close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دبي تصدر إرشادات جديدة لارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وقايةً من فيروس كورونا

الامارات الإمارات العربية المتحدة الوقاية من فيروس كورونا فيروس كورونا coronavirus دبيكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

بعد تخفيف قيود حظر التجوّل في دبي نتيجة تفشّي فيروس كورونا، أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في هذه الإمارة، مجموعة من الإرشادات الجديدة المتعلّقة بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، في دبي - الامارات.

مراكز تجارية وسياحية في دبي تعيد فتح أبوابها، بعد تخفيف قيود حظر التجول بسبب فيروس كورونا

دبي تصدر إرشادات جديدة لارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وقايةً من فيروس كورونا

مع التشديد على ضرورة الالتزام في ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل وفي جميع الأوقات وذلك للوقاية من Coronavirus، أعلنت اللجنة عن إعفاء بعض الأفراد عن ارتداء الكمامة في الأماكن العامة وكافة الأوقات، وتوزّعوا على النحو التالي:

- الأطفال ما دون سن السادسة.

- أصحاب الهمم الذين يعانون من اضطرابات إدراكية، فكرية، حسية، أو إعاقات تمنع قدرتهم على التنفس أو التواصل بشكلٍ جيّد.

- الأفراد الذين يعانون من أمراض تنفسية حادّة أو لا يمكنهم التنفس بشكلِ طبيعي، ومَن هم بحاجة إلى أكسجين إضافي، والذين يواجهون صعوبة في التنفس أثناء ارتداء الكمامات.

يُذكر أنّه من الضروري حصول الفئتين الثانية والثالثة على تقرير طبي معتمد من الجهات المختصة يفيد بحالاتهم الصحيّة.

من جهة أخرى، قررت أيضاً اللجنة السماح بإزالة الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل بصورة مؤقتة فقط في عدد من الحالات المحددة، تقتصر على التالي:

- عند قيادة السيارة بطريقة منفردة، أو عند ركوب أعضاء أسرة واحدة مع بعضهم البعض في السيارة.

- عند تواجد الشخص منفرداً في مكان منعزل عن الآخرين، داخل المكتب مثلاً.

- عند ممارسة التمارين الرياضة التي تتطلب مجهود جسدي كبير سواء في المناطق المغلقة أو المفتوحة، مثل ركوب الدراجة الهوائية، الركض وغيرها.

- في الحالات التي يتحتّم فيها نزع الكمامة لإتمام إجراءات علاجية أو تجميلية مثل فحص وعلاج الأسنان، الأنف، الحنجرة، العيون والوجه.

- في الحالات التّي يُشكّل فيها استخدام الكمامة خطر يتجاوز المنفعة المرجوة من استخدامها، أثناء السباحة أو القفز بالمظلات مثلاً.

كذلك، ألزمت اللجنة في دبي الفئات المستثناة وذويها من التأكد من اتّخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا مثل الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، ضمان التباعد الجسدي عن باقي الأشخاص والحفاظ دائماً على المسافة الآمنة التي يجب ألا تقل عن المترين. كما شددت اللجنة على ضرورة الالتزام الدقيق بشروط حالات السماح المؤقت بخلع الكمامة في الحالات الموضحة التي ذكرناها أعلاه، مع أهمية المحافظة على التباعد الجسدي، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأشخاص بما يكفل للجميع الحماية والسلامة للوقاية من Coronavirus.

الامارات الإمارات العربية المتحدة الوقاية من فيروس كورونا فيروس كورونا coronavirus دبي

فيديو قد تحبين مشاهدته

الرياض تفوز باستضافة اكسبو 2030