close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

السعودية ترفع جميع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا للقادمين إليها

السعودية ترفع جميع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا للقادمين إليها

أعلنت وزارة الصّحة السعودية، في 21 مارس 2022، عن إلغاء الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا في المملكة والقادمين إليها. يأتي هذا القرار بعد الإنخفاض الحاد في معدل الإصابات بفيروس كورونا. إليكِ أبرز التفاصيل.

رفع قيود كورونا للقادمين إلى السعودية

عبر حسابها على تويتر، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن رفع قيود فيروس كورونا للمسافرين القادمين الى السعودية. بحسب البيان، لم يعد يُطلب من الزوار تقديم شهادة التطعيم أو اختبار PCR عند وصولهم إلى السعودية. كما ذكرت التغريدة قرار الغاء الزامية الحجر الصحي للقادمين الى المملكة العربية السعودية.

من منحى آخر، حثّت وزارة الصحة في السعودية على أخذ الجرعة التنشيطية من اللقحات لانعكاسها الإيجابي على خفض معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومعدلات الوفاة. كما ذكرت بأنّ الجرعة التنشيطية توفر حماية تزيد عن 90% ضد أعراض COVID-19 عند كبار السّن.

أسباب رفع قيود كورونا للقادمين إلى السعودية

يأتي هذا الإعلان بعد الانخفاض الكبير في عدد الحالات الإيجابية لـ Covid-19 في المملكة إلى أقل من 4% مع وصول معدل التلقيح الى 99% لجميع الفئات العمرية المستهدفة في السعودية باستثناء ما دون الـ12 سنة.

رفع قيود فيروس كورونا للقادمين الى السعوديةرفع قيود فيروس كورونا للقادمين الى السعوديةرفع قيود فيروس كورونا للقادمين الى السعودية

رفع قيود فيروس كورونا في السعودية