close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

دليل كامل حول كمية الكافيين الموجودة في بعض المشروبات والأطعمة

من المعروف أن القهوة هي ليست المشروب الوحيد الذي يحتوي على الكافيين، فهنالك الكثير من السوائل الأخرى وحتى الأطعمة التي تعزز طاقتكِ كونها تتضمن هذه المادّة. سنعرّفكِ في ما يلي وبالترتيب، على 9 مشروبات وأطعمة من بينها 3 أنواع من القهوة، غنيّة بالكافيين. كذلك، ستتمكنين من التعرّف على كمية هذا المكوّن المتوفرة في تركيبة كل واحدة منها، لتختاري ما يناسبكِ. الجدير ذكره أن كل ما كثرت كيمة الكاففين، كل ما زادت الطاقة في الجسم. فإذا كنتِ تودين الإقلاع عن شرب القهوة، لكنكِ بحاجة لبديل يزيدكِ نشاطاً، ما من عذر أمامكِ بعد الآن!

دليل كامل حول كمية الكافيين الموجودة في بعض المشروبات والأطعمة

كافيين قهوة مشروبات طاقة

1- نسبة الكافيين في مشروب الشوكولا الساخن

يمكنكِ استبدال القهوة، بالشوكولا الساخن، فكوب كبير منه أي حوالي 230 مل، يحتوي على 5 مغ من الكافيين. كذلك، إن الكاكاو المستخدم في هذا المشروب هو غني بمجموعة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجراثيم. لكن لا بدّ من الأخذ بعين الإعتبار عدم الإكثار منه كونه يحتوي على سعرات حرارية عالية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

2- نسبة الكافيين في الشوكولا الحلو

إن لم تكوني على علم، فإن الشوكولا يساعد على تعزيز طاقتكِ. السبب هو أنه يتضمن نسبة لا بأس بها من الكافيين، تصل إلى 5 مغ في اصبع الشوكولاته الحلو المتوسط أو الذي يحتوي على الحليب.

3- نسبة الكافيين في الشوكولا الداكن

من الشوكولا الحلو إلى الشوكولا المرّ، الذي يحتوي على كمية أكبر من الكافيين بـ5 أضعاف تقريباً. اصبع الشوكولا المتوسط يحتوي على 22.4 مغ من الكافيين. كذلك، هو يعالج ضغط الدم ويحسن مستوى الكوليستيرول.

4- نسبة الكافيين في الشاي الأخضر

فضلاً عن فوائده الجمّة، الصحيّة والجمالية، يحتوي الشاي الأخضر على كمية عالية من الكافيين. في كل 230 مل، تحصلين على حوالي 35 مغ من الكافيين، مما يخلّصكِ من التعب ويضاعف نشاطكِ.

5- نسبة الكافيين في عبوة الصودا

تحتوي عبوة من الصودا أو المشروبات الغازية على ما ياقرب الـ40 مغ من الكافيين. لكن لا بدّ من تسليط الضوء على مخاطر شرب الصودا، إذ أظهرت أحدث الدراسات أن الشمروبات الغازية اللايت قد تزيد نسبة احتمال الوفاة. للمزيد من التفاصيل، اضغطي هنا

6- نسبة الكافيين في الشاي الأسود

من المعروف أن الشاي الأسود يحتوي على الكافيين، لكن الأمر الذي تجهلينه أنه يتضمن كمية كبيرة منه. في كل 230 مل أي كوبين تقريباً من الشاي الأسود، هنالك حوالي 47 مغ من الكافيين.

7- نسبة الكافيين في القهوة الفورية

القهوة الفورية المعروفة بالنيسكافيه، غنيّة بنسبة عالية من الكافيين، تصل إلى 63 مغ تقريباً في كل 230 مل. من هنا، يمكنكِ اللجوء إليها لتعزيز الطاقة في جسمكِ، على أن تكون خالية من السكر ولا تتخطي الكوب الواحد يومياً.

8- نسبة الكافيين في الإسبريسو

30 مل من قهوة الإسبريسو، أي ما يعادل الفنجان، تحتوي على نفس كمية الكافيين الموجودة في 230 مل من القهوة السريعة! كذلك، هي تساعد على تحسين الكثير من المشاكل مثل البركينسون، الصداع، السكري وغيرها.

9- نسبة الكافيين في القهوة المخمرة

القهوة المخمرة هي القهوة العادية التي تحضرينها في المنزل. هذا النوع يحتوي على كمية الكافيين الأكبر. في كل 230 مل هنالك ما يقارب الـ 95 مغ من الكافيين.