close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ديتوكس سوباشا: مشروب للعناية بجمالكِ، رشاقتك وصحّتكِ على غرار المرأة اليابانية!

ديتوكس سوباشا: مشروب للعناية بجمالكِ، رشاقتك وصحّتكِ على غرار المرأة اليابانية!

منذ القدَم، تشتهر المرأة اليابانية بالجسم الرشيق والبشرة النضرة المشرقة على مدار مراحلها العمرية، أما واحد من أهم أسرار جمالها الدائم ورشاقتها المعهودة فيكمن في اتباعها لأنظمة غذائية صحية تتآلف مع الطبيعة. ها هو سر جديد من أسرارها الجمالية والصحية الخفية والذي يتمثل في ديتوكس سوباشا أو Sobacha ينتشر بسرعة اليوم في العالم، وقد اعلن اليابانيون واليابانيات عن فوائده في زيادة مناعتهم وفي التخلص من سموم أجسامهم في وقت قصير.

لمزيد من التفاصيل عن ديتوكس سوباشا، اقرئي السطور القادمة...

ما هو سوباشا؟

السوباشا هو نوع من شاي الحنطة السوداء المحمصة. "سوبا " تعني الحنطة السوداء و"تشا" تعني الشاي. مشروب خالي من الغلوتين ويتم غلي بذور الحنطة في مقدار من الماء ويُشرب عند العطش، خاصة في فصل الصيف.
يمكنكِ تناوله مثل المرأة اليابانية على مدار اليوم كما تشاءين لانه يخلو من أي أعراض جانبية ولا يحتوي على الكافيين.

سوباشا: بذور نباتية ذات فوائد صحية وجمالية

سوباشا أو شاي الحنطة السوداء مدعّم بفوائد صحية وجمالية بشكل طبيعي، فهو يخلو تماماً من الغلوتين، غني بالألياف ومضادات الأكسدة المفيدة لتجدد خلايا بشرتكِ، كما أنه غني بمجموعة فيتامينات B المتنوعة إلى جانب تركيزه العالي من الأملاح المعدنية (المغنسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها). كل هذه المكونات تجعل من السوباشا شراب مثالي لتعزيز صحتكِ بالمعادن وحمايتك من السكتة الدماغية، فهي تعزز الدورة الدموية وتقلل من أعراض القصور الوريدي، كما يساعد هذا الشاي على التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق.
أما من الناحية الجمالية، فبذور هذا الشاي غنية بمضادات الأكسدة، مثل الشاي الأخضر تماماً وبالتالي فهي مفيدة في منع ظهور التجاعيد المبكرة.

سوباشا: مشروب يخلّصكِ من السموم والدهون

مشروب السوباشا الياباني يعمل على تنقية جسمكِ من سمومه كما يعتبر مشروب مثالي للتخسيس، فهو غني بالبروتين النباتي والألياف المشبّعة. تناوليه على الريق في الصباح قبل وجبة الإفطار لتحصلي على فوائده المتمثلة في تأثير هذه البذور القوي المكافح للحموضة مع الاحساس بالشبع طوال اليوم، مما يؤدي إلى حرق مخزون الدهون في جسمكِ.
هذا المشروب يكافح أيضاً، كما ذكرنا، العطش لفترات طويلة وهو كفيل بأن يمنحك نسبة كافية من الماء المفيدة للجسم وللبشرة.

سوباشا: بذور نباتية تستخدم في صنع المعجّنات

تعتبر السوباشا أو الحنطة السوداء المحمصة، بذور نباتية يمكنك طحنها وتحويلها إلى دقيق لصنع ألذ الفطائر الصحية والمشبّعة في ذات الوقت، فهي خالية من الغلوتين للأشخاص الذين لديهم حساسية منه، فضلاً عن انها لا ترفع نسبة السكر في الدم.

أفكار سهلة التنفيذ لإعداد السوباشا

- كمشروب ديتوكس

قومي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من السوباشا المحمصة في كوب من الماء المغلي واتركيها منقوعة لدقائق ثم تناوليها.

- كطعام

  • اشتري الحنطة السوداء وقومي بتحميصها في مقلاة فوق نار متوسطة، من دون إضافة دهون نباتية (زبدة، زيت أو سمن)، ثم قلّبيها بإستمرار حتى تحصلي على حبوب ذهبية اللون، ثم اطفئي النار واتركيها لتبرد. يمكنكِ إضافتها فوق وجبة الجرانولا مثلاً لتعزيز فوائدها.
  • في وعاء عميق، اضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبصلة مفرومة، بالإضافة إلى فص ثوم مفروم. اضيفي 40 جرام من شرائح اللحم الأحمر، وفقاً لرغبتكِ، مع التقليب المستمر. غطّي المزيج بالماء ثم ضعي 4 ملاعق كبيرة من الحنطة السوداء أو السوباشا المحمصة، واتركيه على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة.