close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 معلومات وعبارات عن الطلاق حان الوقت لأن تتوقّفي عن تصديقها

7 معلومات وعبارات عن الطلاق حان الوقت لأن تتوقّفي عن تصديقهامشهد من فيلم Take This Waltz
مصدر الصورة: غوغل

ربما تعانين من مشاكل زوجية عدّة وليس هناك حلّ سوى الطلاق، لكنّكِ متردّدة في اتّخاذ هذا القرار لأسباب عدّة ومن بينها كلام الناس، أليس كذلك؟ هناك العديد والعديد من الأقاويل المنتشرة حول الطلاق، قد تمنع الثنائي من الإنفصال، إذ تعتبر هذه الخطوة قرار "كارثيّ" ليس على العائلة الصغيرة فحسب بل على المجتمع أيضاً. ولكن حان الوقت الآن لتتوقّفي عن تصديق هذه الأقاويل، فهي مجرّد خرافات لا تمت للواقع بصلة. إليكِ في ما يلي معلومات وعبارات عن الطلاق حان الوقت لأن تتوقّفي عن تصديقها.

معلومات وعبارات خاطئة عن الطلاق

1- الطلاق عيب

عبارة نسمعها كنساء منذ الصغر، ويجب أن نتخلّص منها حالاً! كلا الطلاق ليس عيباً، كلا لن يقلّل من شأنكِ كامرأة، وكلا هذا لا يعني أنّكِ لستِ أم جيّدة، وكلا هذا لا يعني أنّكِ لم تكوني زوجة رائعة. العيب هو الإستمرار في العيش ضمن زواج مزيّف أمام الناس، هذا الأمر سيؤدّي إلى اضطراب عقلي وعاطفي أسوأ بكثير من الإنفصال. لذلك في الحالات التي قد تجدينها أنتِ وزوجكِ، أن خيار الطلاق هو الحلّ الأنسب لكما، وذلك بعد تجربة طرق عدّة لإصلاح الوضع، فليس معيباً أبداً اتّخاذ هذا القرار، بل على العكس سيكون الأصح.

2- الحياة ستكون صعبة بعد الطلاق

مقولة غير صحيحة أبداً، ما من قاعدة تثبت أن الحياة بعد الطلاق ستكون صعبة وخصوصاً على المرأة، فربما قد تواجهين صراعات ومشاكل أكثر خلال الزواج. أيضاً قد يكون الطلاق بداية جديدة لكِ والمحفّز الأساسي لتحقيق أحلامكِ. هناك العديد من الطرق التي تساعدكِ في تخطّي فترة الإنفصال بسلاسة مثل تنظيم نفسكِ مادياً، تدليل النفس وغيرها.

15 خطوة عليكِ اتّباعها حتى لا يصبح الطلاق أزمة

خرافات عن الطلاق يجب التوقّف عن تصديقهامصدر الصورة: Giphy

خطوات تنظيم الميزانية بعد الطلاق

3- الطلاق= عداوة بين الطرفين

قد تكون هناك بعض الحالات التي يصبح فيها الطرفين أعداء ويواجهان الكثير من المشاكل أثناء وبعد الطلاق، لكنّها لا تطبّق على كلّ الحالات. في الواقع، يمكن للثنائي أن يتّفق على معظم القضايا في الطلاق مثل حضانة الأطفال، النفقة وغيرها.

4- لا محال، الطلاق خطأ شخص ما

هذا غير صحيح، ليس من الضروري أن يتمّ الطلاق بسبب خطأ اقترفه أحد الطرفين. في بعض الأحيان، يكون الإنفصال نتيجة عدم توصّل الطرفين لصيغة تفاهم مشتركة.

5- لا يجوز الطلاق، لديكما أطفال

للأسف هذه العبارة قد تكون أوقفت العديد من الأشخاص عن طلب الطلاق في الوقت الذي يجب فيه اتّخاذ هذا القرار! صحيح أنّه ليس من مصلحة أي طفل أن يتربّى بعيداً عن والديه، ولكن الأسوأ من ذلك أن يعيش الولد وسط مشاكل عائلية دائمة لا تنتهي. كلا لن تكونا والدين سيئين عند اتّخاذ قرار الإنفصال، بل على العكس، سيكون من الجيّد له ولكما.

خرافات عن الطلاق يجب التوقّف عن تصديقهامصدر الصورة: Giphy

6- الام تحصل على حضانة الاطفال دائماً

لو كنا قبل 30 عاماً، لكان هذا الأمر صحيحاً، لكن القانون في معظم البلدان قد تطوّر وتغيّر. تُمنح الحضانة لأي من الوالدين الأكثر قدرة على رعاية الأطفال المعنيين، سواء كان مادياً، معنوياً أو حتى عاطفياً.

7- لا يتمّ الطلاق إلّا بموافقة الطرفين

كلا، كلا، كلا! لا تصدّقي هذه "الكذبة"، فما من قانون يجبر أي شخص على البقاء في علاقة زواج غير سليمة. إذا اقتنعت محكمة الأسرة بأن الزواج قد انهار بشكل غير قابل للإصلاح، فسوف تمنح الطلاق. طبعاً يجب تحضير الأوراق والأدلة المطلوبة لدعم قراركِ.