close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رؤية 2030: الرياض تستضيف العرض المسرحي العالمي لسيرك دو سوليه المستوحي من فيلم أفاتار توروك

رؤية 2030: الرياض تستضيف العرض المسرحي العالمي لسيرك دو سوليه المستوحي من فيلم أفاتار توروك

هذه لن تكون المرة الأولى التي يأتي فيها السيرك العالمي الشهير "سيرك دو سوليه" إلى المملكة العربية السعودية وخاصة إلى مدينة الرياض حيث احتفلت العاصمة باليوم الوطني يوم 23 سبتمبر 2018، بعرض خاص للسيرك في إستاد الملك فهد، وقامت الفرقة التي تتخذ من مونتريال مقراً لها، عرضاً مخصصاً لليوم الوطني حيث قامت بتقديم قطعة فنية جميلة والتي من المفترض أن تكون إحتفالاً بجمال الثقافة السعودية الثرية.

للمرة الثانية على التوالي ستحتضن الرياض عرضاً آخر للسيرك الشهير حيث تقدّم الهيئة العامة للترفيه في العاصمة الرياض عرض "سيرك دو سوليه توروك" العالمي والذي سيقام في مجمع غرناطه من الفترة الممتدة بين 17 ديسمبر 2018 و29 ديسمبر 2018.

هذا العرض المتميز هو عرض مستوحى من فيلم "جيمس كاميرون" الشهير "أفاتار" والذي سيأخذ جميع الحضور إلى قمر "باندورا" في بيئة مذهلة بصرياً.

رؤية 2030: الرياض تستضيف العرض المسرحي العالمي لسيرك دو سوليه المستوحي من فيلم أفاتار توروك

سيختبر الجمهور القصة الشعرية الخلابة تلك من خلال عالم جديد من الخيال والإكتشاف. بإستخدام مزيج من أحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا، أرقى أشكال الدعائم الفنية، الدمى المتحركة، المؤثرات الصوتية والألعاب البهلوانية، سيقدّم السيرك للحاضرين مزيجاً فريدًا من رؤيتين فنيتين من خلال عالم خيال جيمس كاميرون واللمسة الفريدة لهوية سيرك دو سوليه في عرض آسر مذهل من الفن في الحركة.
ضمن نهج السيرك الفريد في الفن والأداء والأزياء والموسيقى وضعه كإسم مألوف ومعيار تقاس عليه جميع عروض السيرك الأخرى.

على مدار إثني عشر يوماً، ستسود مدينة الرياض أجواء ساحرة وخلابة تأخذ العقل حيث سيستمتع جميع الحضور خلال فترة العرض بأداء راقي للعرض رقم 37 من "توروك - الرحلة الأولى" والذي حاز على إعجاب أكثر من 180 مليون متفرج في أكثر من 421 مدينة في ستة قارات مختلفة.

أسعار التذاكر تتراوح من 295 ريال سعودي إلى 395 ريال سعودي للفئات الفضية والذهبية أما الفئة البلاتينية فتصل سعر التذكرة بها إلى 795 ريال سعودي، والفئة الأخيرة وهي فئة كبار الشخصيات تصل سعر التذكرة بها إلى 1490 ريال سعودي.

كما ذكرنا سابقاً، ستكون هذه هي المرة الثانية التي يقدّم فيها سيرك دو سوليه عرضاً في المملكة العربية السعودية تحت حكم الأمير محمد بن سلمان، حيث قامت المملكة الإسلامية المحافظة بتخفيف القيود الإجتماعية وتوسيع صناعة الترفيه - وكلها جزء من خطة الأمير للتحول الاقتصادي والتي تعرَف بإسم "رؤية 2030" والتي بنيت حول ثلاثة مواضيع أساسية: مجتمع نابض بالحياة، إقتصاد مزدهر وأمة طموحة.


إقرئي أيضاً: أبرز العروضات والفعاليات بمناسبة الأعياد في دبي

أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية حيث الهدوء والطبيعة البحرية الساحرة