close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

استراحة الغداء في العمل يجب أن تكون بطاريّتكِ لشحن الطاقة والتخلّص من التوتر

استراحة الغداء في العمل يجب أن تكون بطاريّتكِ لشحن الطاقة والتخلّص من التوترمشهد من فيلم The Intern
مصدر الصورة: غوغل

اجتماعات اتّصالات الكثير من المهام= ضغط وتوتر في العمل، We Feel You! تشعرين خلال الدوام بأن رأسكِ سينفجر، عصبيّتكِ تزداد وأنتِ دائماً في قلق، وقد يتفاقم الوضع أكثر في حال لم "تُنفّسي" عن هذه المشاعر السلبية. لا تنتظري العودة إلى المنزل لترتاحي، بل أعيدي شحن طاقتكِ من جديد خلال دوام العمل وتحديداً خلال استراحة الغداء! نعم lunch break هو عبارة عن ساعة فقط، ولربما لم تفكّري بأنّّه وقت كفيل في إعادة الطاقة إليكِ من جديد، لكنّ هذه الساعة مهمّة للغاية وأساسية، فلا يكفي أن تتناولي الطعام فحسب . اجعلي استراحة الغداء متعة جميلة تُبعد عنكِ التوتر وتعيدكِ تلك الموظّفة النشيطة لتكملي يومكِ.

5 نصائح عليكِ اتّباعها عند البدء في عمل جديد

خطوات للتخلّص من التوتر خلال استراحة الغداء

نعم لنزهة صغيرة

إذا كان مكتبكِ محاطاً بحديقة ما أو قريب منها، فهذا سيكون مثالياً لنزهة صغيرة وقت الغداء. خذي نفساً عميقاً وامشي في أرجاء الطبيعة الجميلة، واستمتعي بهذه اللحظة. خطوة ستعيد ترتيب أفكاركِ السلبية وتشحن طاقتكِ.

انسي lunch box في المنزل

خطوة تقصّدي عملها من فترة إلى أخرى، لتذهبي لتناول الطعام خارجاً، أو ما رأيكِ مثلاً بأن تطلبي سلطتكِ المفضّلة مع دجاج مشوي؟ وجبة خفيفة، صحية والأهمّ أنّها ستعيد الطاقة إليكِ...لا لتناول الطعام على مكتبكِ

القليل من الدردشة العفوية مع الزميلات

وقت الغداء= دردشة مع الزميلات! انسي المحادثات المتعلّقة بالعمل وركّزي على الدردشة الإيجابية والمرحة التي لا تحسّن مزاجكِ فحسب، بل أيضاً مزاج زميلاتكِ. تحدّثن عن الموضة والجمال، عن مواقف ظريفة حصلت معكنّ وغيرها من المواضيع المسلية.

استراحة الغداء في العمل يجب أن تكون بطاريّتكِ لشحن الطاقة والتخلّص من التوترمصدر الصورة: Giphy

حان وقت القيلولة...BRB

لمَ لا؟ لا أحد سيمنعكِ من أخذ قيلولة صغيرة ضمن lunch break. إلقي رأسكِ على الكرسي أو ضعيه على الطاولة، أغمضي عينيكِ واحلمي لـ20 دقيقة! بعدها استيقظي وستلاحظين استعادة نشاطكِ.

OM... إنّه وقت التأمّل

يُقال إن قول أوم Om في اليوغا يحتوي على قوّة خاصة لتنقية العقل، فلمَ لا تستفدين من ذلك؟ بضع دقائق من اليوغا التأمليّ في المكتب سيفيدكِ، وأنتِ لستِ بحاجة إلى مساحة واسعة للقيام بذلك. قومي بها مثلاً وأنتِ جالسة على مكتبكِ، خذي نفساً عميقاً، ارفعي رأسكِ، وابدئي بالتأمّل، والنتيجة: توتر أقلّ ووعي أكثر بمشاعركِ وأفكاركِ اللاواعية.

استراحة الغداء في العمل يجب أن تكون بطاريّتكِ لشحن الطاقة والتخلّص من التوترمصدر الصورة: Giphy

حلقة مسلسلكِ المفضّل في انتظاركِ

استفيدي من استراحة الغداء وشاهدي حلقة أو 20 دقيقة من مسلسلكِ المفضّل جدي لنفسكِ مكاناً هادئاً، ضعي سمّاعات الأذن واستمتعي بالمشاهدة.

أفضل مسلسلات نتفلكس على الإطلاق

الموسيقى متعة لامتناهية

من المعروف أن الموسيقى هي وسيلة رائعة لتحسين المزاج والتخفيف من التوتر، فاستفيدي من lunch break لبضع دقائق لتستمعي إلى أغنيّتكِ المفضّلة. أنا مثلاً أفضّل الإستماع إلى الموسيقى الهادئة التي ترتكز على الكمان، تشعرني براحة وهدوء كبير، وأنتِ ماذا تحبّين؟

استراحة الغداء في العمل يجب أن تكون بطاريّتكِ لشحن الطاقة والتخلّص من التوترمصدر الصورة: Giphy

وداعاً للأفكار السلبية

وهنا نعني تدوين كلّ الأفكار السلبية التي تراودكِ على دفتر، فهذه الحيلة ستقلّل من التوتر وتعيد شحن طاقتكِ مرّة أخرى. نصيحة: مزّقي الورقة بعد كتابة مشاعركِ، ستشعرين براحة أكبر-صدّقيني-.

"في الحركة بركة"

إنّه مثل قديم ومن المؤكّد أنّكِ سمعته ولو لمرة واحدة! حتى ولو كنتِ في المكتب، استفيدي من استراحة الغداء وحرّكي جسمكِ من خلال حركات التمدد stretching: إرفعي يديكِ يميناً ويساراً... حرّكي رقبتكِ من الأسفل إلى الأعلى، يميناً ويساراً... وتنفّسي عميقاً!

حركات للتخلّص من ألم الظهر في العمل

استراحة الغداء في العمل يجب أن تكون بطاريّتكِ لشحن الطاقة والتخلّص من التوترمصدر الصورة: Giphy