوه على نحو 10 أعوام، عبر كافة مواقع التواصل، وبأساليب خلّاقة عكست مدى تأثّره بأبطال فريندز وسعادته برؤيتهم مجتمعين ثانيةً. من هنا، سنعرض لكِ بعض التعليقات التي نشرها الجمهور على موقع تويتر.

Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل Friends Reunion مسلسل فريندز لم الشمل

أخيراً، الجدير بالذكر أن أوّل إعلان تشويقي لحلقة لمّ الشمل Friends the Reunion من المسلسل الأميركي الشهير فريندز Friends، قد أحدث ضجة غير مسبوقة على مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلانة من قبل شبكة HBO Max وتراوحت مدّته لحوالي الدقيقتين. كما أن هذا الإعلان نُشر بعد أيام من تحديد موعد عرض حلقة Friends: The Reunion، في يوم 27 مايو الجاري وهو اليوم الذي تحتفل به الشبكة بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق خدمة البث المباشر. كان من المفترض أساساً أن تعرض الحلقة الخاصة من المسلسل في نهاية مايو 2020 بالتزامن مع إطلاق منصة إتش بي أو ماكس HBO MAX التي اشترت كامل حقوق مسلسل فريندز Friends. لكنّ تصوير الحلقة تأجل بسبب الجائحة، ولم يحصل في نهاية المطاف إلا الشهر الفائت في بوربانك بولاية كاليفورنيا.

إعلان حلقة لمّ شمل الأصدقاء من جديد في مسلسل فريندز، يثير ضجة على السوشيال ميديا

مفاتيح